التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

ما طريقة حرق دهون الوجه

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة تراكم الدهون بكثرة في الوجه، ويفضل البعض منهن الوجه النحيف أكثر من الوجه الممتلئ، مما يدفع البعض لإجراء عمليات تجميل للحصول على وجه نحيف خالي من الدهون، لكن الكثير منهن لا يستطعن تحمل تكاليف هذه العمليات التجميلية الباهظة، وبالتالي يعتمدن على بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي لا تضر البشرة ولا تجهدا، وتكون أسعارها بسيطة ومتاحة لهن، على الرغم من أن بعض الفتيات يفضلن الوجه الممتلئ أكثر من النحيف ويبذلن الكثير للحصول عليه، إلا أن وجود الدهون في الوجه يعتبر مشكلة كبيرة بالنسبة لبعض النساء الأخريات، ولكن عند البحث عن طرق للحصول على وجه نحيف خالي من الدهون، يجب أن يتم اتباع حمية غذائية أولا لحرق الدهون في الجسم والوجه، حيث غالبا ما تكون هذه المشكلة ناتجة عنزيادة الوزن الكبيرة.

طرق تساعد على التخلص من دهون الوجه :

هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن اتباعها للتخلص من دهون الوجه والحصول على وجه رقيق ومشدود وجميل، وتشمل هذه الطرق:

  • أولاً : يجب الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح، لأنها تسبب احتباس الماء والسوائل في الجسم بشكل كبير، وبالتالي تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن، خاصة في منطقة الوجه.
  • ثانياً : يجب أن نحرص على تناول وجبة الإفطار يوميا، وذلك لأنها وجبة مهمة جدا للجسم، ومع ذلك يفضل أن تحتوي وجبة الإفطار على أطعمة صحية وخفيفة لتجنب زيادة الوزن. تعد وجبة الإفطار من الوجبات الهامة لأنها تمنح الجسم الشعور بالشبع.
  • ثالثاً : ينبغي تجنب تناول الأطعمة الغنية بالزيوت والدهون بشكل خاص في وجبة العشاء، ويفضل تناول الأطعمة الصحية الخفيفة بدلا من تلك الأطعمة المشبعة بالدهون والزيوت التي تضر الجسم وتؤدي إلى تراكم الدهون فيه بشكل كبير.
  • رابعاً : يجب أن يتم الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية يوميا، لأنه عند ممارستها بانتظام تعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم وتساهم في حرق الدهون بشكل كبير وسريع.

وصفات طبيعية تساعد على التخلص من دهون الوجه :

يستخدم العديد من الفتيات العديد من الوصفات الطبيعية للتخلص من الدهون المتراكمة في الوجه، وتساعد هذه الوصفات أيضا في تغذية البشرة وتجديد خلايا الجلد ومن بين تلك الوصفات الطبيعية:

  1. وصفة الموز والعسل :

في البداية يجب تهريس ثمرة واحدة من الموز، ثم إضافة حوالي ست ملاعق من العسل الأبيض، وبعد ذلك يتم تقليبها جيدا للحصول على مزيج متجانس، وثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

  1. وصفة الفراولة والزبادي :

يجب تهريس حبة فراولة وخلطها مع ملعقتين من الزبادي، ثم يتم خلطهما جيدا للحصول على مزيج متجانس، ويجب وضع هذا المزيج على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يجف الخليط تماما على البشرة، ثم يجب غسل الوجه بالماء الفاتر، وللحصول على النتائج المرجوة، ينصح بتطبيق هذا الخليط على الوجه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

  1. وصفة ماء الورد و الليمون :

يجب مزج ملعقة من عصير الليمون مع كوب واحد من ماء الورد وتحريكهما جيدا، ثم يجب غمر قطعة نظيفة من القطن في هذا الخليط ودهن الوجه بها مع عملية التدليك، ويترك خليط ماء الورد والليمون على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق. بعدها، يجب تكرار هذه العملية مرة أخرى على الوجه، ويجب تكرارها ثلاث مرات أخرى مع تدليك الوجه بلطف. من الأفضل تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

4. وصفة النشا :

في هذه الوصفة يجب أن ندهن الوجه بالكامل بكمية كافية من زيت الزيتون، بعد ذلك يتم مزج ملعقتين صغيرتين من النشا مع كمية كافية من الماء لخلطهما وذلك للحصول على عجينة طرية من النشا، ثم يتم وضع تلك العجينة على الوجه وتركها لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، بعد الوقت يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه بلطف.

نصائح لحرق دهون الوجه يجب اتباعها :

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من دهون الوجه وتحقيق أفضل وأسرع النتائج، ومن بين هذه النصائح:

  1. يجب اتباع نظام غذائي صحي خال من الدهون والزيوت الضارة، وتجنب بعض الأطعمة مثل الشوكولاتة والوجبات السريعة التي تحتوي على الدهون الضارة.
  2. يجب تجنب شرب المشروبات الغازية والكحوليات.
  3. زيادة تناول الماء، لأنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  4. الإبتعاد عن التدخين.
  5. تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر والملح لأنها تزيد من الوزن وتحبس الماء في الجسم.
  6. تجنب التوتر الشديد والقلق، لأنهما لهما علاقة وثيقة بتراكم الدهون، وقد أثبتت العديد من الدراسات الحديثة ذلك.
  7. يجب الحفاظ على تنظيف الوجه جيدا بشكل مستمر، وذلك عن طريق استخدام الغسول والمنظفات اليومية المخصصة للبشرة.
  8. استخدام القناع الوجهي المناسب بشكل أسبوعي، لتجديد خلايا البشرة وإعطائها النعومة والحيوية.
  9. من الضروري أن ينام الشخص لساعات كافية في اليوم، حيث أن اضطرابات النوم تؤثر سلبا على الغدد الصماء في الجسم المسؤولة عن تخزين الدهون في الجسم.
  10. يجب أن نهتم بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، لأن الكالسيوم يساعد في تقليل احتباس الجسم للسوائل وبالتالي يقلل ظهور الدهون في الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى