التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

أسرع طريقة لشد البطن في أسبوع

تعد تراكم الدهون في منطقة البطن من الأمور الشائعة جدا والتي انتشرت بشكل كبير بين الرجال والنساء، وعلى الرغم من أن النساء هن الأكثر عرضة لحدوث ترهل في منطقة البطن بسبب المراحل المختلفة التي تمرون بها المرأة مثل الحمل والولادة وغيرها من الأمور التي تجعل أجسامهن مترهلة، وخاصة في منطقة البطن، هناك العديد من الأسباب التي تسبب ترهل الجسم، وخاصة في منطقة البطن، وسنتعرف على بعض الطرق التي يمكنها مساعدتك على التخلص من ترهل منطقة البطن.

جدول المحتويات

الأسباب التي تؤدي إلى ترهل البطن:

هناك عدة أسباب تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن وحدوث الترهلات، مما يدفع الكثير من الأشخاص إلى محاولة التخلص من هذه المنطقة وحرق الدهون المتراكمة فيها، وأيضا تساعد على شد البطن بأسرع وقت ممكن. بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ترهل في منطقة البطن هي:

  • يعتبر مرض السمنة من أهم الأمور التي أصبحت منتشرة بشكل كبير، وخاصة في الفترات الأخيرة، وتعد السمنة هي السبب الرئيسي وراء حدوث ترهلات في جميع مناطق الجسم المختلفة، وذلك نتيجة لتكون الدهون في هذه المناطق، ومن بين تلك المناطقهي منطقة البطن.
  • أحد أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن هو الإصابة بالسمنة المفرطة، وعندما يقوم الشخص بفقدان الوزن بشكل سريع جدا بعدها، يحدث ترهل في مناطق مختلفة من الجسم بما في ذلك البطن.
  • قد يكون السبب في حدوث ترهل في منطقة البطن أن يشرب الإنسان الكثير من المشروبات الغازية ويتناول الكحول بكميات كبيرة، وأيضا يمارس بعض السلوكيات الخاطئة مثل التدخين، فهذه السلوكيات تساعد على ترهل الجسم، خاصة في منطقة البطن.
  • أحد الأسباب التي تسبب ترهل الجسم هو التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة، مما يؤدي إلى فقدان المرونة الطبيعية للجلد وترهله.
  • من بين أسباب الترهل في منطقة البطن، التقدم في العمر، حيث يصبح الجسم عرضة للترهل الشديد، ومن ضمنها منطقة البطن.
  • الحمل أيضا يعد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ترهل منطقة البطن، وذلك بسبب زيادة حجم البطن، وبعد الولادة يتقلص البطن مرة أخرى ويصبح ذو شكل مترهل وغير جذاب لدى الكثير من السيدات.

كيفية شد البطن في أسبوع بواسطة التمارين الرياضية:

  • التمارين الرياضية هي من أهم الأمور التي يجب أن يلجأ إليها الإنسان للتخلص من ترهلات الجسم، حيث تساعد التمارين على شد البطن بسرعة، ومن أهم التمارين الرياضية لشد منطقة البطن هو تمرين الدراجة، ويشبه هذا التمرين طريقة الجلوس على الدراجة ويساهم بشكل كبير في شد جميع مناطق الجسم بما في ذلك البطن، وإذا مارسته باستمرار، يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن بسرعة، وهو من التمارين الرياضية المهمة لمناطق مختلفة في الجسم، ولكن يجب أن يستلقي الشخص على ظهره ويرفع قدميه ويقوم بحركة التبديل كما لو كان يجلس على الدراجة، ويجب وضع اليدين تحت الرأس في منطقة الخلف.
  • أيضا من بين التمارين الرياضية الهامة جدا لشد ترهلات البطن في أسبوع واحد فقط هو تمرين الكرة، وهذا التمرين يساعد بشكل كبير على التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن إلى جانب دوره الكبير في شد البطن وتقوية عضلاتها، وهذا التمرين يتم عن طريق وضع الشخص على ظهره، ومن ثم يجلب كرة ويرفع يديه إلى الأمام ويمسك الكرة، ومن ثم يمد يديه ليسلم الكرة إلى قدميه، وفي هذا التمرين يوجد فوائد كثيرة أيضا لمنطقة اليدين والكتفين.
  • من ضمن التدريبات الرياضية المهمة جدا لشد البطن هو تمرين السوبر مان، وهذا التمرين ليس مفيدا فقط لشد البطن بل للعديد من مناطق الجسم المختلفة، ويتم تنفيذ هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على البطن، ثم رفع القدم واليد عن الأرض مثل تمارين الضغط، ثم الإمساك بالقدم اليسرى باليد اليمنى.
  • يمكن أيضا القيام بتمرين آخر لشد البطن، وهذا التمرين مناسب جدا للسيدات اللواتي يعانين من ترهل البطن، ويتم ذلك عن طريق الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين تحت منطقة الرأس من الخلف، ثم رفع الساقين في الهواء ورفع المنطقة البطنية معهما، بحيث يكون الجسم بزاوية قائمة، ويعتبر هذا التمرين مفيدا جدا لشد البطن في أسبوع واحد فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى