السفرالشوارع و الطرق السريعة

سعر مخالفة السرعة في الإمارات

في التفصيل، تعرف على أسعار مخالفات السرعة الزائدة في الإمارات، حيث أن مخالفة تجاوز السرعة عن السرعة المحددة للسائقين هي واحدة من أكثر المخالفات انتشارا، وتقوم الدول برفع القيمة الخاصة بمخالفة تجاوز السرعة للحد من انتشارها البالغ، وذلك من أجل الحفاظ على السلامة المرورية، حيث يمكن أن تحدث العديد من المشكلات بسبب التهاون في السير بسرعة محددة، وسنتعرف على قيمة مخالفة تجاوز السرعة في الإمارات عموما.

جدول المحتويات

مخالفة السرعة في الإمارات:

قامت وزارة الداخلية في الإمارات مؤخرا بتنفيذ العديد من التعديلات الجديدة على قانون المرور، بهدف الحد من انتشار حوادث المرور والمخالفات التي قد تؤثر على معايير الأمن والسلامة للمواطنين، وتم تطبيق القرارات الجديدة بما يتعلق بجميع المخالفات المرورية، بما في ذلك مخالفة تجاوز السرعة عند زيادتها عن 80 كيلومترا في الساعة، وتم تحديد قيمة جميع المخالفات المتعلقة بتجاوز السرعة، بالإضافة إلى العقوبات التي ستواجهها السائقون.

سعر مخالفة السرعة في الإمارات:

  • إذا زادت السرعة عن ثمانين كيلومترا في الساعة: ستكون العقوبة لهذه المخالفة ثلاثة آلاف درهم بالإضافة إلى احتجاز السيارة لمدة شهرين.
  • في حالة زيادة السرعة عن ستين كيلومترا في الساعة، ستكون الغرامة المالية ألفي درهم بالإضافة إلى حجز السيارة لمدة شهر كامل.
  • في حالة تجاوز الحد الأقصى المسموح به البالغ ستون كيلومترا في الساعة، ستفرض غرامة مالية قدرها ألف وخمسمائة درهم، بالإضافة إلى حجز السيارة لمدة خمس عشرة يوما كاملا.
  • في حالة تجاوز الحد الأقصى، الذي لا يتجاوز خمسين كيلومترا في الساعة، فإن القيمة المالية لهذه المخالفة تكون ألف درهم إماراتي.
  • إذا تجاوز الحد الأقصى الذي لا يتجاوز أربعين كيلومترا في الساعة: فإن القيمة المالية لهذا المخالفة تكون سبعمائة درهم إماراتي.
  • في حالة تجاوز السرعة القصوى، التي لا تتجاوز ثلاثين كيلومترا في الساعة، ستكون قيمة المخالفة ستمائة درهم.
  • في حالة تجاوز الحد الأقصى الذي لا يتجاوز عشرون كيلومترا في الساعة: ستكون القيمة المالية ثلاثمائة درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى