الاخبار

رابط الاستعلام عن معاملات وزارة الصحة السعودية 2024

أطلقت وزارة الصحة السعودية منصة جديدة توفر خدماتها الإدارية الإلكترونية للمواطنين، مما يقلل الضغط على التطبيقات والمواقع الأخرى التي تقدم خدمات طبية للمواطنين، مثل تطبيق صحتي وتوكلنا، حيث يمكن للمستخدمين حجز مواعيد اللقاح وزيارة المؤسسات الصحية والاستفادة من المئات من الخدمات الأخرى.

هدفت منصة “سهل”، التي أطلقتها وزارة الصحة حديثا، إلى تسهيل جميع الخدمات الإدارية، بمن فيهم استعلام المعاملات التي تتم في مكاتب الوزارة من قبل المواطنين والموظفين على حد سواء. وتهدف إلى تحويل جميع المعاملات الورقية إلى معاملات إلكترونية، وذلك لتحقيق رؤية المملكة 2030 التي تسعى لتقديم كافة الخدمات الحكومية بشكل إلكتروني تام. وذلك لتسهيلها على المواطنين والموظفين العاملين في تنفيذ تلك الخدمات.

خطوات الاستعلام على معاملات وزارة الصحة من منصة سهل

  • الوصول إلى منصة سهل الإلكترونية التابعة لوزارة الصحة السعودية.
  • تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب على موقع وزارة الصحة أو قم بالنقر على مستخدم جديد.
  • إذا كنت تنوي التسجيل كمستخدم جديد، سيتم توجيهك إلى موقع وزارة الصحة السعودية لإنشاء حساب
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الجديد ثم انتقل إلى قائمة الخدمات الإلكترونية التي يقدمها النظام لك.
  • ادخل خدمات الاستعلام ليبدأ الموقع بطلب رقم المعاملة منك وعرض جميع المعلومات المتعلقة بها.

إلى جانب خدمات الاستعلام، تقوم منصة سهل أيضا بتقديم مجموعة من خدمات التوظيف في وزارة الصحة السعودية، وتحديد موعد مع غدارة إحدى المؤسسات الصحية، وكذلك خدمات إصدار التراخيص المختلفة للمؤسسات الصحية، وأيضا الاستعلام عن التقارير الطبية من خلال الرمز المرجعي الخاص بالتقرير ليتم عرضه أمامك على الموقع، كما يمكن لمنتسبي وزارة الصحة الاطلاع على تقرير إجازاتهم السنوية بالكامل وعدد الأيام التي تم تسجيلها والأيام المتبقية للموظف.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى