أسأل الخبراءالمراجع

هل مهنة مندوب مبيعات يستقدم عائلته

هل يمكن لمندوب المبيعات استقدام عائلته؟ مؤخرا، قامت وزارة الداخلية السعودية بتفعيل إجراء الاستقدام الإلكتروني عبر نظام أبشر لعائلات الأشخاص المقيمين في المملكة، بهدف تخفيف أعباء العمالة. وفي هذه السطور، سنشرح لكم خطوات طلب الاستقدام والمهن التي يسمح لعمالها بجلب عائلاتهم.

جدول المحتويات

خطوات طلب الإستقدام

  • أولا، يقوم المقيم بتقديم طلب الاستقدام الإلكتروني لعائلته من خلال التسجيل والتفعيل عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية.
  • يقوم بالاستعانة بخدمة الاستقدام من خلال التبويب المخصص للخدمات الإلكترونية، ثم يختار خدمة طلب الاستقدام لعائلات المقيمين.
  • يقوم بطلب تأشيرة الإستقدام الجديدة.
  • بعد إرسال الطلب بنجاح، سيتم طبع النموذج ثم ختمه وتوقيعه من قبل أصحاب العمل. ثم سيتم المصادقة على الطلب من الجهات المصرح لها. وفي غضون شهر من تقديم الطلب، ستصل رسالة نصية لصاحب الطلب في حال الموافقة على الطلب.

المهن التي يمكنها تقديم طلب استقدام حسب النظام السعودي

تم اكتشاف المهن التي يسمح لعامليها بإحضار عوائلهم وأزواجهم إلى المملكة، وتشمل هذه المهن العمل في شركات القطاع الخاص، مثل المهن المكتبية مثل المهندسين والمدراء في جميع المجالات ومندوبي المبيعات، والمعلمين والأطباء وغيرهم من الوظائف المكتبية، وتستثنى الوظائف البسيطة مثل السائقين والحرفيين من إحضار عوائلهم.

مهنة مندوب مبيعات هل لها إستقدام

يتم قبول جميع طلبات الاستقدام لأي شخص يكون لديه وظيفة غير مرتبطة بكلمة “عامل” في جميع التخصصات، سواء كانت وظيفة زراعية أو عادية أو فنية. كما يتم قبول الأشخاص المتخصصين في قيادة السيارات بجميع تخصصاتها، سواء كانوا سائقين عامين أو خاصين أو سائقي شاحنات. يتم إعطاء الأولوية في الاستقدام للأشخاص الذين يتمتعون بأعلى درجة من الأهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى