السفرالسياحة

تقرير عن جزيرة النخلة دبي

تعتبر جزيرة النخلة واحدة من المعالم السياحية الأهم في دبي ومن أماكن الجمال التي يجب زيارتها في حال وجودك في دبي. تم إنشاء هذه الجزر الاصطناعية التي أصبحت واحدة من أشهر المعالم في العالم. سنتعرف أكثر على جزيرة النخلة وأقسامها من خلال هذا المقال.

جزيرة النخلة في دبي:

تعتبر جزيرة النخلة واحدة من المشاريع الضخمة التي تم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام، وهي تقع في إمارة دبي، وتم الإعلان عن هذا المشروع الضخم في عام 2002، وتم تسميتها جزيرة النخلة بسبب تصميمها على شكل نخلة، وتضم المشروع مساحة كبيرة جدا، حيث استغرق بناؤها أكثر من أربع سنوات حتى أصبحت بهذا المظهر الرائع، وأصبحت جزيرة النخلة واحدة من أكبر المشاريع في العالم.

مراحل تنفيذ جزيرة النخلة في دبي:

تم تنفيذ مشروع جزيرة النخلة على عدة مراحل، وذلك لأنه يعتبر واحدا من المشروعات الكبيرة التي لا يمكن إنجازها في وقت قصير، ويتطلب التخطيط الجيد والدراسة الشاملة له، لذلك تمت المرحلة الأولى من مشروع النخلة ببناء الأساسات ونقل الرمال والصخور للبدء بالعمل الفعلي في المشروع، وفي المرحلة التالية تم إنشاء مجموعة كبيرة من البنى التحتية والتمديدات الأساسية، وتم بناء الجسور التي تربط الجزر الثلاثة ببعضها البعض وبالبر الرئيسي، وفي المرحلة الأخيرة تم بناء الوحدات السكنية والفنادق المتعددة الموجودة في جزيرة النخلة، بالإضافة إلى الحدائق والمطاعم المتنوعة والمتنزهات والألعاب المختلفة.

أقسام جزيرة النخلة في دبي:

أولًا: نخلة الجميرة:

يعتبر قسم نخلة الجميرة من أصغر الأقسام الموجودة في الجزيرة، وتصميمها جذاب ومتميز، حيث تم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام، وهي جذع النخلة والسعفات والتاج المحاط بها، والحاجز على شكل نصف دائرة، ويحتوي على منتجعات ضخمة وفنادق عالمية، بما في ذلك فندق أتلانتس، والسعفات تحتوي على فلل ومناطق سكنية متعددة

ثانيًا: جزيرة نخلة جبل علي:

تعد جزيرة جبل علي واحدة من ثلاث جزر تم تصميمها في هذا المشروع الكبير. تم الانتهاء من بناءها وإنشائها في عام 2008، واستغرقت ست سنوات للانتهاء منها. تعتبر جزيرة جبل علي أكبر من جزيرة الجميرة في الحجم، وتحتوي على تسعة وستون مرسى تقريبا. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي منطقة جبل علي في جزيرة النخلة على العديد من المتنزهات والمنازل السكنية التي تم بناؤها فوق مياه البحر، وتعتبر منطقة جميلة في نخلة دبي. تحتوي الجزيرة أيضا على العديد من الألعاب المائية ووسائل الترفيه والاستجمام.

ثالثًا: جزيرة نخلة ديرة:

تعتبر منطقة نخلة ديرة واحدة من أكبر المناطق في نخلة دبي، فقد تم إنشاؤها على مساحة شاسعة تبلغ أربعة عشر كيلومترا في الطول وثمانية كيلومترات في العرض، وتعتبر منطقة نخلة ديرة وجهة سياحية رائجة، وتم الانتهاء من إنشائها في عام 2006 بعد إعلانها قبل عامين فقط. تحتوي منطقة جزيرة ديرة على مجموعة كبيرة من المناطق السكنية ومراكز التسوق والسلع المتنوعة، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية والفنادق الراقية التي تقدم خدمات متنوعة، وتضم أيضا فللا حديثة مزودة بأحدث الخدمات.

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى