السفرالسياحة

أهم الأماكن السياحية في القاهرة

استكشف أبرز المواقع السياحية في القاهرة، حيث تحتوي القاهرة على العديد من المناطق السياحية المتنوعة والمتعددة، التي تجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم. إنها واحدة من المناطق التي تستقطب عددا كبيرا من السياح من جميع أنحاء العالم، وتحتوي على العديد من الحضارات والمواقع الأثرية المختلفة التي تحكي قصص التاريخ والحضارة. لذا، يجب على كل من يرغب في زيارة القاهرة أن يتعرف على أهم المعالم السياحية التي يجب زيارتها، وسنتعرف عليها معا من خلال هذه المقالة.

أفضل المعالم السياحية في القاهرة:

أولًا: الأهرامات:

الأهرامات هي واحدة من المعالم السياحية المشهورة في القاهرة ومصر بشكل عام، وتعد واحدة من عجائب الدنيا السبع. توجد الأهرامات في مدينة الجيزة، وتتألف من ثلاثة مقابر ملكية مختلفة في الحجم، وتم تسمية الأهرامات باسماء ملوك قاموا ببنائها، مثل الملك خوفو، والملك خفرع، والملك منقرع. يستمتع السياح بزيارة الأهرامات وقضاء وقت ممتع، حيث يمكنهم ركوب الخيل والجمال ومشاهدة الأهرامات الضخمة.

ثانياً: تمثال أبو الهول:

يعد تمثال أبي الهول واحدا من آثار مصر القديمة الشهيرة جدا، وما يميزه أنه يجسد شكل الإنسان وجسم الأسد، مما يعكس براعة الفراعنة المصريين. وهو من أهم المعالم السياحية في القاهرة التي يزورها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.

ثالثاً: القرية الفرعونية:

تعتبر القرية الفرعونية واحدة من الأماكن السياحية الشهيرة في القاهرة، حيث تحكي وتروي التاريخ الفرعوني القديم. إنها قرية تحوي العديد من المعالم الفرعونية القديمة وتضم العديد من الأشجار المختلفة، إلى جانب العديد من الجوانب التي تستعرض حضارة المصريين القدماء واهتمامهم بالزراعة وتحنيط الموتى وغيرها من العادات والتقاليد التي تعكس التراث المصري القديم.

رابعاً: خان الخليلي:

يعد خان الخليلي واحدا من المواقع الشهيرة في القاهرة؛ حيث يتواجد فيه العديد من الحرف اليدوية والمنتجات الخشبية المختلفة. وتجذب هذه المنطقة أعدادا كبيرة من الزوار من جميع أنحاء العالم، إلى جانب العديد من المحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية والتحف المختلفة. وهذا ما يجعل الزوار يفضلون زيارة هذا المكان وشراء الهدايا التذكارية منه.

خامساً: برج القاهرة:

يعتبر برج القاهرة واحدا من معالم القاهرة السياحية الشهيرة، حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي ١٠٧٨٢ متر، ويقع في جزيرة الزمالك بمدينة القاهرة. ومن أبرز مميزات برج القاهرة هو إمكانية رؤية جميع معالم مصر السياحية والقاهرة من الارتفاع الذي يوفره، بالإضافة إلى وجود المطعم الشهير في قمة البرج الذي يقدم خدمات متنوعة ومميزة.

سادساً: دار الأوبرا المصرية:

يعتبر دار الأوبرا المصرية واحدة من أبرز المعالم السياحية في القاهرة، حيث تحتوي على العديد من المراكز الثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية المختلفة. تضم دار الأوبرا قصر الفنون الذي يحتوي على العديد من الأعمال التشكيلية، وأيضا المكتبة الفنية الشهيرة، بالإضافة إلى المسرح الكبير المخصص للعروض الغنائية الضخمة، والذي يتسع لأكثر من 1200 مقعد.

سابعاً: مجمع سيتي ستارز:

يعتبر مجمع سيتي ستارز واحدا من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في القاهرة، حيث يعد واحدا من أكبر مراكز التسوق الكبيرة في القاهرة، ويضم عددا كبيرا جدا من المحلات التجارية الشهيرة، التي تحتوي على العديد من المنتجات العالمية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق، وكذلك صالات السينما، إلى جانب الأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال.

ثامناً: قلعة صلاح الدين:

تعتبر القلعة واحدة من المواقع الأثرية القديمة المهمة، وتقع على مشارف مدينة القاهرة في حي القلعة. تحيط بقلعة صلاح الدين الأيوبي العديد من المساجد الإسلامية المعروفة، مثل مسجد السلطان حسن ومسجد ابن طولون. شهدت القلعة العديد من الحروب خلال القرون الوسطى، ويمكن زيارتها يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، للاستمتاع بزيارة المساجد ورؤية المتاحف المختلفة الموجودة بها، مثل متحف العربات ومتحف الحديقة والمتحف العسكري.

تاسعاً: الحديقة الدولية:

تعتد الحديقة الدولية معلما بارزا في مدينة القاهرة، نظرا لكونها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها وحيث يأتي العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم إليها؛ وتقع الحديقة في شارع عباس العقاد بمدينة نصر، وتضم العديد من العناصر الجميلة مثل الحيوانات والطيور والأشجار والمناظر الطبيعية الفريدة. كما تحتوي الحديقة الدولية على أقسام مخصصة لعرض بعض الحيوانات والنباتات الخاصة بكل دول العالم، بما في ذلك الأرجنتين والصين والإمارات وغيرها من الأشياء المميزة لبلدان أخرى والتي تم جمعها في القسم المخصص لها.

عاشراً: حديقة الأسماك:

تعد حديقة الأسماك واحدة من أشهر المعالم السياحية في القاهرة، وتقع في الزمالك الشهيرة، وتحتوي على العديد من أحواض الأسماك التي يبلغ عددها حوالي 49 حوضا، بالإضافة إلى المناظر الخلابة والتصميم الجميل الذي يتيح صوتا هادئا عند مرور الهواء.

حادي عشر: مسجد الحسين:

يعتبر مسجد الحسين واحدا من أبرز المعالم الإسلامية في القاهرة، وقد تم بناؤه في عهد الفاطميين، وسمي المسجد بهذا الاسم نتيجة دفن رأس الإمام الحسين فيه، ويضم المسجد ثلاثة أبواب مصنوعة من الرخام الأبيض، ويطل أحد هذه الأبواب على سوق خان الخليلي الشهير، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة المسجد واكتشاف الحضارات القديمة والتصميم الإسلامي القديم.

ثاني عشر: حديقة الحيوانات:

تعتبر حديقة الحيوانات الموجودة في الجيزة واحدة من الأماكن التي يمكن زيارتها والتمتع بمشاهدة الحيوانات المختلفة، حيث تحتوي الحديقة على مختلف أنواع الحيوانات، وافتتحت من قبل الخديوي محمد توفيق، وكانت في البداية تحمل الأزهار والنباتات ولكن بعد ذلك ضمت ما يقرب من ستة آلاف حيوان مختلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى