صحةصحة الرجل

للرجل saw palmetto وسرعة القذف والبروستاتا

فوائد saw palmetto أو البلميط المنشاري للبروستاتا وعلاج الضعف الجنسي وسرعة القذف وتوجد في أمريكا الشمالية بخاصة في المنطقة الجنوبية الشرقية بالقرب من السواحل الشرقية، وهي نبات غير عادي يحمل العديد من الفوائد الرائعة والفريدة، وينمو على شكل عناقيد كبيرة، وعادة ما ينمو بين جذور الأشجار، وهو نوع من الفواكه ذات النواة ذات تركيبة كيميائية فريدة تجعلها ذات فوائد صحية فريدة، ويمكن تناولها أيضا على شكل كبسولات أو أقراص بتركيز أعلى من الأحماض الدهنية، ولكن من المهم استشارة طبيب متخصص قبل استخدامها في الأدوية، وسنلقي نظرة دقيقة على بعض فوائد هذا النبات للرجل.

جدول المحتويات

فوائد saw palmetto للرجال

تعد نبتة الصومالي المنشارية هي العشبة الأكثر استخداما في علاج العديد من مشكلات الجنسية للرجال ومعالجة بعض المشاكل الصحية العامة للجهاز التناسلي، وتتفاعل هذه النبتة بشكل كبير مع الأدوية المنقية للدم وتفاعلها أيضا مع العديد من الأدوية الأخرى، لذا يجب استشارة طبيب متخصص أو خبير في الأعشاب قبل تناول هذه العشبة مع أي أدوية للحفاظ على الصحة. وفوائدها هي:

توجد عشبة لها قدرة كبيرة على علاج مشكلة تضخم البروستاتا الحميد، حيث تساهم في تخفيف أي مشاكل مرتبطة بالتبول وتقليل انتشار التضخم والتكاثر في الغدة. تتميز هذه النبتة بقدرتها الكبيرة على منع أي تقلصات أو التهابات داخل غدة البروستاتا، بالإضافة إلى عدم قدرتها على تقليص حجم الغدة. أظهرت بعض الدراسات السريرية أن أفضل علاج لهذه المشكلة هو تناول العشبة في بداية الإصابة بالمرض وفي المراحل الأولى. أما بالنسبة للحالات المتقدمة، فمن الأفضل علاجها جراحيا أو باستخدام الأدوية وفقا لتوصية الطبيب.

منع سرطان البروستاتا

هذا المرض الذي يعتبر واحدا من أنواع السرطانات الأكثر انتشارا بين الرجال بشكل غير طبيعي، حيث أن عشبة البلميط المنشاري تقوم بتثبيط إنتاج الديهدروتستوسترون، وهو الهرمون الذي يمنع نمو خلايا البروستاتا، مما يقلل بشكل كبير من احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا، كما أنها تخفف من آلام التبول المصاحبة لأمراض البروستاتا، وتقلل من مشكلة النزيف لدى الرجال الذين يخضعون لعمليات جراحية في البروستاتا.

علاج العجز الجنسي

منذ سنوات واستخدام نبتة البلميط المنشاري لعلاج مشكلة العجز الجنسي للرجال، بفضل الدور الهام الذي تلعبه هذه العشبة في تحفيز الهرمونات الجنسية وتعزيز الأداء والقدرة للرجال والنساء، فضلا عن منح الشعور بالمرونة المضاعفة وزيادة الإرجاز وزيادة رغبة الرجل بفضل تأثير العشبة على هرمون التستوستيرون.

بناء وقوة العضلات

تتمتع هذه العشبات بقدرة عظيمة على بناء وتطوير الكتلة العضلية، وتساعد أيضا في تنشيط هرمون التستوستيرون في الجسم، وهذا الهرمون المسؤول عن زيادة الكتلة العضلية، ولكن يجب أن يتم تناولها بشكل معتدل، دون إفراط ودون تفريط.

التعزيز من صحة جهاز المناعة

وكما هو معروف عن عشبة البلميط المنشاري ودورها العظيم في تعزيز صحة جهاز المناعة، وفعاليتها الكبيرة في القضاء على الكثير من الأمراض، فإنها تقلل أيضا من الألم والالتهابات والشعور بعدم الراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى