التاريخالناس و المجتمع

سيارة اشترك في تصميمها هتلر

سيارة غزلشافت زور هي واحدة من السيارات الشعبية، وتعرف أيضا بسيارة الشعب، وذلك لأنها تم تصميمها وإنتاجها بأسعار مناسبة تتناسب مع جميع شرائح المجتمع، وقد شارك أدولف هتلر في تصميمها، حيث كانت واحدة من أحلامه للشعب في يوم من الأيام.

جدول المحتويات

حلم هتلر بسيارة للشعب :

هتلر قد توالت في خاطره العديد من الأفكار والطموحات بشأن الحصول على سيارة شعبية، تناسب جميع أفراد الشعب وتكون في متناول الجميع من الناحية المادية، حتى يتسنى للشعب بأكمله الحصول على السيارة. وفي القرن العشرين، كان لفيرديناند نفس الحلم، حيث كان يحلم بتصميم سيارة تكون بسعر مناسب وفي نفس الوقت تكون قابلة للأداء. ولكن في ذلك الوقت، لم يكن لديه الدعم المالي اللازم لتحقيق تلك السيارة التي يحلم بها. ولكن عندما توافقت أحلامه مع أحلام هتلر، تم التعاون بعد ذلك مع السلطات النازية وشركة فيرديناند الخاصة، وأصبحت جميع السيارات التي تنتجها الشركة هي المفضلة لدى الزعيم هتلر.

سيارة اشترك في تصميمها هتلر :

بعد ذلك، تعاون مع شركة فولكس فاغن، بهدف تحقيق الحلم الذي تمنى أن يوفره لكل مواطن. وفعلا، طلب هتلر تصميم سيارة بمواصفات محددة، حيث تتسع لشخصين وثلاثة أطفال، لتكون مناسبة وكافية للأسر التي تضم أطفالا. كما شرط هتلر أن لا يتجاوز سعر السيارة سعر الدراجة النارية حتى تكون متاحة للجميع، بالإضافة إلى أنها يجب أن تكون سريعة بحيث تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة.

السيارة التي اشترك في تصميمها هتلر:

بعد ذلك، قام هتلر بتكليف فرديناند بتصميم السيارة، ونجح في ذلك، وكان اسم السيارة في البداية هو غزلشافت زور، وهذا يعني في اللغة العربية “سيارة الشعب”، لأن هتلر كان يرغب في أن يتمكن الشعب بأكمله من الحصول على هذه السيارة، وبعد مضي حوالي عام، تم تغيير اسم السيارة إلى فولكس فاغن، وهتلر بدأ في الترويج لهذه السيارة بشكل كبير، وذلك على الرغم من وجود العديد من الألمان الذين يملكون سيارات أخرى خاصة بهم، بما في ذلك هتلر نفسه، إلا أنه كان يروج لسيارة الشعب التي حلم بتصميمها للشعب، وبعد فترة قصيرة، نجح صاحب الشركة في تحقيق العديد من النجاحات عن طريق إنشاء مصنع جديد وتخصيصه للشركة، وكان ذلك في مدينة فولفسبورغ.

مواصفات السيارة:

اعتبرت السيارة في ذلك القرن واحدة من السيارات التي تحمل العديد من المميزات، وذلك لأنها كانت تحمل التصميم الإنسيابي، إلى جانب احتوائها على مبرد خاص لمحركها، وأطلق عليها سيارة القرن العشرين لأنها نجحت بشكل كبير في هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى