إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

أفكار للعيد جميلة وجديدة

يحاول العديد من ربات المنازل القيام بالعديد من التجهيزات قبل حلول عيد الأضحى. وهناك بعض ربات المنازل الذين يشترون أثاثا جديدا ومفروشات جديدة للاحتفال بالعيد، مما يزيد من تكلفة كل منزل. وعلى الرغم من ذلك، يمكن تجهيز المنزل للعيد دون الحاجة إلى شراء أثاث أو مفروشات جديدة، مما يوفر الوقت والجهد والمال، بالإضافة إلى إضفاء لمسة جديدة على المنزل.

• بعض ربات المنازل يقومن بتبديل وتغيير الأثاث في المنزل أو تعليق اللوحات والتحف أو نقلها من مكان إلى آخر في زوايا المنزل. يقوم ربات المنازل الماهرات بتنظيم المنزل في الأعياد بطريقة تجعل جميع زوايا المنزل تشع بالسعادة والبهجة، بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة المنزل وترتيبه، مما يضفي جوا سعيدا على جميع أفراد العائلة ويشعرون بقدوم العيد.

تجهيز مكان استقبال الضيوف

• من المفضل وضع زهرية صغيرة على طاولة المدخل لاستقبال الضيوف، مع إضافة بعض الزهور والورود الطبيعية. يمكن أيضا إضافة بعض الديكورات البسيطة ويقوم بعض ربات المنازل بوضع شموع صغيرة على طاولة المدخل أو وضع بعض الإضاءة الخافتة أو الأباجورات ذات التصاميم المختلفة والعصرية.

• كما تقوم بعض ربات المنازل بتزيين مدخل الضيوف ببعض النباتات المنزلية المناسبة وتوزيعها في المداخل والممرات باستخدام حامل مناسب. وتضع بعض ربات المنازل ستارة ذات نقوش جميلة وتضيف فخارية أو طاولة جانبية.

• تفضل بعض ربات المنازل أن يقمن بتوضيع كرسي أو أريكة صغيرة واستخدام بعض الوسائد المرتبة بلمسة ناعمة مع وحدات جدارية أو لوحات صغيرة. يمكن أيضا لربات المنازل أن يضيفن بعض اللمسات لإضفاء بهجة العيد على الأطفال من خلال تزيين الممر أو مدخل البيت والسقف بالبالونات بشكل جمالي يكون محببا للأطفال

تجهيز غرف الضيوف والإستقبال والصالونات

• يمكن لربات المنازل إضافة بعض الإكسسوارات البسيطة أو الكريستالات أو الخرزات الصغيرة في حالة عدم القدرة على تغيير الستارة بالكامل. كما يمكن إضافة ستارة خارجية فوق الستارة الأصلية بلون آخر يتناسب مع الأثاث الموجود في المكان. كما يمكن لربات المنازل تغيير الشيفون الداخلي للستائر بلون آخر أو استبدال الستارة بأخرى تتناسب مع نفس اللون في المنزل

• بالنسبة لتوزيع الزهور، يمكن وضعها في فازات جميلة لإضفاء جمالية على الغرفة. يمكن لصاحبة المنزل أيضا تغيير توزيع الوسائد بشكل منسق ومختلف، مع مراعاة استخدام ألوان متناقضة لإضفاء جمالية فريدة. يجب أيضا اختيار مفارش جديدة وبسيطة للطاولات، ويمكن استخدامها كأغطية للكراسي أو الكنب أو حتى وضعها بشكل عشوائي عليها

تجهيز غرف النوم

• يمكن للسيدات المنزلية استبدال غطاء السرير بأخذ وسائد صغيرة جديدة أو استبدال الأغطية القديمة. يمكن أيضا شراء بعض الإكسسوارات والتحف البسيطة وتوزيع الشموع العطرية الصغيرة. يمكن للسيدات المنزلية تزيين غرف النوم بوضع الزهور الطبيعية وإعادة ترتيب الأثاث للحصول على ديكور مختلف.

تجهيز غرف الأطفال

• يمكن للسيدات المنزليات تجهيز غرف الأطفال عن طريق تزيينها بالبالونات الصغيرة، فهي تضفي البهجة على الغرفة وتحبها الأطفال كثيرا. يمكن أيضا شراء بعض ألعابهم المفضلة وتغليفها ووضعها في ركن من الغرفة لتكون مفاجأة في صباح العيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تغيير المفروشات أو تزيين الحائط بديكورات بسيطة وغير مكلفة، أو شراء ستارة بألوان زاهية أو قطعة سجادة جديدة.

تجهيز المطبخ

• يجب على ربة المنزل تنظيف المطابخ والخزائن، وتجهيز الأدوات ومستلزمات الضيافة ووضعها في مكان قريب وسهل الوصول إليه. يمكن اختيار أدوات طعام غير تقليدية للسفرة لإضفاء لمسة مميزة، وتجهيز مائدة الضيافة بكل ما يلزم وترتيب الحلوى في أطباق جذابة. يمكن شراء لوازم الضيافة من المحلات المخصصة والاهتمام بطريقة التغليف والتقديم

تجهيز أركان المنزل المختلفة

• في حالة وجود أرفف صغيرة على الحائط، يمكن تجديد ألوانها بطلاء جديد أو إعادة تشكيل وترتيب القطع عليها. يمكن أيضا توزيع اللوحات على الحائط أو حتى تبديلها بين الغرف، وليس من الضرورة أن تكون جديدة. كما يمكن تغيير توزيع قطع السجاد الأرضي وإضافة بعض اللمسات والديكورات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى