الحيواناتالحيوانات الأليفة

أشرس كلاب العالم بالترتيب

دليل أكثر كلاب العالم شراسة ترتيبا بالأسماء حيث يمكن أن يكون أي كلب خطير جدا على من حوله إذا لم يتلق التدريب المناسب، فكل كلب لديه طابع خاص به وخصائص متعددة تتطلب أنواعا مختلفة من التدريب للسيطرة عليها بشكل مناسب وتجنب أي ضرر للأشخاص المحيطين به، وعلى الرغم من أن الكلب يعتبر صديقا مخلصا للإنسان، إلا أن هناك بعض السلالات التي تعتبر من أشرس الكلاب الموجودة في جميع أنحاء العالم، وفي هذه المقالة سنعرض لكم قائمة تحتوي على أكثر الكلاب شراسة الموجودة في العالم وفقا للترتيب

أشرس كلاب العالم بالترتيب

  • بيتبول Pit Bull :

يعتبر هذا الكلب من أكثر الكلاب خطورة وشراسة في العالم وفقا لمنظمة سي دي سي العالمية لرعاية الكلاب ضد الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تصيبهم. موطنه الولايات المتحدة الأمريكية. يمتاز بجسمه الممتلئ والعضلات ويزن حوالي 29-50 كجم، مما يجعله خطيرا عند الهجوم. إنه كلب هجين من عدة فصائل ويتميز بقوته وشراسته الكبيرة. يتميز كلب البيتبول بطول يتراوح بين 18-22 بوصة، ويتميز بإغلاق فمه على الفريسة حتى تموت. الكثير من شركات الطيران وشركات التأمين ترفض نقل وتأمين هذا النوع من الكلاب بسبب عدوانيتها المتكررة.

  • روت فايلر Rottweiler :

الروت فيلر يحتل المرتبة الثانية في قائمة أكثر الكلاب شراسة في العالم، وهي كلب ألماني. يصنف كواحد من أخطر كلاب الحراسة. يكون وزنه عادة ما بين 100 و130 كيلوجرام، ويتراوح طوله بين 23 و27 بوصة. يستخدم بعض الأشخاص المشهورين والفنانين والسياسيين هذا النوع من الكلاب للحراسة، بسبب فكيه القويين وأسنانه الكاملة وفمه الكبير وجسمه الكبير جدا. ولهذه الصفات المميزة، شارك في الحروب العالمية الأولى والثانية، حيث استخدم في نقل الإسعافات الأولية وفي الحراسة وعمليات الإنقاذ والبحث.

  • الراعي الألماني German Shepherd :

الكلب الجيرمان شيبرد، أو الراعي الألماني الذي يسمى بهذا الاسم بسبب أصله الألماني، هو كلب متوسط الحجم يتميز بالولاء والحنان لأصحابه. تمتلك هذه السلالة صورة إيجابية في الأفلام والبرامج التلفزيونية، ويصل وزنها من حوالي 70 كجم إلى 100 كجم. يعتبر الكلب الجيرمان شيبرد واحدا من أقوى وأذكى الكلاب، حيث يعمل كمرشد للشرطة ويساعدهم في الكشف عن الحقائق وتعقب المجرمين وكشف المواد الممنوعة مثل المخدرات. كما يستخدم أيضا في تحذير الجنود من وصول الأعداء بفضل ذكائه وسرعته وقوته وسهولة تدريبه. يعتبر الكلب الجيرمان شيبرد من السلالات الأكثر انتشارا وشعبية في العالم، ويتميز هذا النوع بعينين مستديرتين وفك قوي. متوسط عمره يتراوح من 6 إلى 10 سنوات، وعلى الرغم من طاعته وشعبيته العالية، إلا أنه لا يحب الغرباء.

  • الهكسي السيبيري Husky :

الموطن الأصلي لهذا النوع من الكلاب هو سيبيريا، ويتراوح وزنها بين 35 و55 رطلا، ويتراوح ارتفاعها بين 20 و24 بوصة، وهناك العديد من الأشخاص يعتقدون أن هذا الكلب يشكل خطرا أكبر بسبب قوة هيكله، ولكن في الحقيقة، وفقا للأبحاث، قتل حوالي 20 شخصا على مدار 20 عاما بسبب هذا النوع من الكلاب وتحديدا بسبب عضهم، ومن المعروف أن هذا النوع من الكلاب نشيط جدا، حيث ترافق أصحابها في أي مكان وتكون مطيعة جدا، وتتميز بولائها لأي عائلة تعيش معها. يشبه الهاسكي في شكله الذئب، ولكن في طباعه يشبه أكثر الكلاب، حيث يعوي مثل الذئاب ونادرا ما ينبح مثل الكلاب. في الماضي، استخدمت هذه الكلاب لنقل البضائع عن طريق وضع البضائع على المزلاج وجرها بواسطة الهسكي، وكانت تستخدم بشكل خاص في المناطق القطبية الباردة. تتميز هذه الكلاب بالذكاء والسيطرة والولاء .

5- ملموت ألاسكي Alaskan Malamutes :

تشتهر الكلاب الألاسكية بذكائها العالي وولائها لأصحابها، كما أن لديها بنية قوية جدا ونشاط عالي جدا، وتوجد أصلا في أمريكا الشمالية، ويتراوح طول هذا النوع من الكلاب بين 23 و 28 بوصة، ولكنها يمكن أن تكون عدوانية في أي وقت، ووزن الألاسكا يصل إلى حوالي 80-100 كيلو جرام، وهي من الأنواع التي تتحمل الطقس البارد جدا، وتعيش هذه النوعية من الكلاب في القطب الشمالي الجليدي، ولديها فراء سميك وخشن لحمايتها من البرد القارص، وتتميز أيضا بالمزاجية، فإذا شعرت بالملل أو خيبة الأمل تصبح عدوانية ومدمرة، لذلك تحتاج إلى تربية واهتمام كبيرين والكثير من اللعب، وتتميز أيضا بقدرتها الكبيرة على التحمل، ولذلك تستخدم في جر العربات في المناطق الجليدية، ومتوسط عمر الألاسكا يتراوح بين 12 و 14 عاما.

  • دوبر مان Doberman : 

يمتلك كلب الدوبرمان الألماني عضلات قوية بالإضافة إلى مظهره الجميل ، والطريقة الوحيدة للسيطرة على هذا الكلب هي ربط حزام حول رقبته. يجب التعامل مع هذا النوع برفق وحب. يتراوح وزن هذا الكلب من حوالي 65 إلى 90 كيلو جرام ، ويتراوح طوله بين 26 و 28 بوصة. يصنف هذا النوع من الكلاب ككلاب حراسة بسبب ولائه وذكائه ، ولكن ولائه يكون فقط لأصحابه ، ولا يحب المنافسة مع أنواع الكلاب الأخرى.

  • تشاو تشاو Chow Chow :

يتميز هذا الكلب بفراء كثيف وناعم، وهو من الصين. يشبه الدببة الضخمة، لكنه كلب لطيف يجب معاملته بلطف وحب. إذا تعامل بوحشية، يصبح كلبا شرسا وخطيرا للغاية. يبلغ وزنه من 40 إلى 65 كيلوجرام وطوله من 18 إلى 22 بوصة. على الرغم من أنه يعتبر صغيرا ولطيفا بنظر البعض، إلا أن تربيته تعد الأصعب حيث يحتاج إلى مربي صبور بسبب عدوانيته الزائدة.

  • جريت دوان :

هذا النوع من الكلاب يزن حوالي 200 كيلو جرام كحد أقصى، مما يجعل العديد من الناس يخافون منه. ومع ذلك، فهو كلب مسلي جدا عندما يتم المشي معه لمسافات طويلة. ولكن في حالة عدم الحصول على الاهتمام المناسب، يمكن أن يصبح خطرا كبيرا ويمكنه أن يتمرد على صاحبه في أي وقت.

  • سانت برنادر :

هو كلب ضخم جدا، ويصل الذكر الأدنى من الارتفاع إلى حوالي 70 سم، بينما الأنثى قد تصل إلى حوالي 65 سم. ويزن حوالي 50-55 كجم، وله رأس كبير وعريض وأسنان كاملة وقوية جدا. وعلى الرغم من كونه لطيفا وغير مؤذي، إلا أنه يميل إلى العدوانية في معظم الأوقات ويهاجم الشخص الذي أمامه إذا لم يشعر بحبه وولائه.

  • بوكسر Boxer :

أصل هذا النوع هو ألمانيا، ويتميز بأنه كلب ممتلئ الجسم ومتوسط الحجم وله فرو قصير. يتراوح وزنه بين 50 و 64 كيلو جرام، ويترواح طوله بين 20 و 25 بوصة. يصنف البوكسر كأحد سلاسل الكلاب الخطرة لأنه متعند وقوي جدا، مما يجعله أكثر صعوبة في التدريب.

  • الكانارى بريسا Presa Canario :

البلد الأصلي لهذا النوع من الكلاب هو أفريقيا وجزر الكناري في إسبانيا التي سميت على اسمها، وطول هذا النوع من الكلاب يتراوح ما بين حوالي 25 إلى 26 بوصة، وبالنسبة لوزنه فإنه يتراوح ما بين 100 إلى 125 رطلا، ويطلق على هذا النوع اسم آخر وهو الكلب الكناري، ويتميز بحجمه الكبير وعضلاته القوية، وقد استخدم في التدريب على الصيد وشارك في العديد من الحروب، وأصبح العديد من التجار يربون هذا النوع من الكلاب للاستخدام في المصارعة بينها، وفي الوقت الحاضر يستخدم في قيادة الماشية والحراسة.

  • الدلماسي Dalmatian :

الموطن الأصلي لهذا النوع هو البقلن والهند أيضا، ويعتبر هذا النوع من أكثر الكلاب شراسة وخطورة ويزن ما بين 40 و70 كيلو جرام، وارتفاعه يتراوح بين 20 و24 بوصة، وتم استخدام هذا النوع عبر العصور، ويهتم بعض الأجانب في البلدان الأوروبية بتربيته ليس للصيد فقط، بل عندما يتم تدريبه من الصغر يصبح ودودا وطيعا تجاه صاحبه، وإلى جانب شراسته، فإن هذا النوع يتمتع بشكل جميل وأناقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى