السفرالسياحة

موقع بحيرات سيح السلم في دبي

سنقدم تفاصيل شاملة عن بحيرات سيح السلم في دبي وهي واحدة من أفضل أماكن التنزه والترفيه في دبي بسبب المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة التي تتميز بها، وفي المقال التالي سنتعرف بالتفصيل على ما يميزها

بحيرات سيح السلم :

تعتبر بحيرات سيح السلم واحدة من البحيرات الخلابة التي يمكن رؤيتها في العالم. تقع هذه البحيرات في وسط الصحراء المحيطة بمدينة دبي ، وتتميز باللون الأخضر بفضل الأشجار الموجودة فيها والتي تزرع على جانب الطريق المحيط بها. تعتبر منطقة سيح السلم واحدة من أجمل المناظر الطبيعية التي يمكن للزائرين الاستمتاع بمشاهدتها وزيارتها في مدينة دبي. لذلك ، يأتي الكثير من الزوار إلى هنا للاستمتاع بتلك المشاهد الجميلة بالإضافة إلى المناظر الرائعة للرمال الصفراء.

موقع بحيرات سيح السلم:

بحيرات سيح السلم هي جزء من البحيرات السهلة الوصول إليها، حيث تقع على بعد 25 كيلومترا فقط من وسط مدينة دبي. يمكن الوصول إلى هذه البحيرات بسهولة عن طريق السيارة عبر شارع القدرة، ويمكنك التمتع بالقيادة على الرمال الصفراء والاستمتاع بالمناظر الرملية الجميلة في الطريق إلى هذه البحيرات الجذابة. تقع البحيرات بين منطقتي مرموم واليسيلي، المعروفتين في دبي.

وصف بحيرات سيح السلم:

بحيرات سيح السلم هي موقع كبير الحجم ذو لون أخضر و يتمتع بمناظر طبيعية خلابة تبهر العين و تريح النفس، و ذلك بسبب الأشجار الموجودة فيها، و التي تعتبر أحد أهم الأشجار و أشهرها، و من بينها شجر الغاف الذي يعطي المنظر المميز للساحل، بالإضافة إلى أن البحيرات تحتوي على الكثبان الرملية من الخلف مباشرة، و هذا يعطي منظرا جذابا جدا، و بالتالي بحيرات سيح السلم هي المكان الوحيد للمتعة و الاستجمام و ذلك من خلال التأمل فقط في المنظر الجذاب لها.

الطيور في بحيرات سيح السلم:

الطيور المهاجرة:

توجد العديد من أنواع الطيور المهاجرة التي تأتي إلى بحيرات سيح السلم، حيث تعتبر هذه البحيرات مكانا للاستراحة بالنسبة لها بعد رحلة الهجرة الطويلة، لذا تحتوي بحيرات سيح السلم على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطيور المهاجرة التي تعطي المكان شكلا مختلفا وجذابا.

الطيور المستقرة:

تحتوي بحيرات سيح السلم أيضا على تشكيلة كبيرة جدا من الطيور المختلفة في الأشكال والألوان والأحجام، والتي كانت في يوم من الأيام تعد طيورا مهاجرة، ولكن هذه الطيور قررت أن تعيش بشكل دائم في تلك البحيرات وتعشش في أشجار الغاف الموجودة في تلك المنطقة، وأصبحت هذه الطيور تسكن بحيرات سيح السلم بشكل دائم، وقد حققت هذه الطيور منظرا جميلا وخلابا للبحيرات، وخاصة البحيرات الأولى التي تكون قريبة من الشارع، فهي تعتبر واحدة من البحيرات التي تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة في الأشجار والطيور.

البط:

هناك الكثير من أنواع البط المختلفة والتي استقرت بشكل دائم في هذه البحيرات، على الرغم من أن تلك الأنواع من البط كانت من الطيور المهاجرة حتى استقروا في يوم من الأيام في البحيرات، ولذلك يمكن الاستمتاع بمشاهدة البط العائمة على مياه البحيرات.

أصوات الطيور:

ليس جمال بحيرات سيح السلم مقتصرا على المناظر الطبيعية وحدها، بل يمكن أيضا الاستمتاع بمناظر طيور الطيران في سماء دبي، إلى جانب أصوات البط والطيور التي تعزف أجمل الألحان الموسيقية الطبيعية، وذلك خلال فترات النهار وحتى غروب الشمس.

الأسماك:

تحتوي بحيرات سيح السلم على العديد من أنواع الأسماك المختلفة، التي تغذي عليها العديد من أنواع الطيور الموجودة في البحيرات، سواء كانت هجرية أو مستقرة.

الحيوانات البرية في بحيرات سيح السلم:

تحتوي بحيرات سيح السلم أيضا على العديد من أنواع الحيوانات البرية المختلفة، التي تعبر عبر الطريق إلى بحيرات سيح السلم، ومن بين تلك الحيوانات الغزلان التي تمر من الكثبان الرملية إلى البحيرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى