السفرالسياحة

أهم المعالم الحديثة في الإمارات

تعد دولة الإمارات العربية واحدة من أشهر الدول العربية من حيث الحضارة والمعالم السياحية، حيث يأتي لها الكثير من السياح من مختلف بقاع الأرض، وذلك بسبب وجود العديد من المعالم الأثرية القديمة التي تعبر عن الحضارة والتاريخ، بالإضافة إلى المعالم الحديثة التي تم بناؤها في العصور الحديثة والتي تميزت بها الإمارات وأصبحت جاذبية كبيرة للسياح من جميع أنحاء العالم، وسنتعرف من خلال هذا المقال على أفضل وأهم المعالم السياحية في الإمارات.

أهم المعالم الحديثة في الإمارات :

أولًا: قصر الإمارات:

يعتبر قصر الإمارات واحدا من أهم المعالم السياحية الموجودة في الإمارات بشكل عام؛ وذلك لأنه يعد واحدا من أفخم القصور التي يمكننا رؤيتها، ويضم القصر مجموعة كبيرة من الغرف المتنوعة والفاخرة، حيث يحتوي القصر على أكثر من أربعمائة غرفة وجناحا أيضا؛ وأحد أبرز ما يميز القصر هو تصميمه الداخلي الذي تم تنفيذه من الرخام الإيطالي واستخدام الذهب الخالص في العديد من التصميمات الموجودة في القصر؛ ويقع قصر الإمارات بالقرب من قرية التراث على شاطئ المدينة، ويستضيف القصر العديد من الاحتفالات ويشهد أيضا مهرجانات عالمية بشكل متكرر.

ثانيًا: برج خليفة:

يعد برج خليفة واحدا من المعالم السياحية الحديثة في الإمارات، وله جاذبية خاصة للعديد من الزوار. يعتبر برج خليفة واحدا من أطول الأبراج في العالم، ويتكون من مساحة شاسعة تحتوي على حوالي 160 غرفة ونحو 900 وحدة سكنية، بالإضافة إلى منصات للاستمتاع بالهواء الطلق والترفيه. يتميز برج خليفة بارتفاعه الهائل الذي يصل إلى حوالي 800 متر، ويضم أربعة حمامات سباحة وعددا كبيرا من المطاعم، بما في ذلك مطعم أتموسفير الذي يقدم أشهى الأطعمة العالمية والمحلية. يحتوي برج خليفة أيضا على مصاعد حديثة تعمل بأعلى سرعة ممكنة.

ثالثًا: حديقة وايلد وادي:

تعد حديقة وايلد وادي واحدة من الحدائق المائية الموجودة في دبي، وتتميز بتصميمها الذي يشبه التصميمات القديمة التي عرفناها في القديم، مثل حكايات جحا، وتحتوي الحديقة المائية على أكثر من ثلاثين لعبة مختلفة ومنزلقات مائية، وتعد لعبة تانتروم واحدة من الألعاب المائية الرئيسية في الحديقة وتحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال.

رابعًا: نخلة الجميرة:

تعد نخلة الجميرة واحدة من المعالم السياحية الحديثة في الإمارات، حيث تتكون من ثلاث جزر صناعية تم تصميمها على شكل نخلة. تقع هذه الجزر في إمارة دبي وتتميز بمظهرها الجذاب والمميز، حيث تم تصميمها على شكل جذع النخلة وتاجها وسعفاتها. تحيط بالنخلة حدود بحرية على شكل نصف دائرة، وتحتوي هذه النخلة على مناطق سكنية وفنادق.

خامسًا: النافورة الراقصة:

النافورة الراقصة هي واحدة من أشهر المعالم السياحية الحديثة في الإمارات، وتقع بالقرب من برج خليفة. تغطي النافورة الراقصة مساحة كبيرة تقدر بحوالي 24 فدانا. يتميز أهم ما يميز تلك النافورة بضوئها الساطع والمميز الذي يمكن رؤيته على مسافة تزيد عن 20 ميل. بالإضافة إلى العروض الموسيقية العالمية التي تقدمها النافورة بتناغم مع الأغاني والرقصات المختلفة يوميا في مواعيدها المحددة.

سادسًا: دبي مول:

مول دبي يعد واحدا من الأماكن السياحية المتعددة التي يمكن زيارتها في الإمارات، وبالتحديد في إمارة دبي. يحتوي المول على العديد من مراكز التسوق المختلفة التي توفر منتجات وسلع متنوعة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المول على حوض كبير ويعتبر واحدا من أكبر المولات التجارية في العالم. يتوفر في المول أيضا غرف ومطاعم، بالإضافة إلى منطقة التزلج التي تستوعب أكثر من ألف زائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى