الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

الرقية الشرعية ناصر الرميح مكتوبه

يعلم الجميع أن الإنسان ضعيف أمام خالقه العزيز، وأنه دائما بحاجة إلى الله في أصغر المشاكل والتحديات التي يمكن أن يواجهها، فلا يدرك إلا وهو يناجي ربه ويطلب مساعدته، إنه الله وحده العزيز القادر على حل المشاكل وإرشاد الإنسان إلى الحق والصواب، فليس لنا إلا هو، ومن ناحية أخرى، قد يواجه الإنسان ضغوطا نفسية وعصبية كثيرة وقد يصاب بالمرض كاختبار لإيمانه وثقته بربه، ومن الممكن أيضا أن يتعرض للعين أو الحسد، كما ذكر في القرآن الكريم، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن الرقية الشرعية للشيخ الجليل ناصر الرميح لنستفيد منها.

ما معنى الرقية:

الرقية تشير إلى العوذة التي يتم بها شفاء المصاب من أي محنة أو مرض.

معنى الرقية الشرعية هى:

يمكن للإنسان أن يطلب الشفاء والتوفيق من الله عز وجل من خلال قول الألفاظ والكلمات الشرعية التي وردت في القرآن الكريم وكذلك في السنة النبوية، وذلك بالثقة الكاملة في أن الله عز وجل سيشفيه ويوفق خطواته ويزيل همه بإذن الله عز وجل. وتقرأ الرقية الشرعية على الشخص لعدة أسباب، منها:

  • أن يشفيه الله عز وجل من المرض والابتلاء.
  • عندما يكون الشخص مصاب بالعين والحسد.

شروط الرقية الشرعية:

هناك بعض الشروط التي يجب أن تكون واضحة لمن يرغب في إجراء الرقية الشرعية بشكل صحيح وهي:

  • الرقية الشرعية تكون عبارة عن آيات واضحة من القرآن الكريم، تحتوي على كلام الله أو أسماء وصفاته المعروفة للجميع، أو تكون مستمدة من السنة النبوية.
  • يجب أن تكون الرقية الشرعية باللغة العربية، لأن الله يكره جدا أن يتم الدعاء بلغة غير العربية إلا إذا كان المرء غير قادر على نطق الكلمات، ولكن في جميع الأحوال يفضل أن تكون باللغة العربية.
  • من المهم أن يكون الشخص الذي يطلب الرقية متأكدا من أن الله عز وجل هو القادر على تأثير الرقية وأنها فعالة، وأن الرقية الشرعية لا تؤثر إلا بتوفيق من الله.

الرقية الشرعية ناصر الرميح:

أولاً: الله أكبر، الله أكبر.. الله أكبر، الله أكبر، أشهد أن لا إله إلا الله.. أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن محمدا رسول الله.. أشهد أن محمدا رسول الله، حي على الصلاة.. حي على الصلاة، حي على الفلاح.. حي على الفلاح، الله أكبر.. الله أكبر، لا إله إلا الله.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

عند قراءة القرآن، استعذ بالله من الشيطان الرجيم (98) سورة النحل.

وقد فرقنا القرآن لتتلوه على الناس على فترات ونزلناه تنزيلا (106) سورة الإسراء.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بداية لقراءة القرآن الكريم، نقول اسم الله الرحمن الرحيم (1)، الحمد لله رب العالمين (2)، الرحمن الرحيم (3)، مالك يوم الدين (4)، نعبدك ونستعين بك (5)، اهدنا على الصراط المستقيم (6)، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين (7)، تقال سورة الفاتحة سبع مرات.

بسم الله الرحمن الرحيم

الم (1) هو ذلك الكتاب الذي لا شك فيه أنه هدى للمتقين (2) الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومن ما رزقناهم ينفقون (3) والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم موقنون (4) أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون (5) سورة البقرة.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

صدق الرسول فيما نزل إليه من ربه وصدق المؤمنون جميعا في إيمانهم بالله وملائكته وكتبه ورسله، ولا نفرق بين أي من رسله وقد قالوا سمعنا وأطعنا، فأيها الرب نحن نستغفرك وإليك نصير، ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها، لها ما اكتسبت وعليها ما أحصدت، فربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ولا تحمل علينا أثقالا كما حملتها على الأمم السابقة، فربنا لا تحملنا ما لا نستطيع تحمله، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، إنك أنت مولانا فانصرنا على الكافرين، سورة البقرة.

بسم الله الرحمن الرحيم

الله هو المعبود الحق، الحي القائم بذاته، نزل عليك الكتاب بالحق ليصدق ما قد جاء قبله، ونزل التوراة والإنجيل من قبله كهدى للناس، وأنزل القرآن الفرقان، إن الذين يكفرون بآيات الله لهم عذاب شديد، والله عزيز ذو قدرة على الانتقام، إنا لله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء، هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء، لا إله إلا هو العزيز الحكيم

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

عندما تستغيثون بربكم، يستجيب لكم ويمدكم بألف من الملائكة مردفين

من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال، فإن الله يكون عدوا للكافرين (98) من سورة البقرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى