التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

مرهم الواقي للجلد spf

يحاول العديد من الأشخاص حماية بشرتهم من الأشعة الضارة للشمس، خاصة في فصل الصيف، حيث يتعرض الجلد للعديد من المشاكل. يمكن أن تؤثر الأشعة الضارة سلبا على الجلد والبشرة بشكل عام. يعتمد الكثيرون على مرهم واق للجلد لحمايتهم من هذه التأثيرات السلبية. هناك العديد من الأنواع المختلفة المستخدمة في الوقاية من الشمس، ولكنها تختلف في التركيب والمواد المستخدمة في صناعتها. في هذه المقالة، سنتعرف معا على مرهم واق للجلد وأفضل الأنواع التي يمكن استخدامها على البشرة.

أهمية الكريم الواقي للجلد:

يعتبر الكريم الواقي للجلد أمرا مهما جدا بالنسبة للعديد من الأشخاص، وخاصة لأولئك الذين يتعرضون لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة أو الذين يعانون من البشرة الحساسة أو الجافة، لأنهم يكونون عرضة للتضرر من أشعة الشمس فوق البنفسجية بشكل أكبر، وبالتالي فإن المرهم الواقي للجلد يساعد في حماية البشرة بشكل كامل من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويعد الكريم الواقي حجابا للبشرة يمنعها من الحروق والتسمير والبقع التي تحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

الفرق بين أنواع الكريم الواقي للجلد وبعضها:

تختلف أنواع كريمات الوقاية والحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية في المواد المستخدمة في تركيبها وفي الوقت الذي يمكنها فيه حجب أشعة الشمس عن الجلد. تحمل كل عبوة من الكريم الواقي رقما يدل على المدة التي يمكن أن تحمي بها البشرة من أشعة الشمس عند وضع الكريم، وقد تصل تلك المدة في بعض الكريمات إلى عشر ساعات متواصلة من التعرض لأشعة الشمس. وعلى الرغم من ذلك، نصح الكثير من الخبراء بضرورة وضع الكريم الواقي على البشرة كل ساعتين من الوقت الذي تم فيه وضعه آخر مرة، وهكذا حتى تغيب أشعة الشمس تماما.

طريقة استخدام الكريم الواقي للجلد :

  • عند الحاجة للخروج وتعريض البشرة لأشعة الشمس القوية، يجب وضع واقي الشمس على البشرة قبل الخروج من المنزل لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة تقريبا، حتى يتفاعل واقي الشمس بشكل كاف مع البشرة.
  • ينبغي أخذ الاعتبار أنه يجب وضع كمية كافية من الكريم على الوجه والمناطق المعرضة في الملابس، لضمان الحماية الكاملة من أشعة الشمس والأضرار التي قد تؤثر بشكل كبير على الجسم.
  • يجب أيضا تغطية بعض المناطق التي نشعر أنها لا تتعرض لأشعة الشمس، ولكنها في الواقع تتعرض لها وتتأثر بها بشكل كبير، ومن أهم تلك المناطق الأذن وأيضا باطن اليد والقدم.
  • عند الخروج إلى الشواطئ والأماكن المفتوحة، يجب وضع واقي الشمس كل ساعتين تقريبا لحماية الجسم من الأشعة الضارة، وفي حالة التعرض للعرق، يجب وضع واقي الشمس مرة أخرى على البشرة لضمان الحماية الكاملة للجسم.

 كيفية اختيار واقي الجلد المناسب للبشرة:

  • تختلف طريقة اختيار واستخدام الكريم الواقي للجلد حسب نوع البشرة، فإذا كانت البشرة عادية فلا حاجة لاستخدام كريم الواقي الذي يحمل رقم أعلى، بل يمكن استخدام كريم الواقي الذي يحمل الرقم 30 فقط.
  • إذا كنت تمتلك بشرة حساسة بشكل كبير، فيجب وضع كريم واق من الشمس بأرقام عالية مثل خمسين، والذي يوفر حماية أكثر من الأنواع الأخرى للحفاظ على البشرة.
  • يمكن تحديد الكريم الواقي للبشرة من أشعة الشمس عن طريق شيء آخر للأشخاص الذين لا يعرفون نوع بشرتهم الخاصة، ويتم ذلك من خلال التعرف على تأثير أشعة الشمس على بشرتهم. إذا تعرض الشخص للتقشر والحروق من أشعة الشمس، فيجب استخدام الحماية الأعلى، وإلا يمكن استخدام الحماية الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى