السفرالسياحة

أفضل أماكن التنزه في دبي للعوائل والشباب

دليل اشهر اماكن التنزه في دبي حيث تعتبر دبي واحدة من الإمارات التي تحتوي على العديد من المناطق الترفيهية، وهي إحدى الأماكن المفضلة للسياح من مختلف أنحاء العالم، حيث تحتوي إمارة دبي على تشكيلة واسعة جدا من المناطق الترفيهية والأماكن الممتعة التي يمكن زيارتها والاستمتاع بأجوائها الساحرة والمميزة، والتي تأخذكم إلى عالم مختلف وجذاب. سنتعرف في هذا المقال على أفضل مناطق الترفيه وأماكن التنزه في إمارة دبي، فتابعونا.

أفضل أماكن التنزه في دبي للعوائل والشباب :

أولًا: جميرا بيتش ريزيدنس:

هي واحدة من أفضل الأماكن الخاصة بالتنزه في إمارة دبي، لأنها تحتوي على العديد من وسائل المتعة والترفيه، حيث يوجد في هذه المنطقة مكان مخصص للمشي بجانب السينما المفتوحة، وليس ذلك فقط، بل تحتوي المنطقة أيضا على صالة جيم كبيرة، والتي تقع مباشرة على رمال الشاطئ، وهناك أيضا العديد من الحدائق الخضراء، إلى جانب المنطقة المخصصة للأطفال والتي تحتوي على جميع الألعاب التي يحتاجها الطفل، وتعتبر هذه المنطقة مناطق خاصة للتنزه للعائلات، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من المطاعم المميزة التي تقع على طول الشاطئ، بالإضافة إلى الجلسات المتوفرة مباشرة على البحر للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

ثانيا: ميراكل جاردن:

تعتبر هذه المنطقة من أفضل الأماكن الترفيهية في دبي، وهي حديقة كبيرة تحتوي على أكثر من 45 مليون زهرة. تعتبر هذه الحديقة المكان المثالي للتنزه لأولئك الذين يبحثون عن الطبيعة وسحرها. موقع حديقة ميراكل يعتبر أحد أبرز مميزاته حيث يبعد بضع دقائق فقط عن المدينة الرئيسية.

ثالثًا: آي فلاي دبي:

هذا المكان هو أيضا واحد من أماكن الترفيه في دبي ومناسب للتنزه، حيث يوفر فرصة القفز الحر بأمان تام، حيث يتم تجهيزه بأحدث التقنيات التكنولوجية التي تسمح لأي شخص بتجربة القفز الحر على ارتفاع 3 أمتار فقط، عن طريق النفق الهوائي الموجود في المكان، وهذا يسهل للكثير من الأشخاص الراغبين في تجربة القفز، وهو مناسب أيضا للأطفال لأنه آمن تماما.

رابعًا: آي إم جي:

تعتبر هذه المدينة من أشهر المدن الترفيهية في دبي، وذلك لأنها مناسبة للغاية لكل من يبحث عن الترفيه والتسلية لأسرته، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من المغامرات والألعاب للأطفال بوجود شخصيات كرتونية مثل بن تن والرجل العنكبوت. كما تحتوي على منطقة خاصة بالديناصورات الكبيرة الحجم التي تم تصميمها بحجمها الحقيقي، مما يوفر للأطفال تجربة ممتعة ومغامرة.

خامسًا: سكي دبي:

مول الإمارات يحتوي على واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية ، وهي سكي دبي ، حيث يمكنك التزلج على الجليد وصنع رجال الثلج والتزحلق على التلال ، وهذا المكان المفضل للكثيرين ، كما أنه متاح طوال العام وهو واحد من الأماكن المناسبة للتنزه والاستمتاع بمتعة كافية.

سادسًا: سيتي ووك:

تعتبر مدينة سيتي ووك واحدة من أفضل الأماكن للترفيه والتنزه في دبي، وتضم العديد من الخدمات الترفيهية، بما في ذلك المناطق المخصصة لألعاب الأطفال مجانا، إلى جانب منطقة ذا جرين بلانيت، التي تحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات. يمكن الاستمتاع بمشاهدة أكثر من ثلاثة آلاف نوع من هذه الحيوانات والنباتات المختلفة، بالإضافة إلى القبة الموجودة في هذا الغابة الصغيرة.

سابعًا: بوليوود باركس:

مدينة بوليوود باركس هي وجهة للترفيه في إمارة دبي، توفر العديد من الخدمات الترفيهية مثل الموسيقى والألعاب الترفيهية المميزة والعروض المختلفة، وكل ذلك يتم بتواجد أفلام بوليوود، إلى جانب الإثارة والمغامرة في مشاهدة الخدع مع دابانغ، والذي يحاكي الفنان سلمان خان.

ثامنًا: حديقة الحيوان:

من المناطق التي يمكن للزوار الاستمتاع بزيارتها في دبي، تعتبر حديقة الحيوان في العين واحدة منها. تحتوي هذه الحديقة على مجموعة كبيرة من الحيوانات الإفريقية، مثل الزرافات والغزلان، بالإضافة إلى النباتات النادرة ومجموعة كبيرة من الطيور النادرة. تعتبر المحمية الطبيعية هذه وجهة سياحية مثالية، ويمكن زيارتها بأسعار مناسبة طوال اليوم حتى الساعة الثامنة فقط.

تاسعًا: القرية العالمية:

تعد القرية العالمية واحدة من أشهر الأماكن الموجودة في إمارة دبي، وهي من أفضل الأماكن الخاصة بالتسوق، كما توفر القرية العالمية العديد من الخدمات الترفيهية، ومن بينها الرقصات الشعبية والفعاليات الترفيهية المتنوعة، ولا يتطلب الدخول إلى القرية العالمية سوى خمسة عشر درهما فقط، ويمكن الاستمتاع بالخدمات المتاحة بداخلها.

عاشرًا: الحدائق العامة:

تعد الحدائق العامة من أفضل الأماكن في إمارة دبي، إذ تحتوي الإمارة على مجموعة كبيرة من الحدائق العامة المناسبة لكل من يبحث عن الترفيه. وتضم معظم هذه الحدائق العديد من المناطق المخصصة للأطفال والمسابقات، ومن أبرز هذه الحدائق حديقة الصفا والخور وزعبيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى