أسأل الخبراءالمراجع

أين يقع السوق الكبير في دبي

سوق بر ديرة هو الاسم الشائع للسوق الكبير في دبي، حيث يوجد فيه العديد من المحلات التجارية القديمة والتقليدية، وهو واحد من أهم وأشهر الأسواق في دبي، وسنتعرف من خلال هذا المقال على تفاصيل الموقع ومعلومات شاملة عنه.

جدول المحتويات

السوق الكبير في دبي :

سوق بر دبي:

يعتبر السوق الكبير في منطقة بر دبي أحد أقدم وأشهر الأسواق في إمارة دبي. تم بناء السوق الكبير في مدينة بر دبي عام 1850 ميلادية، مما يدل على أهميته كمعلم أثري قديم. على الرغم من مرور الزمن، لا يزال السوق الكبير يحتفظ برونقه وأصالته في إمارة دبي. يأتي الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم لزيارته والتمتع بمشاهدة التصميم والمحلات التجارية التقليدية.

وصف السوق الكبير في بر دبي:

يحتوي السوق الكبير في منطقة بر دبي على العديد من الأشياء المختلفة والجذابة التي جعلته واحدا من أهم الأسواق في دبي، حيث تعتبر الزخارف والعناصر المعمارية الموجودة في السوق الكبير هي من أهم ما يميزه، بالإضافة إلى التصاميم المعمارية وبراجيل الهواء، فبالفعل السوق الكبير يجسد شخصية المدينة من حيث العراقة والأصالة، ويحتوي السوق على بوابتين، وذلك من الجانب الشرقي والغربي، وتفتح هاتين البوابتين يوميا من الصباح حتى نهاية اليوم في المساء، وقد تم تجديد السوق الكبير وإجراء العديد من التعديلات من أجل توسيعه، وكانت آخر هذه التوسعات في عام 1956، ويحتوي السوق على محور واسع تم تغطيته بطريقة تقليدية قديمة، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية المختلفة مثل المجوهرات والأقمشة وغيرها، ويتجاوز عددها حوالي خمسين محلا تجاريا.

موقع السوق الكبير في بر دبي:

يقع السوق الكبير في منطقة بر دبي، والتي تعد واحدة من أقدم المناطق في إمارة دبي، حيث تعيش فيها أعداد كبيرة جدا من السكان، ويعد موقع السوق أمرا هاما جدا في وسط تلك المنطقة السكنية للعديد من السكان المقيمين بالقرب من السوق، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الذين يزورون السوق من مختلف أنحاء العالم، ويقع السوق بالتحديد في منطقة بر دبي، والتي تقع في الجهة المقابلة مباشرة لمنطقة ديرة، ويمكن الوصول إليه عبر خور دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى