القوانينالقوانين والحكومات

نموذج طلب إصدار إقامة

أصبحت سهلة في الآونة الأخيرة، حيث يمكن الآن تقديم طلب الإقامة عبر المواقع الإلكترونية بدقة وسرعة عالية، من خلال ملء النموذج وتقديمه، وسنتعرف على ذلك في هذه المقالة.

جدول المحتويات

كيفية إصدار إقامة جديدة:

  • يجب أن يقوم الشخص الراغب في تقديم الطلب بإجراء التحويل اللازم من قبل الهيئة المختصة.
  • يجب أيضا على الشخص الراغب في طلب إقامة جديدة أن يملأ النموذج المخصص للطلب، والذي يمكن تعبئته إلكترونيا عن طريق تحميل نموذج طلب إصدار إقامة جديدة. يمكن تحميل هذا النموذج من خلال الموقع الإلكتروني، وسيتم توفير النموذج إما كملف Word أو ملف PDF حسب الرغبة.
  • بعد ملء النموذج بالبيانات، يتم الحصول على ختم من المؤسسة، وبعد ملء النموذج، يمكن التوجه مباشرة إلى المؤسسة وملء الاستمارة هناك.
  • بعد ذلك يتم تقديم جميع المستندات والأوراق الأخر التي تتطلبها المنشأة المسئولة عن تقديم طلب الإقامة، وهذه المستندات والأوراق هي عبارة عن: نسخة من تصريح الاستثمار الساري، ونسخة أيضا من السجل التجاري الساري وغير المنتهي، وفي حالة عدم وجود السجل التجاري أو نسخة منه، يتم إضافة ورقة تحتوي على التعهد بإنشاء السجل التجاري في غضون فترة قصيرة لا تتجاوز شهر واحد من تاريخ تسجيل هذه المعلومات، بالإضافة إلى صورة جواز السفر وتأشيرة دخول المملكة العربية السعودية، وتقرير طبي شامل يمكن الحصول عليه من المستشفيات المعتمدة وإرساله تلقائيا، بالإضافة إلى إحضار بطاقة عمل للأشخاص غير المستثمرين وإمكانية إرسالها تلقائيا.
  • بعد ذلك، يتم دفع جميع الرسوم المتعلقة بالإقامة بشكل آلي.
  • كما يجب أيضا إرسال التأمين الطبي الخاص بالفرد بشكل تلقائي.

نموذج طلب إصدار الإقامة:

يتم الحصول على نموذج الطلب الخاص بإصدار الإقامة الجديدة من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة، التابعة لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، في أقسام الجوازات، ويمكن الحصول عليه بسرعة عبر تلك المواقع، ويمكن استخراجه وطباعته عن طريق الكمبيوتر، حيث يمكن طباعته في ملف وورد أو ملف بي دي إف وفقا للرغبة.

الخانات التي يجب ملؤها في النموذج:

نموذج طلب إصدار الإقامة الجديدة يحتوي على العديد من الخانات التي يجب ملؤها بدقة وحذر لتجنب أي أخطاء. توضح هذه الالخانات نوع الطلب المتعلق بالإقامة، سواء كان طلب إصدار إقامة جديدة أو استبدال إقامة تالفة. تحتوي الخانات أيضا على بعض المعلومات المتعلقة بتأشيرة السفر ونقل الخدمات ورقم الرخصة والاسم والجنسية وغيرها من المعلومات. يجب ملء هذه الخانات بدقة وتجنب الأخطاء. يحتوي النموذج أيضا على بيانات الدخول إلى الحدود ورقم جواز السفر للشخص الذي يقدم طلب إصدار الإقامة الجديدة، بالإضافة إلى تاريخ دخوله إلى الحدود السعودية وتاريخ انتهاء جواز السفر وتاريخ الميلاد. هذه البيانات ضرورية ويجب تعبئتها بشكل صحيح. بعد التأكد من صحة البيانات المدونة، يتم التوقيع في النهاية على جميع ما تم تدوينه في النموذج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى