صحةقطاع الرعاية الصحية

مركز مطمئنة بالرياض

تأسس مركز مطمئنة الطبي للعيادات والعلاج النفسي بإشراف الدكتور طارق الحبيب في عام 1998م، وتقدم وتوسع حتى أصبح من أكبر مجمعات الطب النفسي في الرياض والعالم العربي بأكمله.

مقر هذا المركز هو الرياض في المملكة العربية السعودية، ويضم هذا المركز مجموعة كبيرة من أساتذة الجامعات وخبراء الطب النفسي والمستشارين والأخصائيين النفسيين من جميع الدول العربية بمختلف الجنسيات، حيث تم تجميع أفضل الأساتذة الذين يقومون بتشخيص وعلاج جميع الاضطرابات النفسية وتقديم جميع النصائح والاستشارات في الحياة الزوجية والحياة اليومية، كما يتم أيضا علاج جميع مشاكل الطفولة والمراهقة، ويقوم مركز مطمئنة بتقديم برامج تدريب للمتخصصين من الجمهور.

نبذة عن الدكتور طارق الحبيب مؤسس مركز مطمئنة:

  • حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك سعود، ثم قام بمتابعة دراساته العليا في مجال الطب النفسي في السعودية وأيرلندا وبريطانيا. يركز اهتمامه على علاج الاضطرابات العاطفية ومهارات التعامل مع الضغوط النفسية وعلاقة الدين بالطب النفسي.
  • يعمل حاليا كأستاذ واستشاري في الطب النفسي بكلية الطب والمستشفيات في جامعة الملك سعود بالرياض، ويشغل أيضا منصب الأمين العام لاتحاد الأطباء النفسيين العرب، وهو أستاذ مساعد وممتحن لطلاب الماجستير والدكتوراه في كلية عين شمس بجمهورية مصر العربية، ويعمل كاستشاري في الطب النفسي.
  • هو مؤسس مركز مطمئنة ومستشار في الطب النفسي للهيئة الصحية في أبو ظبي، وهو المشرف العام على قناة مطمئنة الفضائية، ولديه العديد من الأعمال العلمية بعضها متاح في كليات الطب في الجامعات العربية في السعودية ومصر والسودان والإمارات، وهو مستشار في لجنة الطب النفسي والعلاج الروحي في الاتحاد العالمي للطب النفسي.

ماهي قيم مركز مطمئنة؟

  • الالتزام بالعزم والإصرار والولاء والإخلاص والاتقان والتركيز والقوة
  • التميز في التفوق والكفاءة والنجاح والفعالية والتطور المستمر
  • الثقة تتحقق من خلال السرية والخصوصية والصراحة والأمان والاهتمام والتسامح والتفاهم
  • يوفر المركز الطمأنينة ويعد بالاهتمام والاستماع الدائم للمشاكل والعمل على إيجاد حلول إيجابية وتقديم المساعدة في تجاوز الصعوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى