التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

شعر قصير ماهي مميزاتة وماهي عيوبة

هل لديك شعر قصير؟ ما هي مميزاته وعيوبه؟ الشعر هو تاج جمال المرأة، وكل امرأة تبحث عن تسريحة شعر تتناسب معها ومع حياتها السريعة، ولا يجب أن ننسى أن الشعر القصير يمكن أن يجعل المرأة جميلة. لذا يجب أن تعرفي المناسب لك.

جدول المحتويات

ما هي فوائد الشعر القصير؟

يسهل العناية بالشعر القصير وتصفيفه ولا يحتاج إلى الكثير من الوقت لغسله ولا مجهود مثل الشعر الطويل.

يعتبر الشعر القصير مريحا في فصل الصيف، حيث يمكن للهواء التداول في منطقة الرقبة وفروة الرأس بسهولة بفضل خفة الشعر القصير وعدم الحاجة إلى ربطه.

يمنح الشعر القصير للمرأة مظهرا عصريا وذكيا مع لمسة من الإثارة والابتعاد عن المألوف، وهذا يعتبر عامل جذب لها.

تحتفظ الشعرة القصيرة بصحة أفضل من الشعرة الطويلة بسبب سهولة العناية بها وعدم الحاجة لربطها وتعرضها للهواء والتنظيف السهل.

يسهل تصفيف الشعر القصير ويمكن تصفيفه بسهولة في وقت قصير، خاصة في الصباح عند الخروج للعمل، ويمكن تصفيفه بأشكال مختلفة.

الشعر القصير ليس مكلفا على الإطلاق، حيث لا يحتاج إلى الكثير من المنتجات للعناية أو التنظيف أو حتى الصبغ.

هل قص الشعر باستمرار يزيد من كثافته؟

  • يعتقد بعض النساء أن قص الشعر بانتظام يزيد من كثافته، خاصة إذا كان لديهن شعرا خفيفا، وهذا اعتقاد خاطئ تماما، فمن الطبيعي أن يتساقط الشعر بمعدل يتراوح بين 50 إلى 120 شعرة يوميا، وهذا لا يؤثر على نموه، حيث ينمو الشعر بمقدار بوصة يوميا سواء تم قصه أم لا، ولكن الفائدة الوحيدة من القص هي التخلص من الأطراف التالفة.
  • على الرغم من النظرة العصرية للشعر القصير ومميزاته، إلا أنه يمكن أن يكون له بعض السلبيات التي تؤثر على راحة المرأة، لذلك يجب معرفة هذه السلبيات وتجنبها إذا كان شعرك قصيرا بالفعل.

ما هي عيوب الشعر القصير؟

أسوأ ما في الأمر أن الشعر القصير يبدو غير مرتب، خاصة عند الاستيقاظ من النوم أو الحركة الكثيرة.

يحتاج إلى تصفيف وتمشيط مستمر ليظهر دائما بأفضل شكل، سواء كان التصفيف في المنزل أو عند مصفف الشعر.

الشعر القصير يتطلب من المرأة تسريحات محددة، على عكس الشعر الطويل الذي يمكننا تغيير تصفيفته برفعه أو ربطه.

أحيانا تخاف المرأة من قص الشعر خوفا من المظهر أو عدم نموه وهناك عوامل كثيرة تقتصر على قص الأطراف فقط وهذا الأمر بالنسبة لبعض الأشخاص يكون بمثابة هوس خوفا على الشعر.

أحيانا يكون الشعر القصير غير مناسب لبعض الوجوه، ويظهر المظهر غير لائق مع البعض الآخر، وبين هذا وذاك يظهر جمال العينين، لذا يجب التأكد من جمال المظهر.

الشعر القصير غير مناسب في فصل الشتاء لأنه يجعل المرأة تشعر بالبرودة المفرطة لذلك يجب ارتداء سكارف أو كوفيه للتدفئة.

قد تكون تلك النقاط السلبية غير مؤثرة كثيرا، وبالتالي يكون الشعر القصير أكثر عصرية وعملية، وأحيانا يظهر جمال المرأة ويجعلها أكثر جاذبية بالمقارنة مع العصور الماضية التي كان فيها شعر المرأة الطويل جاذبا وجميلا للرجل. إن لكل عصر مزاياه الخاصة، ويعود ذلك إلى أن العديد من السيدات يعملن الآن والشعر القصير لا يحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت لتسريحه وتجهيزه. ومع ذلك، يظل من النصائح أن يتأكد السيدات اللائي يتابعن موقعنا من أن الشعر القصير مناسب لملامح وجوههن لإبراز جمالهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى