الطب البديلصحة

فوائد مكمل غذاء الملكة للصحة والمناعة

مكمل غذاء الملكة هو مكمل غذائي غني بالفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الهامة والضرورية لصحة الإنسان، ويعالج العديد من المشاكل الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وفقر الدم والأنيميا ومشاكل القلب المختلفة والكوليسترول الضار ومشاكل البشرة والشعر … إلخ. لذلك ينصح بتناول مكمل غذاء الملكة بانتظام وبالجرعة المحددة وهي 5 مللي جرام. لذلك سنتعرف في هذه المقالة على الجرعة المحددة لتناول مكمل غذاء الملكة، بالإضافة إلى طريقة تناوله وحفظه بالطريقة الصحيحة للاستفادة الكاملة من جميع فوائده، وسنتعرف أيضا على أهم الفوائد التي يمكن تحقيقها من تناول مكمل غذاء الملكة بانتظام.

جرعة تناول مكمل غذاء الملكة:

يمكن تحديد الجرعة المسموح بها لمكمل غذائي الملكة وطريقة الاستخدام من خلال ما يلي:

  • ينصح باستهلاك 5 مليغرام فقط من المكمل الغذائي، وهذه الجرعة هي المسموح بها في اليوم، وأي زيادة أو نقص في جرعة المكمل الغذائي يجب أن يتم تحت استشارة الطبيب، كما ينصح بتناوله في الصباح الباكر.
  • يتم استخدامه عن طريق وضعه تحت اللسان وتركه حتى يذوب بالكامل، ويمكن أيضا تناول مكمل غذائي الملكة على شكل أقراص متوفرة في الصيدليات، ويمكن أيضا خلطه مع العسل الأبيض الطبيعي بنسبة واحد بالمائة.
  • زيادة تناول الجرعة الموصى بها من مكمل غذائي يحتوي على الملكة تؤدي إلى مشاكل صحية متعددة، أبرزها التسمم بسبب زيادة فيتامينات المكمل الغذائي الموجودة، والتي تتسبب في التسمم الجسمي.

طريقة حفظ غذاء ملكات النحل :

يجب معرفة الطريقة الصحيحة لحفظ المكمل الغذائي لتجنب تلفه وتعفنه. يجب تجميده عند درجة حرارة صفر للحفاظ على الخصائص الغذائية الموجودة فيه. إذا تم حفظه في درجة حرارة أعلى من الصفر، فسيذوب وسيتحول للون الأصفر الداكن وسيصدر رائحة قوية بسبب تحلل البروتين الموجود فيه. الرطوبة العالية تزيد من عملية التحلل وتسبب تعفن المكمل الغذائي. لذلك، يجب حفظه عند درجة حرارة الصفر للاستفادة الكاملة منه والحصول على الفوائد المطلوبة .

فوائد مكمل غذاء الملكة:

تنتج تناول ملكات النحل العديد من الفوائد، سواء بالنسبة للجسم بشكل عام أو للبشرة والشعر، ويمكن معرفة أهم فوائد غذاء ملكات النحل من خلال ما يلي:

أولاً: الحفاظ على الجهاز الهضمي وعلاج جميع مشاكله:

تناوله بشكل منتظم وبالجرعة المطلوبة يساعد في حماية وتنظيم عمليات الجهاز الهضمي، إذ يساعد على تسهيل عملية الهضم وزيادة كفاءة عملية الامتصاص في الجهاز الهضمي، وهذا بدوره يقلل من فرصة الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي المختلفة مثل الإمساك والإسهال ومشاكل القولون وانتفاخ البطن وغازات البطن…إلخ، كما يقلل من فرصة الإصابة بالتهابات وتقرحات المعدة.

ثانياً: علاج مشاكل الانيميا والضعف:

من الفوائد الهامة لتناول غذاء ملكات النحل هو مساعدتها في التخلص من مشاكل الضعف والأنيميا، حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. هذا يساعد على زيادة القوة والنشاط والحيوية في الجسم، والتخلص من التعب والإرهاق والإجهاد الناتج عن فقر الدم أو الأنيميا.

ثالثاً: يساعد على تقوي الجهاز العصبي، ويعالج مشاكل الشيخوخة:

عندما تتناوله بانتظام بالجرعة المطلوبة، فإنه يساعد في تقوية الجهاز العصبي ويحميه من أي مشاكل، وأيضا، مكمل غذاء الملكة يساعد في تقليل فرصة ظهور أعراض الشيخوخة، خاصة في سن مبكرة.

رابعاً: الحصول على بشرة صحية:

واحدة من أهم فوائدها هي الحصول على بشرة صحية، رطبة، ناعمة، مشرقة، نضرة، متألقة، خالية من جميع مشاكلها المزعجة، مثل: جفاف البشرة، تقشر البشرة، تلف خلايا البشرة، مشاكل البشرة الدهنية المختلفة، حبوب الشباب، البثور السوداء، المسام الواسعة، …. الخ، حيث يساعد تناول مكمل غذائي الملكة بانتظام وبالجرعة المحددة في الحصول على بشرة صحية ومشرقة، وتجنب الإصابة بمشاكلها المختلفة، كما يجدد خلايا البشرة ويمنع ظهور التجاعيد والعلامات الرقيقة، خاصة في منطقة حول العينين والفم.

خامساً: الحصول على شعر قوي وصحي:

ومن أهم فوائده الحصول على شعر قوي، لامع، ناعم، صحي، خالي من جميع مشاكله المزعجة، والتي تتمثل في: مشكلة جفاف الشعر، تلف الشعر، تساقط الشعر، الشعر الرقيق، قشرة فروة الرأس، التهابات فروة الرأس، الشعر المجعد، …إلخ، حيث يحتوي مكمل غذاء الملكة على الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الشعر ليكون أكثر صحة، وقوة، ولمعان، وتألق، كما أنه يعالج جميع مشاكله التي تم ذكرها من قبل، وذلك عن طريق تناول مكمل غذاء الملكة بانتظام، وبالكمية المحددة سابقا.

سادساً: يساعد على زيادة الوزن:

يعاني الكثير من مشكلة النحافة الزائدة. ولذلك، إحدى أهم فوائد غذاء ملكات النحل هي زيادة الشهية والشعور بالجوع وزيادة كمية الطعام المتناولة، مما يساهم في زيادة الوزن بشكل آمن. لذلك، ينصح بتناول مكمل غذائي من ملكة النحل بانتظام وبالجرعة المحددة.

سابعاً: يرفع من مناعة الجسم:

غذاء الملكات يساعد في تعزيز مناعة الجسم، أو بشكل أدق تقوية الجهاز المناعي، وهذا بدوره يساعد في مقاومة العديد من الأمراض المعية، خاصة تلك التي تظهر مع انخفاض درجات الحرارة، لذلك ينصح بتناول مكمل غذاء الملكة بالجرعة المحددة وبشكل منتظم، خاصة للأطفال وكبار السن وأولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز المناعي.

ثامناً: يعالج مشاكل القلب وتصلب الشرايين:

يساعد في علاج جميع مشاكل القلب وانسداد الشرايين، ويحافظ على المعدل الطبيعي لدقات القلب، لذا ينصح بتناول مكمل غذائي الملكة بشكل منتظم من قبل مرضى القلب، وذلك بعد استشارة الطبيب.

تاسعاً: يعالج مشاكل الضغط والكوليسترول:

واحدة من أهم الوسائل الطبيعية المستخدمة بفاعلية في علاج مشاكل ضغط الدم والكوليسترول هي الحفاظ على معدل طبيعي لضغط الدم، وبالتالي تجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم. لذلك، ينصح به مرضى ضغط الدم المرتفع، كما يقلل من معدل الكوليسترول الضار في الجسم، وهذا يساعد بدوره على حماية الجسم من الإصابة بأمراض ومشاكل القلب المختلفة.

عاشراً: تسهيل الولادة الطبيعي:

يوصى بتناول مكمل غذاء الملكة خلال شهور الحمل بالكمية التي يحددها الطبيب المختص، حيث يساهم في تسهيل الولادة الطبيعية وتزويد جسم المرأة الحامل بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها كل منهما، ويقلل من احتمالية حدوث مشاكل صحية للحامل ويعالج مشاكل الدورة الشهرية غير المنتظمة ويساهم في انتظامها وتخفيف آلامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى