المنزلديكورات داخلية

أفضل وسادة للنوم

يعتبر النوم هو مصدر الراحة لكل فرد، وعادة يلجأ الإنسان إلى النوم للحصول على الاسترخاء والراحة بعد يوم مرهق ومتعب من العمل، ولكن الكثير من الأشخاص يواجهون مشاكل في الحصول على نوم مريح، وذلك بسبب استخدام وسادة غير مناسبة، وهذا يمكن أن يسبب مشاكل صحية مختلفة مثل آلام الرقبة والظهر، لذا يجب على كل فرد اختيار وسادة مناسبة له للحصول على نوم مريح خال من التعب والآلام. في هذا اليوم، سنتعرف على بعض أنواع الوسادات الأفضل التي تساعدك على النوم بشكل مريح، وسنتعرف أيضا على كيفية اختيار الوسادة المناسبة لك.

كيفية اختيار وسادة مناسبة للنوم:

الخطوة الأولى: لابد من تحديد وضعية النوم الخاصة بك:

يعتبر اختيار وسادة مناسبة للنوم أمرا هاما جدا، إذ يختلف نوع الوسادة وفقا لما إذا كنت تفضل النوم على أحد الجانبين أو على ظهرك. لذا قد لا تكون الوسادة التي تختارها مناسبة للآخرين، فكل شخص لديه طريقته ووضعه المفضل للنوم. لذا يجب أن تعرف وضعية النوم التي تنام بها لساعات أكثر في الليل، وبناء على ذلك يمكنك اختيار الوسادة المناسبة لك.

الخطوة الثانية: لابد من تحديد الوسادة المناسبة لك:

بمجرد أن تتعرف على وضعية النوم التي تفضلها، يمكنك الآن اختيار الوسادة المناسبة لك من خلال طريقة نومك. إذا كنت تفضل النوم على البطن، فأنت بحاجة إلى وسادة مسطحة وناعمة لتوفير الراحة وعدم إيذاء منطقة الرقبة. إذا كنت تفضل النوم على الظهر، فأنت بحاجة إلى وسادة متوسطة الحجم والسمك لتعطي انحناء لرأسك للأمام دون أن تكون ناعمة بشكل كبير. إذا كنت تفضل النوم على الجانبين، فأنت بحاجة إلى وسادة سميكة وغير ناعمة لتعطي رأسك نفس الارتفاع المناسب مع الجسم وتجنب الآلام في الرقبة.

أنواع الوسائد المناسبة للنوم:

  • الوسائد المصنوعة من الريش:

تعد الوسائد المصنوعة من الريش من أفضل أنواع الوسائد وأكثرها انتشارا وشيوعا بين الكثير من الأشخاص، وملمسها الناعم جعلها الأفضل بالنسبة للكثير، وهي مناسبة جدا للأشخاص الذين يفضلون النوم على أحد الجانبين باستمرار، حيث يجعل قوامها السميك والناعم في نفس الوقت منها وسادة مريحة جدا للكثير من الأشخاص، وتصنع الوسائد من أنواع مختلفة من الريش، وتختلف جودة وسادات الريش حسب نوع الريش المستخدم في صناعتها، ولكنها قد لا تكون مناسبة تماما للأشخاص الذين يعانون من أي نوع من أنواع الحساسية وخاصة حساسية الربو، حيث يمكن أن تسبب لهم ضررا.

  • الوسائد المصنوعة من القطن:

الوسائد المصنوعة من القطن هي الأكثر شيوعا بين الأشخاص وتفضلها الكثير منهم، حيث لا تسبب أي ضرر لأولئك الذين يعانون من الحساسية، وتناسب جميع وضعيات النوم سواء على الجوانب أو الظهر أو البطن، ولكن عندما ينام الشخص على بطنه يجب اختيار وسائد قطنية صغيرة جدا من حيث السمك والحجم للاستمتاع بفوائد هذا النوع من الوسائد

  • الوسائد المصنوعة من الجلد:

يعد الجلد أحد أهم المواد التي يتم استخدامها في العديد من الأشياء، بما في ذلك الوسائد، وتعتبر وسادة الجلد من الأنواع الأكثر تكلفة، نظرا لارتفاع تكلفة مادة الجلد. ومع ذلك، فإنها توفر راحة فائقة للنوم لجميع الأشخاص وتتناسب مع جميع وضعيات النوم، حيث تحتوي على مواد توفر الراحة ولا تسبب حساسية لأولئك الذين يعانون منها، مما يجعلها الخيار الأفضل للجميع.

أفضل وسائد طبية للنوم:

  • وسادة سليب إنوفيشن:

تعد هذه الوسادة من أفضل الوسائد الطبية، إذ تم تصنيعها من نسبة عالية من القطن، وتحتوي أيضا على البوليستر في تركيبتها، وهي مصممة خصيصا للأشخاص الذين يعانون من آلام شديدة في منطقة الرقبة والكتف نتيجة النوم على وسائد غير مناسبة، ولكن هذه الوسادة الطبية توفر شعورا كبيرا بالراحة والاسترخاء، وتنتمي هذه الوسادة إلى الوسائد المصنوعة في أمريكا، وعند شرائها يتم توفير ضمان لمدة خمس سنوات.

  • وسادة سليب جوي:

هذه الوسادة مخصصة خصيصا لأولئك الذين يفضلون النوم على ظهورهم، حيث إنها مناسبة لهم ولوضعية نومهم، وهي مصنوعة من البوليستر، ولكنها تناسب تماما الأفراد وتوفر لهم الراحة والاسترخاء أثناء النوم، كما تقلل من الشخير الذي يحدث للأشخاص أثناء النوم على الظهر، وتحتوي أيضا على فتحات تهوية لضمان تدوير الهواء، وهذا ما يساعد على الشعور بالراحة في منطقة الرقبة.

  • وسادة بوبي كادل:

وهذه الوسادة مناسبة تماما لجميع الأشخاص، وأهم ما يميزها هو أنها صغيرة جدا في الحجم، ويمكن غسلها وتنظيفها بسهولة، وتوفر راحة كبيرة أثناء النوم لمناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك منطقة الركبتين والظهر والأكتاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى