الحيواناتالحيوانات الأليفة

أغلى كلاب العالم واسعارها

الكلاب هي حيوانات أليفة محبوبة للإنسان وقد تم تربيتها منذ مئات السنين، وفي نفس الوقت، تتنوع الكلاب في أنواعها وفصائلها، ولكل نوع منها ميزاته الخاصة وأسعارها المختلفة. فبعض الكلاب ذات أسعار باهظة بسبب ميزاتها الفريدة، وإذا كنا نتحدث عن أفضل أنواع الكلاب في العالم، فسنستعرض أغلى كلاب العالم وأهم ميزاتها ومواصفاتها.

قائمة أغلى كلاب العالم

كلب الدرواس الأحمر:

ينتمي إلى عائلة Red Tibetan Mastiff ويعيش في منطقة تسمى التبت في آسيا الوسطى، حيث يصل سعره إلى مليون ونصف دولار أمريكي، وسبب ارتفاع سعره هو ندرته، ويستخدم بشكل أساسي في حراسة الدير ومخيمات البدو، وأهم ميزاته هي لطفه ووداعته وحجمه الكبير، حيث يصل وزن الكلب الأحمر التبتي إلى 180 باوند وطوله يقارب 3 أقدام.

كلب المراعي الألماني:

الكلب الراعي الألماني هو من الكلاب المميزة جدا، وموطنه الأصلي هو ألمانيا. يصل سعره إلى 24,000 دولار أمريكي بسبب ذكائه الفائق وقدرته العالية على الملاحظة والتعلم بسهولة، بالإضافة إلى قوته الجسدية وسهولة تدريبه. يستخدم في الحراسة والحروب، وتستخدمه الشرطة في الحراسة واكتشاف اللصوص ومهاجمتهم. يعد من الكلاب المحبوبة لدى الكثير من الناس لامتلاكه. بالمقابل، كلب الدرواس الأحمر غير منتشر بنفس القدر في جميع أنحاء العالم اليوم

كلب الملك شارل:

ثمن هذا الكلب يصل إلى 15 ألف دولار ويتميز بطبيعته الهادئة ولطفه، ويتم تسميته بكلب الملك شارلز بحكم أنه يكون رفيقا للعائلة منذ القرن السابع عشر

كلب السامويد:

هذا الكلب ينتمي إلى سيبيريا في روسيا ويصل ثمنه إلى 11 ألف دولار أمريكي، وهو يعتبر من الكلاب الأليفة جدا ويحب اللعب كثيرا حتى مع تقدمه في العمر، مما يجعله كلبا وفيا ولطيفا وصديقا للإنسان والأطفال أيضا.

كلب البلدغ الإنجليزي:

يصل سعره إلى حوالي 9 آلاف دولار أمريكي وهو من الكلاب العدوانية ذات الطبع الشرس، وكان يستخدم في صيد الثيران في قلب إنجلترا.

كلب اكيتا:

يصل سعره ما بين ألف وخمسمائة دولار أمريكي وحتى 4 آلاف ونصف دولار أمريكي وهو يعد من الكلاب اليابانية المشهورة للغاية وأفضل ما يقوم به هو حراسة المنزل أو المعسكر وقد انتشر استخدامه في الحروب أو في الصيد أو في حراسة المنزل ويستخدم من قبل شرطة اليابان في تتبع الأثر والحراسة.

كلب تشاو تشو:

يعتبر من أقدم سلالات الكلاب الصينية، وتعود جذوره إلى 300 قبل الميلاد، وبالنسبة لسعره، فإنه يصل إلى 8,500 دولار أمريكي، ويستخدم بشكل رئيسي في صيد الطيور والحراسة، ويتميز برأسه الكبير وقدرته على الدوران وحجم جسمه المتوسط، ولديه فرو طويل يغطي جسمه بالكامل تقريبا.

كلب أكيتا:

تعتبر كلاب يابانية شهرية وثمنها يصل إلى 4500 دولار أمريكي، وتستخدم في الصيد بشكل رئيسي أو في القتال كما تستخدم ضمن فرق الشرطة.

الكلب السلوقي:

تعتبر واحدة من الكلاب التي استخدمها حكام مصر القدماء، ويعتبر سعرها من الأعلى حيث يصل إلى حوالي 2500 دولار أمريكي، كما أنها واحدة من أوائل الكلاب التي تم استئناسها واستخدامها في صيد الغزلان وتعقب الأثر.

الكلب الهاوند الفرعوني:

هذا النوع من الكلاب ينحدر من مصر ويعتبر أحد السلالات القديمة والأصيلة، تعود أصولها لأكثر من 4000 سنة قبل الميلاد، وسعره حوالي 6500 دولار أمريكي. يتميز بحجمه المتوسط وفراءه البني المائل للذهبي أو الأحمر، وهو ذكي ولطيف ومحب للبشر ومقرب منهم، وفي الوقت نفسه يعتبر كلبا محبا ومحبوبا يحب الحياة العائلية.

كلب روت فايلر:

من الكلاب التي تنتمي لروما القديمة ويعد من الكلاب البوليسية أو العسكرية أو المرافقة التي يمكن تربيتها أو استخدامها في حراسة المنزل، ويتميز بقوة بدنه وجسمه الممتلئ ويعد من الكلاب المخلصة والتي يمكن تربيتها في المنزل وبالنسبة لسعره فإنه يتراوح بين 2 ألف دولار و8 ألف دولار.

عندما يتعلق الأمر بتربية الكلاب، يجب أن تكون قادرا على تدريبها، وإذا لم تتمكن من ذلك، يمكنك الحصول على مساعدة مدرب في البداية لتربية الكلب وتعليمه بعض السلوكيات المحددة. من الأفضل أن تبدأ بتربية الكلاب السهلة التدريب، ثم تتقدم تدريجيا إلى أنواع أخرى إذا رغبت في ذلك. يعتبر الكلب حيوانا أليفا ومخلصا للأسرة التي يتم تربيته فيها، وسيفعل أي شيء لحمايتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى