التجارة و الصناعةالنقل والخدمات اللوجستية

افضل شركات البريد في السعودية

هناك العديد من شركات البريد المتاحة في المملكة العربية السعودية، سنتعرف على أفضلها من خلال المقال التالي:

أفضل شركات البريد في السعودية:

هناك العديد من شركات البريد في المملكة العربية السعودية، وبعضها يحظى بثقة كبيرة من قبل سكان المملكة، وهناك خدمات البريد الحكومية التي تعمل داخليا وخارجيا، سواء كانت تعمل لأغراض شخصية أو تجارية، وعلى الرغم من ذلك، لا يمكن انكار أن الخدمات البريدية التي تقدمها الشركات الحكومية في السعودية أصبحت أكثر تقدما من غيرها من الشركات الأخرى أو خدمات شركات البريد السريع الخاصة.

لا يمكن الاستغناء عن شركات البريد في السعودية، فالجميع بحاجتها بشكل دائم، وذلك لأنها تلبي احتياجات جميع سكان المملكة العربية السعودية سواء داخل المملكة أو خارجها، وتوصيل الأغراض بسرعة وأمان وبتكلفة منخفضة. وتضاف ضريبة الجمارك 10% أو 5% إلى أي سلعة أو منتج، إلا إذا كانت معفاة من الضرائب، ولكن في حالة العرض على جهات أخرى مثل الاتصالات أو المصنفات والصحة، يتم إضافة مصاريف إضافية.

أهم شركات البريد بالمملكة العربية السعودية

هناك نوعان من شركات البريد، فهناك البريد السريع أو الإكسبريس وهناك البريد العادي، ولكل منهما مزاياه وعيوبه، وأيضا لكل منهما تكاليفه. بالنسبة لخدمات البريد العادي، فهي خدمات تقدم داخليا وخارجيا لأغراض متعددة مثل الأغراض الشخصية أو التجارية، أما بالنسبة لخدمات البريد السريع، فإنه يفضل استخدامه مع المنتجات الثمينة مثل المجوهرات أو الذهب.

  • شركة أرامكس

إحدى أوقى شركات البريد السريع في السعودية، تقوم بنقل الوثائق والطرود داخل وخارج المملكة وإلى جميع دول العالم، حيث يتم الاتفاق مع الشركة على مواعيد تسليم الطرد، وتوفر أرامكس خدمة تتبع الشحنات.

  • شركة DHL

إنها واحدة من أشهر شركات البريد والشحن السريع على مستوى العالم، وتتخصص في تقديم جميع الخدمات اللوجستية.

  • شركة فيديكس إكسبريس

إحدى أكثر الشركات العالمية شهرة في مجال نقل البريد السريع هي شركة فيديكس إكسبريس، ومقرها الرئيسي يقع في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم الشركة خدماتها في توصيل البريد وتقديم الدعم اللوجيستي ونقل البضائع.

  • شركة تي إن تي

وهي واحدة من شركات البريد السريع المشهورة عالميا، فهي شركة أسترالية، وتتميز بتقديم خدمات النقل السريع، لذا فهي تعتبر نوعا من بريد الإكسبرس.

  • شركة يو بي اس

أو شركة يونايتد بارسيل سرفيس، وهي إحدى الشركات الأمريكية التي تقدم خدمات البريد السريع، ولها فروع في معظم دول العالم، وهي من أنواع شركات البريد الإكسبريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى