الحالات المرضيةصحة

علاج الجرب بالكبريت سريعا

الأمراض الجلدية تعد من أكثر الأمراض انتشارا وخاصة مع انتشار البكتيريا والميكروبات وخاصة خلال فترة تغيير الفصول المختلفة، ومن بين هذه الأمراض مرض الجرب وهو عبارة عن مرض جلدي يسببه نوع من الحشرات الصغيرة والتي لا ترى بالعين المجردة وتسمى هذه الحشرة الاكاروس، ويبحث العديد من الأشخاص عن علاج لهذا المرض ومن بين الأشياء التي أثبتت فاعلية كبيرة في علاج الجرب هي استخدام الكبريت.

علاج الجرب بالكبريت :

  • يعتبر الكبريت فعالا جدا في علاج الجرب، حيث يقوم بقتل الجراثيم والحشرات الطفيلية التي تسبب الإصابة بالجرب.
  • الكبريت يحتوي على مادة أكسيد الزنك، وهذه المادة تساهم في تخفيف الالتهابات والحروق التي قد تحدث نتيجة استخدام الكبريت، وصابون الكبريت يحتوي أيضا على العديد من المواد التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة.
  • الكبريت أيضا يساعد في تنظيف الشقوق التي توجد فيها الحشرة التي تسبب مرض الجرب، مما يؤدي إلى علاج الجرب بشكل نهائي ومنع عودته مرة أخرى.
  • يساعد الكبريت في تخفيف آثار الحكة التي تسببها الجرب، كما يعمل على تلطيف المنطقة المصابة بفضل وجود أكسيد الزنك.
  • يعمل الكبريت على إزالة جميع أنواع البكتيريا والجراثيم التي تسبب الحكة.

كيفية استخدام صابون الكبريت من اجل علاج الجرب:

-يجب على الشخص أن يستحم باستخدام صابون الكبريت، ولكن يجب تبليل وترطيب الجسم جيدا قبل غسله بصابون الكبريت لترطيب المنطقة المصابة وتخفيف الحرقة التي يسببها الكبريت. يجب ترك الرغوة على الجسم لمدة خمس دقائق على الأقل قبل غسلها، ويفضل شطف الجسم بالماء البارد.

-للحصول على نتائج أفضل، يجب استخدام مرهم الكبريت الذي يقضي على الجحور التي يعيش فيها الطفيل المسبب للجرب، ولكن يجب أن يستمر الاستحمام بصابون الكبريت لمدة شهرين على الأقل، حيث يستمر الجرب في الجسم لمدة شهر ونصف على الأقل، ويجب على جميع أفراد المنزل استخدام صابون الكبريت كوقاية من مرض الجرب.

تحذيرات هامة قبل استخدام صابون الكبريت:

-يجب تجنب استخدام صابون الكبريت للبشرة الحساسة أو في حالة وجود تحسس جلدي.

-ينبغي استخدام الكبريت على الأجزاء الخارجية فقط من الجسم ويجب تجنب منطقة الفم أو الأنف أو العينين، ويجب غسل هذه المناطق جيدا بالماء إذا تعرضت للصابون لأن ذلك قد يسبب حساسية.

-يجب تجنب الاستخدام المفرط له لتجنب تهيج البشرة، وعند استخدامه لعلاج الجرب يجب الاستحمام به مرة كل ثلاثة أيام.

-إذا كانت طبقات الجلد تحمل أي جروح مفتوحة يمكن أن تتسبب فيها الحكة أو الخدش عند إصابة الجرب، فيجب علاج الجلد أولا قبل استخدام صابون أو مرهم الكبريت.

-إذا كان المصاب بالجرب طفلا أصغر من عامين، يجب تجنب استخدام صابون الكبريت لأنه يسبب التهاب الجلد، حيث يكون الجلد ملتهبا في هذه الحالة.

فوائد صابون الكبريت للجسم:

يعمل صابون الكبريت على ترطيب البشرة بشكل جيد ومكافحة جفافها.

يساعد الكبريت في تنعيم البشرة حيث يحتوي على حمض السليسيليك الذي يزيل الخلايا الميتة ويزيل الكيراتين المتراكم في الجسم وخاصة في منطقة الكعبين والكوعين.

يساعد صابون الكبريت في تنقية الجسم من النمش، ويقوم أيضا بتفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويساهم في التخلص من العديد من الأمراض الجلدية المختلفة مثل الإكزيما والصدفية والبقع.

يعمل على إزالة الرؤوس السوداء ويساعد في تفتيح البشرة، ويعمل أيضا على إغلاق مسام البشرة لتجنب الإصابة بأي أمراض بكتيرية أو فطرية.

يعمل بفعالية في علاج الجرب، حيث أثبتت الدراسات أنه يقضي على العث وهو المسبب الرئيسي لمرض الجرب.

استخدامات صابونة الكبريت:

يوجد العديد من الاستخدامات المختلفة لصابونة الكبريت ومن ضمن هذه الاستخدامات:

1-علاج حب الشباب: يمكن استخدام صابونة الكبريت للتخلص من حب الشباب الذي ينتشر في الوجه والجسم، ولكن يجب تجنب استخدامها في منطقة الفم والعينين.

2-علاج قشرة الرأس: يمكن استخدام صابون الكبريت للتخلص من قشرة الرأس، حيث يساعد على تنظيف فروة الرأس من القشور، وأيضا يعمل على ترطيب فروة الرأس لتجنب أي رد فعل تحسسي بعد إزالة القشور.

تساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي تسبب العديد من الأمراض الجلدية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى