إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

كيفية إزالة شعر ما بين الفخذين ؟

تعد إزالة الشعر من منطقة ما بين الفخذين مشكلة تشغل بال الكثير من السيدات، حيث تعتبر هذه المنطقة حساسة ويعاني النساء من الألم الشديد عند إزالة الشعر منها. تختلف طرق إزالة الشعر من هذه المنطقة، وسنذكر أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من الشعر الزائد في هذه المنطقة.

كيفية إزالة شعر ما بين الفخذين :

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من مشكلة الشعر الزائد في المناطق الحساسة وتحديدا في منطقة بين الفخذين، وتختلف تلك الطرق حسب طريقة تطبيقها وتكلفتها المالية أيضا، ومن أفضل الطرق للتخلص من الشعر الزائد في منطقة بين الفخذين هي:

أولًا: إزالة الشعر بالليزر:

يعتبر الليزر واحدا من أكثر الطرق نجاحا للتخلص من الشعر الزائد في منطقة الفخذين نهائيا، وتتميز الليزر بعدم نمو الشعر بعد ذلك لفترة طويلة كما في طرق إزالة الشعر التقليدية، وقد يتطلب تنفيذ الليزر عدة جلسات، ولكنه يساعدك في التخلص تماما من مشكلة الشعر.

ثانيًا: إزالة الشعر بالشمع:

واحدة من الطرق المستخدمة بكثرة لإزالة الشعر هي استخدام الشمع بدلا من الليزر، ويكون ذلك عندما لا يرغب الناس في دفع تكاليف الليزر، حيث يكون استخدام الشمع أرخص من الليزر، ولكنه يتطلب الكثير من الصبر لأنه قد يسبب ألما عند نزع الشعر، ويوجد شمع بارد وشمع ساخن، ويساعد على إزالة الشعر الزائد من جذوره، مما يؤخر نموه مجددا في المنطقة، وهو واحد من أكثر الطرق نجاحا لإزالة الشعر.

ثالثًا: إزالة الشعر بالكريم:

تعتبر الكريمات وسيلة فعالة لإزالة الشعر الزائد من منطقة الفخذين بشكل سريع وسهل، وتختلف عن طريقة استخدام الشمع بأنها لا تسبب ألما أثناء إزالة الشعر، حيث تعمل الكريمات على تحلل الشعر من الجلد، وبعد وضع الكريم لفترة كافية على المنطقة، يتم إزالة الكريم بالشعر بدون أي ألم.

رابعًا: إزالة الشعر بالسويت:

تعتبر السويت طريقة تقليدية معتادة لإزالة الشعر من جميع أجزاء الجسم بما في ذلك منطقة الفخذين. تساعد عملية السويت على التخلص من الشعر الزائد في منطقة الفخذين وتمنح الجلد نعومة ولمعانا. تساعد السويت أيضا في إزالة الجلد الميت. على الرغم من أنها قد تسبب ألما أثناء نزع الشعر من الجذور، إلا أنها تؤخر نمو الشعر وربما لن تحتاجي إلى إزالته لمدة شهر.

خامسًا: إزالة الشعر بالشفرة:

تعد الشفرة واحدة من الأدوات المستخدمة بشكل شائع لإزالة الشعر، وما يميزها بشكل كبير هو عدم تسببها في الألم أثناء إزالة الشعر، بالمقابل لا تزيل الشعر من الجذور. إنها طريقة سريعة يمكن استخدامها لإزالة الشعر بسهولة وبأقل جهد. ومع ذلك، قد تحتاجين إلى استخدامها مرة أخرى بعد فترة قصيرة بسبب نمو الشعر مرة أخرى.

سادسًا: إزالة الشعر بالآلة:

تعد آلة إزالة الشعر واحدة من الطرق الفعالة والمنتشرة بشكل كبير في الفترات الأخيرة بفضل التقدم التكنولوجي الحديث، حيث تساعد هذه الآلة على إزالة الشعر بسرعة كبيرة وفي أقل وقت وبأقل مجهود ممكن، وتتميز بأنها لا تسبب الكثير من الألم مثل الطرق التقليدية المعروفة سابقا. وإلى جانب ذلك، تقوم بنزع الشعر من جذوره باستخدام الملاقط المتواجدة فيها.

نصائح هامة عند إزالة شعر بين الفخذين:

  • يجب إزالة الشعر في المساء وليس في الصباح، خاصة عند الاستيقاظ من النوم مباشرة.
  • يجب استخدام مقشر ناعم للتخلص من الجلد الميت الموجود في المنطقة التي ترغب في إزالة الشعر الزائد منها، حيث يختبئ الشعر تحت الجلد.
  • يجب إزالة الشعر قبل الدخول إلى الحمام الساخن، وليس بعده، لتسهيل إزالة الشعر.
  • إذا كنت تستخدمين الشفرة لإزالة الشعر الزائد في المنطقة الحساسة، فلا يجوز استخدام الشفرة أكثر من مرة واحدة، وبعد ذلك يجب التخلص منها تماما.
  • إذا كنت تستخدم طريقة الشمع لإزالة الشعر الزائد بين الفخذين، فيجب ألا تقومي بتطبيق الشمع على المنطقة الحساسة كلها ونزعها دفعة واحدة، بل يجب استخدام الشمع على منطقة صغيرة ونزعه تدريجيا بعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى