التغذيةصحة

السعرات الحرارية في العسل الأسود

العسل الأسود هو مكون طبيعي له العديد من الفوائد المتنوعة والمتعددة، وهو أمر ضروري في حياتنا اليومية. يحتوي العسل الأبيض على طعم رائع ومميز بالإضافة إلى فوائده الصحية المتنوعة للجسم والصحة العامة. قد يخشى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة من تناول العسل الأسود لأنهم يعتقدون أنه يحتوي على سعرات حرارية عالية ويساعد في زيادة الوزن. ولكن هذا غير صحيح تماما، حيث للعسل الأسود دور كبير في التخلص من الوزن الزائد.

بالإضافة إلى ذلك، يعد العسل الأسود خيارا آمنا خلال فترة الحمية الغذائية، حيث لا يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية كما يعتقد الكثيرون. وسنذكر لكم السعرات الحرارية الموجودة في العسل الأسود وعلاقته بفقدان الوزن.

العناصر الغذائية الموجودة في العسل الأسود:

على الرغم من أن العسل الأسود لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، إلا أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان العامة، وأهم تلك العناصر هي:

  • العسل الأسود يحتوي على كمية هامة من الكالسيوم لصحة العظام والأسنان.
  • يحتوي العسل الأسود أيضا على المغنسيوم، بالإضافة إلى وجود المنجنيز فيه.
  • كما يحتوي أيضا على عنصر النحاس وكذلك البوتاسيوم.
  • يحتوي أيضا العسل الأسود على كميات كبيرة من الحديد وكذلك الفوسفور.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وكوبالت.
  • العسل الأسود يحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكريات.
  • بالإضافة إلى احتوائه أيضا على فيتامين ب6، النياسين والريبوفلافين.

السعرات الحرارية في العسل الأسود :

بدون شك، العسل الأسود هو واحد من أفضل الأطعمة حسب العديد من الأشخاص، وهو من المكونات الآمنة تماما لأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن. فالعسل لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، بل ملعقة واحدة كبيرة من العسل الأسود تحتوي على 80 سعر حراري فقط. وبالتالي، تناول ملعقتين كبيرتين يعادل 160 سعر حراري فقط، ويمكن لأي شخص تناول هذه الكمية من العسل الأسود بأمان تام.

فالعسل الأسود آمن تماما للحمية الغذائية ولا يتسبب في تخريبها، كما أنه مناسب لأولئك الذين يحاولون استقرار وزنهم، فلا داعي للقلق من تناوله.

فائدة العسل الأسود لإنقاص الوزن:

  • يعتبر العسل الأسود من أنجح المكونات التي لها دور كبير في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة، وذلك بسبب دوره الفعال في حرق السعرات الحرارية، حيث أنه لا يحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية. لذا، فهو مكون هام جدا لمنع زيادة الوزن والسمنة.
  • يحتوي العسل الأسود على مادة البوليفينول التي تعتبر واحدة من المواد التي تلعب دورا كبيرا وفعالا في التخلص من الوزن الزائد، كما أنه يساعد أيضا في الوقاية من زيادة الوزن.
  • يحتوي العسل الأسود أيضا على مضادات الأكسدة والتي لها دور كبير في حماية الجسم من العديد من الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى دورها في الوقاية من السمنة أيضا والتخلص من الوزن الزائد.
  • يساعد العسل الأسود في تقليل معدل امتصاص السعرات الحرارية في جسم الإنسان، وهذا يلعب دورا كبيرا في خسارة الوزن بشكل طبيعي والتخلص من الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم.
  • العسل الأسود هو من الأطعمة التي لا تحتوي على دهون، وبالتالي فهو يساعد في تزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها دون أن يزيد من الوزن، ولذا فهو يعتبر من المكونات الآمنة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يساعد العسل الأسود بشكل كبير على خفض مستويات السكر في الدم، وهذا يلعب دورا كبيرا في منع تراكم الدهون في الجسم.

كيفية تناول العسل الأسود لإنقاص الوزن:

هناك العديد من الأطباء الذين يوصون بضرورة تناول العسل الأسود يوميا، وخاصة لأولئك الذين يتبعون حميات غذائية، والوقت المثالي لتناول العسل الأسود للتخلص من الوزن وتقليل امتصاص السعرات الحرارية هو في الصباح فور الاستيقاظ من النوم على الريق، حيث يجب تناول ملعقتين كبيرتين من العسل يوميا على الريق، ويمكن تناول ملعقة واحدة فقط حسب الرغبة، ولكن يجب عدم زيادة الكمية بعد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى