التغذيةصحة

السعرات الحرارية في الحلاوة الطحينية

الحلاوة الطحينية هي نوع من الحلوى المشهورة في الوطن العربي. تتكون من الطحين والسكر وخليط السمسم. يتم خلط المكونات معا لتكوين الحلاوة الطحينية. يتم إضافة بعض أنواع الفواكه المجففة أو المكسرات لإضفاء نكهة شهية عليها. يمكن تخزين الحلاوة الطحينية في درجة حرارة الغرفة دون الحاجة لوضعها في الثلاجة، ولكنها لا تتحمل درجات حرارة عالية. إذا تركت لعدة أيام في درجة حرارة مرتفعة، قد تتحول إلى سائلة. لذا يفضل تخزينها في الثلاجة خلال أيام الحر. تختلف أسماء الحلاوة الطحينية من بلد إلى آخر، فهي تعرف في مصر وبلدان الشام بالحلاوة الطحينية، وفي دول الخليج يطلقون عليها اسم حلوى الرهش، وفي المغرب يسمونها الحلوى الشامية بسبب ارتباطها ببلاد الشام.

جدول المحتويات

قيمتها الغذائية :

تحتوي 227 من الحلاوة الطحينية على 18 جراما من البروتين، وهذه النسبة تقل عن نصف كمية البروتين الموصى بها في اليوم، كما أن هذه الكمية تحتوي على 17 نوعا مختلفا من الأحماض الأمينية مثل حمض اللسين والأرجينين.

أما بالنسبة للدهون، فإن ثماني أوقية من الحلاوة الطحينية تحتوي على 72 جراما من الدهون، ومن هذه الدهون السدس مشبعة، كما تحتوي أيضا على فيتامينات ب1 وهـ وتحتوي على عدد من الألياف.

السعرات الحرارية في الحلاوة الطحينية :

كل مئة جرام من الحلاوة الطحينية تحتوي على 516 سعرة حرارية، والملعقة الكبيرة منها تحتوي على 120 سعرة حرارية، أما السعرات الحرارية الموجودة في كيلو الحلاوة الطحينية فتصل إلى 5160 سعرة حرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى