السفرالسياحة

أماكن سياحية في الدمام ينصح بزيارتها

من خلال هذا المقال سنقدم لكم أفضل الأماكن السياحية في مدينة الدمام، والتي تعتبر من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية. تحتوي مدينة الدمام على العديد من المعالم السياحية الجذابة التي يأتي الكثير من جميع أنحاء العالم لرؤيتها وزيارتها. نقترح عليكم زيارة أفضل الأماكن في مدينة الدمام السعودية.

أماكن سياحية في الدمام :

تتميز مدينة الدمام بسحرها الخاص وجاذبيتها بين المدن الأخرى في المملكة العربية السعودية. تطل مدينة الدمام على الخليج من ثلاثة جهات مختلفة، وهي واحدة من المدن السياحية التي تحتوي على شواطئ وأماكن ترفيهية متعددة. سوف نتعرف على هذه الأماكن المميزة معا، وأهمها وأفضلها هي:

أولًا: جزيرة المرجان:

تعتبر جزيرة المرجان واحدة من أبرز وأفضل معالم الجذب السياحي في مدينة الدمام، وذلك بسبب مناظرها الرائعة والجذابة. تقع الجزيرة في قلب الخليج مباشرة، وما يميزها بشكل خاص هو الأماكن الخضراء الخلابة التي تغطيها، بالإضافة إلى الأشجار والنباتات الخضراء.

ما يمكن فعله بجزيرة المرجان:

  • يمكنك قضاء وقت ممتع جدا بزيارة جزيرة المرجان في مدينة الدمام، من خلال الجلوس في تلك المنطقة الخضراء والاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة.
  • وليس هذا فقط، بل يوجد في الجزيرة حوالي أربعة ملاعب لمحبي كرة القدم، وكذلك لعبة الكرة الطائرة بالإضافة إلى كرة السلة أيضا. وتم بناء ممرات لمحبي المشي في الجزيرة بين النباتات الخضراء الجميلة.
  • تتضمن الجزيرة أيضا بعض وسائل الترفيه الأخرى، بما في ذلك قرية الدلافين التي تقدم العديد من عروض الدلافين المختلفة، بالإضافة إلى حوض الأسماك الذي يضم بعض الكائنات البحرية الأخرى.
  • تتوفر أيضا في جزيرة المرجان وسائل الترفيه للأطفال، من خلال المدينة المخصصة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى إمكانية تناول الوجبات والأطعمة اللذيذة من خلال المطاعم المتواجدة في الجزيرة.

ثانيًا: القرية الشعبية:

تعد القرية الشعبية واحدة من أهم الوجهات السياحية في مدينة الدمام، حيث تعد الوحيدة من نوعها في المملكة العربية السعودية بشكل عام، وأبرز ما يميز تلك القرية هو احتوائها على العديد من المقتنيات القديمة التي تحكي تاريخ وحضارة مدن المملكة المختلفة.

ما يمكن فعله في القرية الشعبية:

  • يمكن التعرف على العديد من معالم المدن الأخرى التابعة من خلال زيارة الطوابق الخمس للقرية الشعبية، حيث تروي تاريخ كل مدينة من مدن المملكة وحضارتها.
  • التمتع بمشاهدة تجميعة من المخطوطات القديمة، وأيضا بعض الأثار والتحف القديمة الخاصة بالمملكة العربية السعودية.
  • يمكنك أيضا التمتع بالتسوق أثناء تواجدك في القرية الشعبية، حيث تحتوي القرية على مجموعة متنوعة من المتاجر التي تبيع بعض أنواع العطور والبخور وتحف وحرف يدوية بدوية، وبعض الأشغال المصنوعة من النحاس، وكل ذلك في تصميم عربي تقليدي من خلال المتاجر التي تتبع النمط السعودي.
  • يمكن أيضا الاستمتاع بحضور بعض العروض الفلكلورية المستمرة في القرية من خلال الأمسيات الثقافية والحفلات.
  • يمكنك تناول أطباق الأكل العربي اللذيذ وخصوصا السعودي من خلال مجموعة من المطاعم، ويمكنك اختيار أي منها وفقا لرغبتك وتذوق الأطباق الشهية التي تحبها.

ثالثًا: بحيرة مدن:

تعتبر بحيرة مدن واحدة من أشهر المعالم الموجودة في مدينة الدمام، وهي واحدة من أكبر البحيرات الاصطناعية في المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحتها الكلية أكثر من مائتي ألف كيلومتر مربع

ما يمكن فعله عند زيارة بحيرة مدن:

  • الاستمتاع بالمشي والتجول في الممرات المحيطة بالبحيرة، ومشاهدة تلك المساحات الخضراء الجميلة التي تسحر الأعين والقلوب على حد سواء، بالإضافة إلى إمكانية استئجار دراجة نارية من خلال الدراجات المتاحة في المنطقة.
  • يمكن أيضا قضاء وقت ممتع جدا بجلوسك أمام البحيرة والاستمتاع بجمالها، ومشاهدة بعض الطيور التي توجد فوق البحيرة والتقاط صور تذكارية لها.
  • هناك أيضا وسائل الترفيه المتاحة لأطفالك، حيث يوجد مكان مخصص للأطفال حول البحيرة، ويحتوي على العديد من الألعاب المسلية للأطفال.

رابعًا: شاطئ نصف القمر:

يعتبر شاطئ نصف القمر أحد أفضل الوجهات السياحية في مدينة الدمام، حيث يتمتع الشاطئ بجماله الساحر وجاذبيته الفريدة، مما جعله واحدا من أفضل الوجهات السياحية في المدينة، حيث يأتي الكثير من الناس من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة هذا المنظر الرائع.

ما يمكن فعله عند شاطئ نصف القمر:

  • يمكن الاستمتاع برؤية المياه الزرقاء البحرية والرمال الذهبية على الشاطئ، وممارسة رياضة السباحة أيضا.
  • يمكن ممارسة العديد من الرياضات المفضلة على الشاطئ، حيث يتميز الشاطئ بالهدوء ويعتبر مكانا مخصصا لمحبي الراحة والاسترخاء.
  • يمكن أيضا قضاء وقت ممتع على الشاطئ بسبب توفر العديد من الخدمات إلى جانب المنتجعات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى