السفرالسياحة

أفضل أماكن سياحية في أبو ظبي ينصح بزيارتها

الدليل السياحي الشامل لأفضل الأماكن الموجودة في مدينة أبو ظبي، عاصمة الإمارات، وتضم المدينة العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي سنتعرف عليها معا من خلال هذا المقال.

أجمل أماكن سياحية في أبو ظبي :

تعد إمارة أبو ظبي من الإمارات التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تتمتع بالعديد من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الجميلة والمميزة التي تشتهر بها الإمارة، ومن بين أشهر المعالم السياحية في إمارة أبو ظبي:

أولًا: كورنيش إمارة أبو ظبي:

يحتوي كورنيش أبو ظبي، الذي يعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية في الإمارة، على مناظر طبيعية ساحرة تأسر القلوب، بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من المطاعم المميزة التي تقدم الأطباق المحلية والعالمية. إنه مكان مثالي لعشاق الاستجمام والراحة والاسترخاء.

واحدة من أهم مميزات كورنيش أبو ظبي هي القدرة على السباحة في نفس المكان حتى بعد مسافة تقدر بحوالي 40 مترا، ويتوفر في الكورنيش أماكن مخصصة للأطفال تحتوي على العديد من الألعاب، ويمكن ركوب الدراجات البخارية في المنطقة المخصصة لذلك والسير في الممرات المخصصة للدراجات أو التمشية في الممر المخصص للمشاة.

ثانيًا: القرية التراثية في أبو ظبي:

القرية التراثية هي واحدة من وجهات السياحة الهامة في إمارة أبو ظبي، وتعتبر مكانا رئيسيا للسياحة في الإمارة لأنها تمثل حياة سكان إمارة أبو ظبي القديمة، وتحتوي على العديد من العناصر التي تشبه حياة البدو مثل الخيام البدوية وأماكن إشعال النار التي يمكن تناول القهوة والمشروبات الساخنة عليها.

يمكنك أيضا الاستمتاع بالتعرف داخل القرية التراثية على العديد من المعالم القديمة لإمارة أبو ظبي. تضم القرية التراثية العديد من المتاحف المميزة وبعض الورش القديمة، حيث يتوفر فيها العديد من الأدوات القديمة. بالإضافة إلى ذلك، توجد بعض المحال التجارية التي تحتوي على العديد من الصناعات اليدوية القديمة.

في القرية التراثية، توجد أيضا العديد من محلات بيع التوابل والأعشاب التي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى متاجر أخرى متنوعة.

ثالثًا: حديقة الحيوانات في أبو ظبي:

تعد حديقة الحيوانات الموجودة في أبو ظبي واحدة من أهم وأشهر الوجهات السياحية في الإمارة، حيث توفر مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه لجميع أفراد العائلة، إذ تحتوي حديقة الحيوانات في أبو ظبي على أكثر من 1700 نوع مختلف من الحيوانات التي تم جلبها من جميع أنحاء العالم.

تحوي حديقة الحيوان بعض الحيوانات النادرة أيضا ومنها النمر الأبيض، والذي لا يمكن رؤيته إلا من خلال الحديقة، وتوجد أيضا بالحديقة الدب السيبيري الذي يعتبر من الدببة العملاقة، وليس ذلك فقط، بل تحتوي الحديقة أيضا على مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية الأخرى مثل الأفيال والأسود وكذلك الفهود.

رابعًا: جزيرة ياس:

تعتبر جزيرة ياس واحدة من أهم وأشهر الجزر في إمارة أبو ظبي، حيث تعتبر جزيرة ياس من أفضل أماكن الترفيه في الإمارة ومصدر جذب كبير للزوار من مختلف أنحاء العالم، وما يميز جزيرة ياس هو وجود العديد من وسائل الترفيه المختلفة، ومن بينها حديقة الماء الشهيرة ياس ووتر وورلد، وهي واحدة من أفضل المدن المائية للترفيه في الإمارة، حيث توجد بها العديد من الألعاب المائية المناسبة لجميع الأعمار، وتتوفر بها أيضا العديد من الرياضات والأنشطة المائية الأخرى.

بالإضافة إلى المدينة المائية، تحتوي جزيرة ياس أيضا على شاطئ مميز وجذاب، يتميز بمياهه الفيروزية الجميلة والعديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة المحلية والعالمية، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة والرياضات التي يمكن ممارستها على الشاطئ.

تتضمن أيضا جزيرة ياس المنطقة الترفيهية المغطاة والمعروفة بـ عالم فيراري، وتحتوي تلك المنطقة على العديد من الألعاب الترفيهية المختلفة والمتنوعة، وهي وجهة ترفيهية رئيسية في أبو ظبي وتعتبر مكانا مناسبا لمحبي التشويق والإثارة.

خامسًا: منارة السعديات:

تعتبر منارة السعديات أحد أهم الأماكن الموجودة في إمارة أبو ظبي، حيث تعد من أكبر المراكز الثقافية والفنية في الإمارة، وتضم منارة السعديات ثلاث قاعات مختلفة يقام فيها العديد من العروض الفنية المتنوعة، كما تحتوي منارة السعديات أيضا على سوق تجاري كبير يتاح فيه العديد من المنتجات المتنوعة بالإضافة إلى الكتب التي تلبي احتياجات الكثير من الباحثين عن العلم والمعرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى