الصحة الإنجابيةصحة

فوائد القسط الهندي للحمل مجرب وسريع

توافق الدارسون للأعشاب الطبية على فوائد القسط الهندي للحمل، ويشار أيضا إلى فوائده الأخرى في تحفيز الحيوية الجنسية ومساعدة الإنجاب.

يعتبر واحدا من النباتات التي يصل ارتفاع ساقها وأوراقها أو الجزء الأخضر منها إلى ما يقارب مترا ونصف، وينتشر بكثرة في فنزويلا.

ما هي فوائد القسط الهندي للحمل ؟

قبل أن نتحدث عن الفوائد، يجب أن ننظر إلى معنى وطبيعة هذا الشيء، لأن هناك الكثير من الناس لا يزالون مجهولين بهذه العشبة واستخداماتها

يعتبر شكله مشابها للسواك المألوف، ولكنه أعرض قليلا بشكل طفيف، وله رائحة تشبه الزنجبيل الطازج، ويطلق عليه أحيانا اسم الكست.
هو نوع ينمو في الهند ومرتبط بها، غالبا ستجده باسم القسط الهندي، ويبرز تميزه كنوع أفضل حيث يستخلص من نبتة تحمل الاسم نفسه، ويتميز بحرارة عالية.

وبسبب هذا النوع، يوجد اثنان من القسط بألوان مختلفة، حيث يتميز أحدهما بالبياض والحلاوة، والآخر هو القسط الهندي الذي يتميز بالسواد أو الاحمرار الداكن مع طعم مرارة. يتم استخدام قشوره للعلاج، وتشبه عيدان القرفة المميزة، ويمكن تحويلها إلى مسحوق ومزجها بكمية من زيت الزيتون لصنع عجينة يمكن استخدامها مرتين في اليوم.

من فوائد القسط الهندي:

– يستخدم للتغلب على التهابات الحلق واللثة، وأحيانا يستخدم لعلاج التهاب اللوزتين، فهو نوع فعال في طرد الجراثيم وتنظيف المنطقة.
– يقلل من تواجد السكر في الدم الزائد عن الحد.
– يعمل كمخفض لضغط الدم ويقلل من نسبة الكوليسترول الضارة.
– يمكن لمرضى الالتهاب الكبدي الوبائي الحاد التعافي بشكل مبسط وتخفيف أعراضهم.
– توازن الهرمونات في الجسم هو ميزة تستخدم بشكل خاص من قبل النساء للتحكم فيها، وخاصة إذا كان هناك اختلال في مستوى الهرمونات بين الارتفاع والانخفاض أو الزيادة والنقصان.
– يلاحظ أنه ينشط الجسم البشري ويستخدم في علاج الأعصاب.
– فاعل ومؤثر في زيادة الرغبة الجنسية بين الأزواج، ويعتبر علاجا قديما لمشاكل الأعضاء التناسلية.
– يمكن للمعانيين أو مرضى الاحتباس البولي استفادة منه في تحريكه.
– وذكر له أيضا قدرته على تنشيط البنكرياس وتنقية الكبد من السموم، وكموسع للشرايين والأوردة الداخلية للإنسان.
– يساعد في تقليل الانتفاخ الناتج عن الغازات بدفعها.
– التهاب المفاصل هو مرض ينتشر بشكل كبير، والقسط يمكنه التخفيف من مشاكل هذا المرض.

– الثعلبة والأمراض الجلدية المتعلقة بالشعر.
-يدخل بعلاج لمرضى التسرطن حول الفم والكوليرا

فوائد القسط الهندي للحمل:

الحكمة المعروفة والأقوال الصحيحة تؤكد أن معالجة السبب هي المفتاح للعلاج أو البحث عن علاج، ونحن نتوكل على الله في البداية والنهاية، وحدوث الحمل هو نتيجة لانقسام البويضة الملقحة بإرادة الله العز والجل، فهو الخالق الذي يخلق في الرحم ما يشاء وكيفما يشاء ومتى يشاء، فلنصبر بجمال.

والأسباب ينبغي علاجها ولكنها ليست الفيصل- وإنما تؤدي ما عليك-، ومن الأسباب المؤخرة للحمل ما يحدث بفعل عضوي،أو موروث أو بتدخل من الزوجين، فمثلا منها:

التكون الكيسي على المبيضين واضطراب التبويض وعلامته اضطرابات العادة الشهرية أو الحيض.

النقص المتتالي في هرمون الاستروجين وهو من هرمونات الأنوثة ويؤثر على الخصوبة وقد يسبب مشاكل في الرحم أو مرض القطط
فوائد القسط الهندي للحمل مشروحة هنا في معالجتها، سواء كانت كلية أو جزئية لهذه الأمراض، إلا أنه لم يذكر بوضوح تأكيد كامل لفعاليته في حالة الإصابة بمرض القطط، بالإضافة إلى دوره في علاج انسداد أو التصاق الرحم، وعيوب الحيوان الملقح الخاص بالزوج، ويعتبر القسط بشكل عام بديلا للأعشاب الموصوفة في الطب العشبي البديل لعلاج العقم وحالات التكرر الإجهاضي.
ولكن من خلال الدراسات التجريبية العلمية، لم نجد بعد دراسة تؤكد ذلك كحل نهائي وشامل لمشكلات التأخر الحملي.

تجربة عن فوائد القسط الهندي للحمل:

تقول إحدى السيدات الللواتي يرغبن في الحمل أن زوجها كان يعبر عن رغبته في الحمل بعد مضي سنتين من الزواج وكان لديهما طفل سابق، ومرت عليها الشهور دون أن يتمكنا من الحمل، لذا قررت إجراء الفحوصات الطبية، وتبين أنها تعاني من تكيس المبيض مع ارتفاع هرمون الأستروجين.
وصفت الطبيبة دواء لها ولكنها لم تشعر بأي تغيير، ولكنها شعرت بزيادة نسبة الهرمون من خلال دورتها الشهرية.
كانت جارتها تستخدم الكست أو القسط، بعد ثمان سنوات من ولادتها الأولى، رزقت بطفل بفضل الله وباستخدامها للقسط الهندي، وحدثتها عن فوائد القسط الهندي للحمل، فقررت تجربته، فقامت بالتالي:
– اشترت كمية مناسبة من العطار، ثم قامت بغسله وتجفيفه، ثم قامت بكسره وطحنه بشكل بودري، ولكنها تذكرت أن مطحنتها تالفة، لذا يجب على أختي المجربة أن تشتريه بالفعل مطحونا.
– استخدمت جرعتين منه يوميا، واحدة قبل النوم، وتقول إنها جربته مع العسل وشعرت بمرارته وتقيأته، فجربته مع بعض العصائر مثل عصير الخوخ أو الجوافة الطبيعية، وكانت تحجز أنفها بسبب الرائحة المزعجة.
– قبل أن تزيل يدها عن أنفها، كانت تقلب القسط مع العصير جيدا وتشربه مرة واحدة، ثم تتمضمض مباشرة لإزالة المرارة المتبقية، وبعد استخدامها بانتظام، لاحظت بعد الحيض الأول بعد هذا الاستخدام تغيرا وشعورا بأعراض التبويض.

ثم استمرت على ذلك لمدة 60 يوما إضافية، وعندما شعرت بعلامات وأعراض شبيهة بالحمل، توقفت. وبفحص طبي، تبين وجود حمل، بفضل وكرم الله عليها سبحانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى