البضائع العامةالتسوق

أشهر مراكز التسوق في مكة

تتواجد في مدينة مكة العديد من أماكن التسوق المتنوعة، والتي يبحث عنها الكثير من الزوار خلال زيارتهم لمكة، وهذا ما نقدمه في هذا المقال، حيث نعرض لكم مجموعة من أفضل أماكن التسوق في مدينة مكة المكرمة بالمملكة، والتي توفر العديد من المنتجات المختلفة بأسعار معقولة للجميع.

جدول المحتويات

أفضل مراكز التسوق في مكة:

تحتوي مدينة مكة على مجموعة من مراكز التسوق، والتي تضم العديد من المحلات التجارية المتنوعة، وتحتوي هذه المراكز على العديد من الماركات العالمية المختلفة، وتعتبر هذه المراكز من أكثر مراكز التسوق التي يجذب الكثير من الأشخاص لزيارتها والتسوق منها أثناء تواجدهم في مكة، ومن أفضل تلك المراكز:

أولًا: الضيافة مول:

مركز تسوق الضيافة يعد واحدا من أبرز أماكن التسوق في مدينة مكة، ويقع بالتحديد في حي الزاهر، في شارع الهجون، ويعد من أفضل المراكز التجارية في مكة، وما يميزه أنه يحتوي على تشكيلة واسعة من المحلات التجارية، التي تضم الكثير من المنتجات ذات العلامات التجارية الراقية سواء المحلية أو العالمية، وبالإضافة إلى ذلك، يتمتع المركز بتصميم معماري فريد وجذاب، مما يجعله مقصدا للعديد من الزوار.

لم يقتصر مركز الضيافة على الهدف من التسوق فقط، بل يضم المركز أيضا بعض المطاعم التي توفر العديد من الأطباق المختلفة والتي تناسب الكثير من الأذواق والأعمار، ومن بين أشهر وأفضل المطاعم الموجودة بالمركز مطعم البيك.

يتوفر أيضا في مركز الضيافة قسم مخصص للجلسات العائلية بالإضافة إلى قسم آخر مخصص لجلسات الشباب، بالإضافة إلى قسم آخر مخصص للنساء لحماية الخصوصية وتوفير الترفيه بحرية تامة.

ثانيًا: مركز الحجاز:

يعتبر مركز الحجاز من أفضل أماكن التسوق في مكة المكرمة، ويتميز بوجود عدد كبير من المحلات التجارية المختلفة، بما في ذلك محلات بيع الأقمشة والملابس بأسعار مناسبة وجودة عالية.

يشتمل مركز الحجاز أيضا بعض محلات بيع الذهب وهو مكان مخصص جدا لأولئك الذين يرغبون في شراء الذهب بسبب توفر عدد كبير من محلات بيع الذهب.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن زيارة مركز الحجاز ليست مقتصرة على التسوق الممتع فقط، بل يمكن أيضا تناول بعض الوجبات المحلية والعالمية من خلال المطاعم المتوفرة في المركز، كما يتوفر أيضا في مول الحجاز مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه الأخرى.

ثالثًا: مركز مكة:

يعتبر مركز مكة للتسوق من بين أشهر وأفضل مراكز التسوق في مدينة مكة، وننصحكم بزيارته، حيث يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية المتنوعة، بما في ذلك محلات بيع الملابس ذات الماركات العالمية الراقية، وأيضا يحتوي على تشكيلة واسعة من محلات بيع الإكسسوارات النسائية التي تناسب جميع الأذواق المختلفة.

يضم مركز مكة التجاري أيضا مجموعة من المطاعم المميزة، ويمكن الجلوس فيها وتناول بعض الأطعمة المميزة، ثم بعد ذلك يتم استكمال الجولة في المركز.

هناك أيضا العديد من وسائل الترفيه الأخرى المختلفة في مركز مكة التجاري، وتناسب جميع أفراد الأسرة وخاصة الأطفال، ويوجد أيضا في المركز مكان خاص لألعاب الأطفال والذي يحتوي على العديد من وسائل الترفيه المختلفة للطفل.

رابعًا: أبراج البيت:

يعد أبراج البيت أحد الأماكن التي تحتوي على العديد من المحلات التجارية المتنوعة، وتحتوي أبراج البيت على تشكيلة كبيرة من محلات بيع العطور، وكذلك المحلات التي تحتوي على العديد من الهدايا الخاصة برحلات العمرة والحج مثل السبح والسجاد المخصص للصلاة.

تتوفر في أبراج البيت أيضا مجموعة متنوعة من المحلات التجارية، بما في ذلك الملابس وغيرها من السلع المختلفة.

خامسًا: مراكز العزيزية:

منطقة العزيزية هي إحدى أشهر المناطق الموجودة في مدينة مكة المكرمة، حيث يحتوي حي العزيزية على العديد من مراكز التسوق المختلفة، إذ يعد حي العزيزية مجمعا كبيرا لمراكز التسوق الضخمة المتواجدة في مكة.

من بين أماكن التسوق الشهيرة في حي العزيزية، يتواجد مركز التجارة العالمية ومراكز تسوق أخرى، بالإضافة إلى توفر مجموعة كبيرة من المحلات التجارية المختلفة مثل الملابس والأقمشة ومحلات بيع العطور والإكسسوارات ومستلزمات التجميل، بالإضافة إلى محلات بيع الأحذية في حي العزيزية.

في حي العزيزية، هناك مجموعة كبيرة من المحلات التي تبيع الذهب والمجوهرات الفاخرة، بالإضافة إلى بعض الشركات المتخصصة في الأدوات الكهربائية.

يضم حي العزيزية أيضا عددا كبيرا من المطاعم المميزة، حيث يتاح فيها أشهى الأكلات السعودية، إلى جانب توفر الخدمة المتميزة، ومن بين المطاعم الشهيرة في حي العزيزية مطعم البيك ومطعم الطازج، حيث يمكن تناول الطعام واستكمال التسوق في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى