البضائع العامةالتسوق

أشهر مراكز التسوق في تركيا إسطنبول

تحتوي مدينة إسطنبول على مجموعة كبيرة من أماكن التسوق، وذلك لأنها واحدة من أكبر وأشهر المدن في تركيا، وذلك بسبب كونها العاصمة ووجودها كوجهة سياحية رئيسية. ويبحث الكثير من محبي التسوق عن أفضل الأماكن للتسوق في مدينة إسطنبول، ولذلك نقدم في هذه المقالة أفضل أماكن التسوق الموجودة في المدينة.

أفضل أماكن التسوق في تركيا إسطنبول :

أولًا: أفضل مراكز التسوق في إسطنبول:

تحتوي مدينة إسطنبول على مجموعة واسعة من مراكز التسوق المختلفة، التي توفر العديد من المنتجات المميزة. ولذلك، سنذكر أفضل وأشهر مراكز التسوق في إسطنبول التي ننصحكم بزيارتها والاستمتاع بشراء كل ما ترغبون فيه. ومن أبرز هذه المراكز:

مركز فورم إسطنبول:

مركز فورم إسطنبول هو واحد من أشهر وأفضل مراكز التسوق في مدينة إسطنبول، ويقع في منطقة بيرم باشا الشهيرة. ويتميز هذا المركز بتوفر العديد من المحلات التجارية المتنوعة، التي توفر المنتجات ذات العلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى الملابس والأزياء التركية.

هناك أيضا في مركز فورم العديد من طرق الترفيه الأخرى، وهو واحد من أفضل المراكز المناسبة للعائلات والأصدقاء بسبب وجود طرق الترفيه فيه، بما في ذلك حوض الأسماك الشهير توركوازو.

مركز جواهر التجاري:

يعتبر مركز جواهر أيضا من المراكز المهمة والشهيرة في مدينة إسطنبول التركية، ويقع في منطقة الطرف الأوروبي من المدينة، تحديدا في منطقة تسمى شيشلي. حاز مركز جواهر على المركز السادس كأحد أكبر مراكز التسوق في أوروبا.

يضم مركز جزاهر التجاري أكثر من 280 متجرا مختلفا على ستة طوابق. يتوفر فيه جميع الماركات العالمية والمحلية. بالإضافة إلى ذلك، يوجد أيضا مطعم مميز يقدم أشهى الأكلات التركية ومقهى رائع.

كما يضم المركز بعض وسائل الترفيه الأخرى، والتي من بينها المسرح الذي يقام فيه العديد من العروض الفنية، كما يتوافر أيضًا بالمركز دور سينما والتي يصل عددها إلى ثلاثة دور، إلى جانب ثلاثة أيضًا يتم العرض فيها بأحدث تقنية وهي التقنية ثلاثية الأبعاد..

يتوفر أيضا في المركز قسم مخصص للألعاب، وتم تخصيص طابقين له يحتويان على مدينة ألعاب كبيرة تسمى مدينة أتلانتس، بالإضافة إلى قسم مخصص للبولينج.

مركز أكميركيز:

يعتبر مركز أكميركيز واحدا من أشهر المراكز التجارية في مدينة إسطنبول، ويقع المركز بالضبط في منطقة بشكتاش الشهيرة، وما يميز هذا المركز هو وجود مجموعة كبيرة من المحلات التجارية المختلفة، حيث يوجد أكثر من 240 محلا تجاريا يعرضون العديد من المنتجات المحلية والعالمية.

يتضمن المركز أيضا بعض وسائل الترفيه الأخرى، بما في ذلك دور السينما، ويوجد أيضا في المركز مجموعة من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى الوجبات، بالإضافة إلى المقاهي الأخرى المميزة الموجودة في طوابق المركز.

مجمع مترو سيتي:

يعد مجمع ميترو سيتي واحدا من مراكز التسوق الشهيرة في مدينة إسطنبول، ويقع بالتحديد في منطقة ليفنت، التي توجد في الجانب الأوروبي، ويضم المجمع عددا كبيرا من المحلات التجارية، وذلك من خلال السبعة والعشرين طابقا الموجودة في المجمع.

يتوفر في المركز بعض وسائل الترفيه الأخرى، بما في ذلك صالة مخصصة لعشاق التزلج، وأيضا المركز الرياضي الموجود في المركز، وبالإضافة إلى ذلك، يتواجد دور سينما في مجمع ميترو.

ثانيًا: أفضل الأسواق في إسطنبول:

تشمل مدينة إسطنبول أيضا تشكيلة واسعة من الأسواق المختلفة والمتعددة، حيث تتوفر فيها مجموعة متنوعة من السلع بأسعار معقولة جدا. تعد هذه الأسواق خيارا مناسبا للعديد من الأشخاص من حيث التكلفة، حيث يكون سعر السلع فيها أقل من الأماكن التجارية الأخرى. ومن بين أفضل هذه الأسواق الموجودة في إسطنبول:

البازار الكبير:

البازار الكبير في إسطنبول هو واحد من أفضل الأسواق الموجودة في المدينة، ويعرف أيضا بسوق المسقوف، ويضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية المتنوعة التي توفر جميع أنواع السلع المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي السوق على بعض المطاعم التي تقدم وجبات سريعة وجاهزة، وأيضا بعض الحمامات والمساجد. يعتبر هذا السوق واحدا من أكثر الوجهات جذبا للزوار يوميا في إسطنبول.

سوق الفاتح:

تعتبر منطقة الفاتح من بين المناطق الشهيرة في مدينة إسطنبول، وتحتوي هذه المنطقة على سوق كبير يضم عددا كبيرا من المحلات التجارية المختلفة، حيث تتوفر بها جميع أنواع السلع بما في ذلك الملابس والأحذية والإكسسوارات، بالإضافة إلى وجود العديد من محلات بيع فساتين الزفاف.

أسواق شارع عثمان بيه:

تعد منطقة عثمان بيه واحدة من المناطق التي تحتوي على العديد من المحلات التجارية المختلفة، وتعد هذه المنطقة واحدة من أشهر المناطق التي توجد فيها العديد من السلع المختلفة بأسعار مميزة، حيث تتواجد في السوق محلات بيع بأسعار الجملة، وتوجد أيضا في الشارع مجموعة كبيرة من شركات تصدير الملابس التركية إلى جميع أنحاء العالم.

السوق  المصري:

السوق المصري في إسطنبول هو واحد من أشهر الأسواق الشعبية، يعرف أيضا باسم سوق التوابل بسبب توفر محلات بيع التوابل به، يعد السوق أحد الأسواق الكبيرة في المدينة ويقع في منطقة الفاتح في الجانب الأوروبي، يضم السوق أيضا بعض محلات بيع التحف والهدايا بالإضافة إلى العديد من محلات بيع الملابس، بالإضافة إلى محلات بيع التوابل المستوردة من مختلف الدول الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى