السفرالسياحة

أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول

نقدم لكم في هذه المقالة أهم الأماكن في إسطنبول، حيث تعد إسطنبول مدينة كبيرة ومشهورة بالعديد من المعالم السياحية. تقع المدينة بين أوروبا وآسيا، وكانت سريعة التقدم وتحتوي على العديد من المعالم والآثار في الماضي. وعلى الرغم من أن قيمتها الأثرية تتراجع ويقل عدد الزوار في الوقت الحالي، إلا أنها تحتوي على معالم سياحية جذابة وتاريخية. تابع معنا أهم الأماكن السياحية الجميلة في هذه المدينة لتزورها في رحلتك القادمة.

أشهر اماكن ترفيهية في اسطنبول :

متحف بيرا:

يعتبر متحف بيرا من أفضل مظاهر الفن الجميل الأكثر شهرة، حيث يحتوي على تشكيلة رائعة من الوحدات الفنية الأثرية، مثل لوحات صيد الكلاب وهي إحدى لوحات الفن العثماني المشهورة في العالم، وكذلك يوجد الكثير من أنواع السيراميك وأشياء أخرى كثيرة تدل على عظمة وبقاء العصر العثماني، وهناك برنامج للمعرض يعرض أسماء الوحدات وعصرها باستمرار.

اسطنبول الحديثة:

إن اسطنبول لا تضم فقط معالم تاريخية، ولكنها تحتوي أيضا على معارض فنية مجهزة. تحتوي اسطنبول الحديثة على مجموعة رائعة من الفن التركي الحديث وتستقبل الفنانين والعلماء طوال العام. هذا المكان هو واحد من أشهر وأروع الأماكن في اسطنبول للاستمتاع بالفنون الجميلة التركية المعاصرة للماضي والحاضر. تتوفر أماكن قريبة لتناول وجبات خفيفة والمشروبات الساخنة والباردة.

مضيق بوسفور وجسر بوسفور:

مضيق البوسفور يربط بين آسيا وأوروبا، وجسر البوسفور يقع فوق هذا المضيق وهو ما يربط بينهما. هذا المضيق مشهور بالمعالم السياحية القريبة منه مثل القصور والمنازل الرائعة على جانبيه، وهو مزين بالسفن. ومع ذلك، الأجواء الجميلة بالقرب من المعالم السياحية تجذب السياح لزيارتها سنويا.

مسجد أورتاكوي:

مسجد أورتاكوي هو مسجد صغير نسبيا بالمقارنة مع المساجد الأخرى في اسطنبول، ولكنه جميل المظهر ويقع في مكان هادئ لطيف في اسطنبول، وتم اسمه أورتاكوي لأنه بني على الطراز الباروكي الحديث خلال القرن الثامن عشر، ويعتبر أورتاكوي واحدا من أهم الوجهات السياحية التي يجب زيارتها، حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية والمعارض والمطاعم والمعالم الأثرية التي تجذب الزوار.

قلعة يديكولي:

تقع قلعة بديكولي في ضواحي قليلة، وتم بناؤها في القرن الخامس من قبل الإمبراطور ثيودوسيوس الثاني. تشكل القلعة الجزء الجنوبي من الجدران الدفاعية للقسطنطينية. تحتوي القلعة على قوس عملاق كان من الصعب الوصول إليه خلال الفترة البيزنطية المتأخرة. تحتوي القلعة أيضا على بوابة للقصر مطلية بالذهب الصافي. عندما غزا العثمانيون المدينة، استخدموا القلعة للدفاع. في وقت لاحق، استخدمت كسجن. ولكن في السنوات الأخيرة، تم استعادتها وتحويلها إلى موقع أثري فاخر يستقبل الزوار والسياح. يمكنك صعود الشرفات في القلعة للاستمتاع بالمناظر الخلابة المحيطة بها.

حوائط القسطنطينية:

في الماضي كانت اسطنبول محصنة بجدران القسطنطينية، وحتى الآن يمكنك رؤية هذه الجدران التاريخية والتطلع إليها، ولكنها ليست كما كانت في السابق حيث تحتوي على بعض الأماكن المتضررة التي تحتاج إلى إصلاح، وتحتوي الجدران على بوابة تدخلك إلى المدينة وتبدو رائعة.

متحف الفنون التركية الإسلامية:

هناك متحف للفنون التركية الإسلامية في قصر إبراهيم باشا، وهو واحد من أكبر المعالم السياحية المثيرة في اسطنبول، يحتوي على العديد من الفنون العثمانية والإسلامية التي يهتم بها جميع الزائرين، ويحتوي على مجموعة من المعروضات الأثرية مثل السجاد والمنسوجات الحديثة المفضلة للكثيرين حول العالم، ويستحق هذا المكان الزيارة والنظرة السريعة على كل مميزاته الفنية والمعروضات الموجودة فيه، بالإضافة إلى المعروضات الرائعة من الخطوط والنقوش الخشبية والسيراميك، وتتراوح هذه المعالم من القرن التاسع إلى القرن التاسع عشر.

كنيسة تشورا:

كلمة تشورا هي كلمة يونانية وتعني البلد، كانت هذه الكنيسة في السابق تسمى كنيسة القديس مخلص. تقع هذه الكنيسة بالقرب من أسوار مدينة القسطنطينية من الخارج. تم بناء هذه الكنيسة في القرن الخامس، وتم تجديدها بعد تدمير المبنى السابق في القرن التاسع. بدأت عمليات التجديد في الكنيسة في القرن الحادي عشر واستمرت حتى القرن الرابع عشر. ومع ذلك، هناك أجزاء في الكنيسة لم يتم تعديلها مثل بعض اللوحات الجدرانية وصحن الكنيسة. أصبحت الآن هذه الكنيسة مكانا شهيرا عالميا يزوره الآلاف يوميا.

مسجد السليمانية:

يقع مسجد السليمانية على أعلى تل في حي السلطان أحمد. يعتبر هذا المسجد واحدا من أفضل المعالم والأكثر شهرة في اسطنبول. تم بناء هذا المسجد من قبل شخص يدعى سليمان القانوني وأطلق عليه اسمه. تم إنشاؤه في عام 1549م. يحتوي المسجد على قبة داخلية يبلغ ارتفاعها 53 مترا. تم تصميم هذا المسجد بشكل متناسق ومتكامل، ويوجد حديقة عثمانية خارج المسجد توفر أجواء هادئة مناسبة للزيارة.
هنا قد شرحنا العديد من معالم السياحة في اسطنبول، هناك الكثير والكثير من المعالم الأثرية الأخرى التي تستحق الزيارة، فرحلة إلى اسطنبول تحتاج على الأقل أسبوع للتجول والاستمتاع بكل هذه المعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى