السفرالسياحة

أجمل المناطق في إسطنبول

نقدم لكم في هذه المقالة أجمل المناطق في إسطنبول، والتي تعتبر إسطنبول واحدة من أهم المدن في تركيا. تحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية الشهيرة، وتوجد فيها العديد من الأماكن المميزة التي يجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم. سنتعرف على أشهر المناطق السياحية الموجودة في إسطنبول.

أجمل المناطق في إسطنبول:

تحتوي مدينة إسطنبول التركية على العديد من المناطق الجذابة والمميزة، التي تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة، وتعد بعض تلك المناطق المفضلة للزوار في إسطنبول

أولاً: منطقة السلطان أحمد:

تعتبر منطقة السلطان أحمد واحدة من أهم المناطق السياحية الموجودة في مدينة إسطنبول، وذلك لأنها تضم عددا كبيرا من المعالم السياحية الشهيرة، ومن بين تلك المعالم السياحية المتوفرة في منطقة السلطان أحمد هي:

قصر توب كابي:

قصر توب كابي هو واحد من أقدم وأشهر المعالم السياحية في اسطنبول، وذلك بسبب كونه مركزا لاتخاذ القرارات الهامة خلال عهد الدولة العثمانية، والآن أصبح القصر متحفا مميزا، حيث يحتوي حاليا على العديد من المعالم السياحية القديمة ومن بينها آثار إسلامية قديمة تعود إلى العصور القديمة، ويحتوي القصر أيضا على بعض آثار النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

حديقة جولهانة:

كانت حديقة جولهانة في الأصل جزءا من حدائق قصر توب كابي الشهير، وأصبحت الآن واحدة من أهم المناطق السياحية التي يتوافد عليها الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وتحتوي الحديقة على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تبهر العين.

جامع السلطان أحمد:

يعتبر هذا المسجد واحدا من أكبر المساجد في العالم، حيث يحتوي على ستة مآذن، وما يميز جامع السلطان أحمد هو تصميمه الخارجي الفريد، بالإضافة إلى أنه يعتبر أحد معالم إسطنبول القديمة، حيث تم بناؤه في عصر السلطان أحمد.

البازار الكبير:

البازار الكبير هو واحد من الأماكن الهامة في شارع السلطان أحمد، وهو سوق يحتوي على العديد من المحلات التجارية المختلفة ويتوفر به كل أنواع التحف والهدايا التذكارية.

ثانياً: تلة العرائس:

هذه المنطقة الساحرة التي تأسر العقول والقلوب بجمالها الخلاب، وخاصة الطبيعة الساحرة الساحرة فيها، فهي من أشهر وأفضل أماكن مدينة إسطنبول، وتعد هدفا للكثير من الناس حيث يمكن من خلالها رؤية معالم إسطنبول بأكملها، وهي أيضا مكان مميز للترفيه والتنزه، بسبب وجود مساحة كبيرة للمشي واللعب، ويوجد أيضا مطعم ومقهى مميز.

ثالثاً: شارع بغداد:

يعد هذا الشارع واحدا من أجمل شوارع مدينة إسطنبول في تركيا، ويتميز بوجود العديد من المحلات التجارية المتميزة التي توفر جميع أنواع السلع، بالإضافة إلى توفر مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم المميزة التي يمكن من خلالها الاستمتاع بتناول الطعام في هذا المكان الذي يزخر بالزائرين دائما.

رابعًا: حديقة الحيوانات:

حديقة الحيوانات في إسطنبول هي واحدة من أروع الأماكن التي يمكن زيارتها. تحتوي الحديقة على تشكيلة متنوعة من الحيوانات المدهشة، مما يوفر تجربة فريدة. تتضمن الحيوانات المتواجدة الأسود والنمور والدببة، بالإضافة إلى الزواحف وغيرها من الحيوانات المختلفة.

أفضل المتاحف في مدينة إسطنبول:

أولاً: بانوراما فتح القسطنطينية:

يعتبر هذا المكان واحدا من أشهر وأهم المعالم السياحية في المدينة، بسبب أنه متحف يشمل جميع مراحل فتح القسطنطينية، وتم تنفيذه باستخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا الحديثة، والتي تسمح للزوار بالاندماج في جو الحروب القديمة بشكل مميز.

ثانياً: متحف الشمع:

متحف الشمع هو واحد من أروع المتاحف التي يمكن زيارتها في مدينة إسطنبول التركية، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من تماثيل الشمع المصنوعة للشخصيات المشهورة والعلماء، وتم عرضها في هذا المتحف الرائع. ويعتبر متحف الشمع وجهة سياحية جذابة للزوار من جميع أنحاء العالم.

ثالثاً: متحف الشيكولاتة:

إذا كنت من محبي التجديد والمتعة ، فلا يمكن أن تفوتك زيارة متحف الشوكولاتة خلال زيارتك لمدينة إسطنبول. إنه متحف كبير يضم العديد من الأشكال والتماثيل التي صنعت جميعها من الشوكولاتة. يوجد أيضا قسم خاص للأطفال وعشاق الرسوم المتحركة حيث تم إنشاء جميع الرسوم المتحركة على شكل تماثيل يمكنك الحصول على التصميم المفضل لك ولأطفالك.

رابعا: متحف الثلوج:

متحف الثلج هو مكان هام جدا في إسطنبول، حيث يحتوي على العديد من الأشكال المصنوعة من الثلج، ويوجد قسم خاص لتعلم الكتابة على الثلج، بالإضافة إلى تجربة تناول الفواكه المثلجة في درجة حرارة باردة جدا.

المتحف الإسلامي:

المتحف الإسلامي هو أحد أشهر المتاحف في مدينة إسطنبول التركية، حيث يحتوي على عدد كبير من المعالم الأثرية الإسلامية والعديد من المحتويات الإسلامية القديمة، بعضها يعود للعصر العثماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى