صحةطب الأسنان

تبييض الأسنان بالزوم والبلازما وما هو افضل تبيض اسنان

يعتبر ابتسامة الإنسان هي التي تظهر جماله لذلك يهتم الإنسان كثيرا بابتسامته لأنها تساهم في ترك انطباع حسن لدى الآخرين، وكلما كانت أسنانه جميلة وبيضاء كلما زادت جمال ابتسامته. يعاني معظم البشر من تصفر أسنانهم وذلك بسبب بعض العادات اليومية مثل تناول الشاي والقهوة بكثرة أو التدخين، إلى جانب عدم غسل أسنانهم بالطريقة الصحيحة. ومن هنا قام العديد منهم بإجراءات تبييض الأسنان المختلفة للحصول على أسنان بيضاء.

تبييض الأسنان بالزوم والبلازما :

هناك أنواع وطرق مختلفة لتبييض الأسنان، سواء كان ذلك عن طريق الليزر أو في المنزل أو من خلال زووم. يختار الشخص الأسهل والأكثر راحة والأكثر فعالية وأمانا. لذا، سنوضح لكم ما هو تبييض الأسنان بزووم، والآثار الناتجة عنه، والاختلافات بينه وبين الطرق الأخرى.

ما هو تبيض الاسنان بالزوم؟

تبييض الأسنان بالزوم هو عملية يقوم بها الطبيب لإزالة اللون الداكن عن الأسنان باستخدام مادة تبييضية، بعد عزل الأسنان عن اللثة، ومن ثم يقوم بتصليب المادة باستخدام جهاز الزوم الموجه على الأسنان، ويتم تكرار العملية ثلاث مرات للحصول على البياض المطلوب، وتستغرق العملية حوالي 15 دقيقة في كل مرة.

اضرار عملية تبيض الاسنان بالزوم:

تبييض الأسنان بالزوم لا يسبب أضرارا كبيرة على الإنسان، ولكن قد يسبب حساسية بسيطة في الأسنان بعد القيام به.

مزايا عملية تبيض الاسنان بالزوم:

  • تعتبر عملية تبييض الأسنان بالزوم من أكثر طرق تبييض الأسنان فعالية وسرعة، حيث لا تحتاج العملية إلى وقت طويل لظهور النتائج، حيث تستغرق المدة الكلية للعملية 45 دقيقة فقط.
  • تكون النتائج الناتجة عن تبييض الأسنان باستخدام الزوم كبيرة وتظهر بسرعة وتستمر لفترة طويلة.
  • يعتبر تبييض الأسنان باستخدام الزوم واحدة من أسهل وأكثر طرق التبييض أمانا، ويتم تنفيذها بواسطة أطباء الأسنان المتخصصين.

الفرق بين تبيض الاسنان بالزوم و الطرق الاخري:

هناك الكثير من الاختلافات بين تبييض الأسنان باستخدام الزوم وباستخدام طرق أخرى، لذا سنوضح الفرق بينهما لك

الفرق بين تبيض الاسنان بالزوم و الطبعات المنزلية:

يقوم طبيب الأسنان بعملية تبييض الأسنان باستخدام الطبعات المنزلية وتختلف فترة ذلك من شخص لآخر، وتظهر نتائجها ببطء وتقدر جودتها بـ 6 درجات فقط على الرغم من سهولة تطبيقها.

تبيض الاسنان و شرائط التبيض:

يتطلب تبييض الأسنان باستخدام شرائط التبييض ومعاجين الدهن وقتا طويلا لظهور النتائج، حيث يستغرق استخدامها لمدة لا تقل عن أسبوع وقد يمتد إلى شهر، مما يجعل تبييض الأسنان بالليزر أفضل من استخدام الشرائط والمعاجين، بالإضافة إلى أن درجة تبييضها تصل إلى 3-4 درجات وتظل النتيجة غير ثابتة.

تبيض الاسنان بالزوم و معاجين تبيض الاسنان:

يعتبر تبييض الأسنان باستخدام المعاجين أحد أكثر الطرق تواجدا وطولا، حيث يستغرق وقتا لا يقل عن شهر وتكون نتائجه ضئيلة للغاية حيث يتم تبييض الأسنان بمقدار لا يتجاوز درجتين مما يجعل النتائج سطحية وغير دائمة، ولذلك فإن عملية تبييض الأسنان باستخدام زوم هي الأكثر فعالية وتحقق نتائج أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى