الطب البديلصحة

افضل مشروبات للتخسيس السريع مجربة

سنقدم لكم في هذا المقال بعضا من المشروبات التي تستخدم للتخسيس، حيث تعتبر تناول مشروبات التخسيس واحدة من أفضل الطرق لفقدان الوزن. فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تعزز عملية الهضم وتقلل من مستويات الكوليسترول الضار بالدم. كما تساهم في التخلص من الخلايا الدهنية المتراكمة في الجسم وتعزز عملية الأيض وتقضم الشهية. في هذا اليوم، جمعنا لكم عددا من المشروبات والوصفات البسيطة والسهلة التي يمكن استخدامها للتخسيس.

مشروبات للتخسيس السريع :

أهم مشروبات التخسيس الساخنة :

مشروب الثوم :

يعتبر هذا المشروب من أهم مشروبات التخسيس التي تحارب مشكلة الوزن الزائد، حيث يساعد الثوم على تقليل الشهية والتخلص من الوزن الزائد، ويساهم في زيادة حرق السعرات الحرارية، ويعزز إفراز هرمون الأدرينالين في الجهاز العصبي بفضل احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تنظم مستوى الكوليسترول في الدم، ويساعد الجسم في التخلص من السموم وتنظيف القولون.

  • أولا، يتم وضع كوب من الماء على النار حتى يغلي لبضع دقائق، ثم يرفع عن النار ويضاف إلى الماء المغلي ثلاث فصوص ثوم، ثم يغطى المشروب ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يتم إزالة الثوم، وبعدها يضاف القليل من العسل والليمون، ويقلب المشروب ويتم تناوله.
  • تستخدم الطريقة الثانية أربعة فصوص ثوم وقطعة زنجبيل متوسطة الحجم، مع كمية قليلة من الفلفل الحار وعصير الليمون، ويتم وضع جميع هذه المكونات في كوب ثم يتم إضافة الماء المغلي وتغطية المشروب لمدة ربع ساعة، ثم يتم تصفيته وتناوله بانتظام للتخلص من زيادة الوزن.

البابونج  :

تعتبر زهور البابونج من أهم الأعشاب التي تساعد في فقدان الوزن الزائد، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين أ والماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، ويتم تناولها على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى، يتم وضع كيس البابونج في كوب ويضاف إليه ماء مغلي ويترك لمدة خمس دقائق، ثم يزال الكيس ويضاف إليه بعض العسل وعصير الليمون، ثم يتم تناول هذا المشروب يوميا في المساء.
  • الطريقة الثانية، يتم وضع ملعقة صغيرة من البابونج في كوب ماء مغلي ثم يترك المشروب ليبرد لبضع دقائق، ثم يصفى ويتم تناوله للتخلص من زيادة الوزن، ويفضل شربه قبل النوم للاستمتاع بنوم هادئ والتخلص من الأرق.

مشروب الشمر :

الشمر يتميز بالعديد من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين سي وفيتامين ب والبوتاسيوم. كما يساعد في خفض الشهية وزيادة معدلات الحرق، ويساعد في تطهير الجسم من السموم. يتم تناوله على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى هي أخذ ملعقتين كبيرتين من بذور الشمر، ثم إضافتها إلى الماء المغلي على النار، مع خفض درجة الحرارة وتركها لمدة خمس دقائق، ثم رفعها من على النار وتغطيتها لمدة خمس دقائق وتصفيتها، ثم تناولها أربع مرات يوميا.
  • الطريقة الثانية هي استخدام ملعقة صغيرة من الشمر وإضافتها إلى كوب من الماء المغلي، ثم تركها لبضع دقائق لتغلي، ثم يتم تصفية الخليط وتناوله.

الميرمية :

  • يتم استخدام 15 غراما من نبتة البابونج ووضعها في وعاء، ثم يضاف كمية من الماء المغلي على أوراق البابونج وتركها لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك يتم إزالة الأوراق وتصفية المشروب وتحليته بالعسل مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ويتم تحريك المشروب وتناوله بانتظام، فهذا المشروب يساعد على فقدان الوزن بسرعة.
  •  أو يمكن وضع ملعقة صغيرة من الميرمية في كوب، ثم يضاف إليه الماء المغلي ويترك المشروب لمدة خمس دقائق، ثم يضاف إليه العسل والحليب، ويتناول هذا المشروب بانتظام في المساء.

مشروب الليمون :

يتميز عصير الليمون بأنه يمنح الجسم الرطوبة ويعزز جهازه المناعي، ويساعده على مكافحة الأمراض، ويمكن تناوله للتخلص من الوزن الزائد، ويمكن تناوله على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى، يتم وضع كوب ماء على النار ثم يضاف إليه ملعقة صغيرة من الشاي، ثم يترك ليغلي لمدة ثلاث دقائق ويترك ليبرد، بعد ذلك يتم تصفية الشاي ثم يضاف إليه عصير نصف الليمونة، مع تحريكه جيدا ويمكن تحليته بقليل من العسل.
  • الطريقة الثانية تتطلب استخدام قشر الليمون، حيث يتم وضعه في الماء المغلي وتركه لبضع دقائق ثم يصفى المشروب، ويضاف له قليل من العسل، ويمكن تناول هذا المشروب في المساء.

مشروب الأناناس :

هذا المشروب يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن ويساعد في التخلص من زيادة الوزن والحفاظ على الصحة، ويمكن تناوله عن طريق:

  • يمكن استخدام ثلاثة أكواب ونصف من الماء المغلي ثم إضافة بعض أوراق النعناع وتغطيته وتركه لمدة خمس دقائق. ثم يتم إضافة كوب واحد وربع من عصير الأناناس وكمية قليلة من السكر. بعد ذلك، يتم تصفية المشروب وتناوله. يمكن أيضا وضع بعض مكعبات الثلج وتناوله عدة مرات في اليوم.
  • أو يمكن استخدام أناناس كامل وإزالة قشره وغسله ووضع القشر في ماء مغلي وتركه لمدة عشر دقائق، ثم تصفية المشروب، وهذا المشروب مفيد جدا في تقليل الشهية وحرق الدهون.

مشروب الزنجبيل :

يتميز الزنجبيل بأنه من المشروبات المفيدة للتخسيس التي تحقق نتائج سريعة، حيث يساعد على خفض الكوليسترول وحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بسرعة، ويمكن تناوله بواسطة:

  • يمكن استخدام جذور الزنجبيل المطحونة أو الطازجة. ضع أربعة أكواب من الماء على النار حتى يغلي. عندما يبدأ الماء بالغليان، أضف ملعقة صغيرة من الزنجبيل. بعد ذلك، أغلق النار واتركه لبضع دقائق. ثم أضف ملعقة كبيرة من أوراق الشاي. بعد ذلك، صفي الشاي وأضف قليلا من العسل وبضع قطرات من الليمون. تناول هذا المشروب مرتين يوميا.
  • الطريقة الثانية تتضمن أخذ قطعة صغيرة من جذور الزنجبيل، ثم تقطيعها إلى شرائح وثمرة الليمون إلى نصفين. ثم يوضع الزنجبيل والليمون في وعاء الغلي مع إضافة نصف كوب من السائل. يغطى الوعاء ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يصفى الزنجبيل ويشرب السائل الدافئ مرتين يوميا.
  • الطريقة الثالثة تتضمن استخدام ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ثم يتم خلطهما بماء مغلي جيدا، ويجب تناول هذا المشروب في الصباح على معدة فارغة، حيث يساعد هذا المشروب الجسم على التخلص من البكتيريا ويعزز معدل حرق السعرات الحرارية.

مشروب الشاي الأخضر :

يعتبر الشاي الأخضر أحد أهم الأدوات التي تساعد في حرق الدهون في الجسم، حيث يستخدم مع جميع الأنظمة الغذائية الصحية وحميات الرجيم، وذلك بسبب قدرته الكبيرة على امتصاص الدهون وحرقها. يمكن تناول كوبين من الشاي الأخضر في اليوم، وينصح بتناول كوب في الصباح قبل الإفطار وآخر في المساء قبل النوم.

عصير القرع للتخسيس :

كانوا في السابق يستخدمون عصير القرع كواحد من أهم المشروبات للتخسيس وتقليل الوزن بشكل فعال، وذلك لأنه غني بالألياف التي تعطي الشعور بالشبع وتقلل الشهية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على المواد الغذائية والماء التي يحتاجها الجسم بنسب عالية، وبالتالي، يمكن تناوله عند الشعور بالجوع، ويمكن إضافة الليمون إلى عصير القرع لزيادة فعاليته وفوائده.

مشروب عصير البقدونس :

يعد هذا المشروب من أقوى وأفضل المشروبات للتخسيس، حيث يساعد في تنقية الكلى وتحسين الهضم وتعزيز جهاز المناعة. كما يحتوي على سعرات حرارية منخفضة وفيتامينات ومغذيات وألياف ومعادن. ينصح بتناوله بكثرة لتحقيق أفضل النتائج وتحسين الشهية.

مشروب النعناع :

يساعد النعناع على تسريع عملية الهضم وتنظيف الجهاز الهضمي بفضل احتوائه على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وهي المغذيات التي تساهم في حل مشكلة زيادة الوزن والحفاظ على صحة الجسم. يمكن تحضيرها من خلال:

  • استخدم ملعقة نعناع مجففة أو طازجة بحجم كبير، ثم أضفها إلى الماء المغلي واتركها لمدة خمس دقائق، ثم صفها وأضف قليلا من العسل، ثم قم بتحريك المشروب واستمتع بهذا المشروب الذي يساعد على تنظيم عملية الهضم والتخلص من الوزن الزائد.
  • أو يمكن أن يتم إحضار عبوة شاي ونعناع معا، ثم وضعها في ماء مغلي وتركها لمدة خمس دقائق، بعدها يتم إزالة الكيس ثم تناول مشروب النعناع، يمكن تناول هذا المشروب مرتين في اليوم كل يوم.

مشروب بتلات الروز :

وهذا المشروب يعتبر واحدا من أقوى مشروبات التخسيس، بسبب قدرته الهائلة على حرق الدهون بفاعلية، بالإضافة إلى فوائده في تنشيط عملية إفراز البول وتخليص الجسم من الأملاح الزائدة وخفض نسبة الصوديوم في الدم، وكذلك يساعد على ترطيب الجسم والتخلص من الوزن الزائد. ويمكن تحضير هذا المشروب باستخدام تلات الروز عن طريق:

  • لجلب بتلات الورد، سواء كانت مجففة أو طازجة، وكوبين من الماء النقي المقطر وبرطمان. يتم وضع بتلات الورد والماء المقطر في وعاء، مع التأكد من أن الماء يغطي البتلات تماما. ثم يغلق الوعاء بإحكام ويترك على النار لمدة ثلث ساعة حتى تفقد البتلات لونها. بعد ذلك، يتم تصفية المشروب ووضعه في البرطمان، ثم يوضع في الثلاجة لمدة ستة أيام. يستهلك كوب ونصف من هذا المشروب يوميا على الريق.

مشروب الكركديه :

يعد الكركديه من المشروبات التي تساعد على التخسيس، حيث يساعد على تنشيط عملية إفراز البول بلطف وتطهير الكلى من الأملاح الزائدة ورفع مستوى الماء في دم الإنسان. يحتوي الكركديه على إنزيم الفايزولامين الذي يساعد على هضم الكربوهيدرات وتقليل امتصاصها في الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على سعرات حرارية أقل وإحساس الشبع. يمكن تحضيره على النحو التالي:

  • ضع ملعقة كبيرة من الكركديه المجفف في وعاء وأضف كوبين من الماء، ثم ارفعهما على النار حتى يصل الخليط لدرجة الغليان. اترك المشروب يغلي لمدة خمس دقائق، ثم يمكن تناول الكركديه ساخنا أو باردا حسب الرغبة. يمكن إضافة ملعقة عسل إلى المشروب حسب الرغبة.

اللبن منزوع الدسم :

بإمكانك تناوله مرتين يوميا، حيث يتميز بقدرته الكبيرة على تقليل الوزن الزائد، بالإضافة إلى احتوائه على الكالسيوم وفوائده في حرق الدهون بشكل مضاعف.

مشروب شاي الجينسج :

شاي الجينسينج هو واحد من أهم المشروبات التي تعزز حرق الدهون وتسرع عملية الأيض الغذائي، وتكمن أهمية الجينسينج الحقيقية في قدرته على إعطاء الجسم زخما وطاقة لمواجهة التعب الجسدي والعقلي ومحاربة الإجهاد، كما له دور في الحفاظ على اليقظة العقلية وتحسين مستوى السكر في الدم وتقليل الشهية، ويمكن تحضيره على النحو التالي:

  •  أضف ملعقة صغيرة واحدة من مسحوق الزنجبيل الكوري أو الأمريكي إلى كوب ماء، ثم ضعهم على النار حتى يغلي، ثم أضف الزنجبيل واترك الخليط يغلي لمدة عشر دقائق، ويمكن إضافة الليمون للاستفادة من فوائد الليمون الصحية، يجب تناول هذا المشروب مرة أو مرتين في اليوم.

أهم مشروبات إنقاص الوزن :

مشروب الشاي الأخضر مع الميرمية :

يمكن تناول الشاي الأخضر مع أي نوع من الأعشاب الأخرى لحرق الدهون والحصول على بطن مشدود، يمكن مزج الشاي الأخضر مع النعناع عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من كل منهما إلى كوب من الماء المغلي، وتناول هذا المشروب مرتين في اليوم.

مشروب القرفة مع مسحوق البابونج :

يتم خلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج وإضافتهما إلى كوب من الماء الدافئ، ثم تناول هذا الخليط مرتين في اليوم، حيث يساعد هذا المشروب على التخلص من دهون البطن.

مشروب البابونج مع مسحوق الكمون :

فيتم خلط ملعقة صغيرة واحدة من مسحوق الكمون ومسحوق البابونج مع كوب ماء دافئ، ثم تناول هذا المشروب مرة صباحا ومرة مساء، فهذا الخليط مفيد جدا للتخلص من الكرش وحرق دهون الجسم.

مشروب جيليان مايكلز :

يتم مزج ملعقة سكر مع ملعقة عصير توت بري وملعقتين عصير ليمون وكيس شاي من عشبة الهندباء، وبعد ذلك يضافوا إلى كوب من الماء، ويتم تناول هذا المشروب يوميا في أي وقت، ويعتبر واحدا من أهم مشروبات التخسيس ويسمى بهذا الاسم نسبة إلى جيليان مايكلز التي كانت تحرص على تناوله يوميا حتى فقدت الكثير من وزنها الزائد.

مشروب النعناع مع الهندباء البرية :

يعتبر النعناع والهندباء من أهم المشروبات الفعالة في عملية التخسيس السريع، حيث يساعدان على تعزيز وظائف الكبد والتخلص من السموم وتحسين عملية الأيض. كما يحمي الكبد من تليفه. بإمكانك خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الهندباء المجففة وملعقة صغيرة أخرى من مسحوق النعناع في كوب، ثم إضافة الماء المغلي وتغطية الكوب لمدة عشر دقائق. ينصح بتناول هذا المشروب مرتين يوميا.

مشروب البقدونس مع الليمون :

يمكن إضافة مشروب البقدونس مع الليمون إلى الروتين الصحي اليومي، حيث يساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال. بإمكانك أن تأخذ ما يعادل 60 جراما فقط من أوراق البقدونس، وعصير ليمونة وكوبا من الماء. قم بغسل البقدونس جيدا، ثم فرمه وإضافة عصير الليمون إليه وتحريك المزيج جيدا. يجب تناول هذا المشروب يوميا في الصباح وقبل الوجبات الرئيسية، ويمكن تناوله قبل أي وجبة خلال اليوم. ينصح بعدم تناول هذا المشروب لمدة تزيد عن أسبوع واحد، وفي حال رغبتك في تكرار هذه الوصفة، ينصح بأخذ استراحة لمدة عشرة أيام ثم تكرار اتباع الوصفة مرة أخرى، ولكن يجب عدم تجاوز الأربع مرات خلال السنة.

مشروبات تنزيل البطن بسرعة :

المشروب الأول :

نقوم بوضع كميات متساوية من القرفة والكمون والزنجبيل الأخضر والشاي الأخضر والنعناع، وإضافتها إلى كمية مناسبة من الماء الساخن، ثم نضيف السكر حسب الرغبة، ثم نصفي هذا المشروب ونشرب كوبا منه على الريق وكوبا آخر قبل وجبة الغداء وآخر قبل العشاء بنصف ساعة.

المشروب الثاني :

يتم وضع كوب ماء على النار ثم يضاف إليه ملعقة روزماري وملعقة بابونج وملعقة ميريمية، ثم يترك المزيج يغلي جيدا، وبعد ذلك يتم تصفية المشروب وتناوله على الريق كل يوم وقبل تناول الغداء والعشاء بثلث ساعة.

أقراص الأعشاب للتخسيس :

  • تقوم الكميات المتساوية من الزنجبيل المطحون والميرامية المطحونة ومسحوق قشر الرمان والشاي الأخضر والزعتر المطحون ومسحوق بذور الكتان بالتقليب والمزج جيدا.
  • إذا كانت البطن كبيرة، يتم خلطها بخل التفاح ثم تصنيع أقراص منها ووضعها في الفريزر لتجميدها، وتناولها على الريق بإذابتها في كوب ماء، وتناولها أيضا قبل الطعام والعشاء بنصف ساعة، وتناولها أيضا بعد تناول الطعام بساعة.
  • أما إذا كانت البطن متوسطة، يتم عجن المكونات مع الليمون وصنع الأقراص ووضعها في الفريزر ليتجمدها، وتؤخذ واحدة منها على الريق وتتناول قبل الغذاء والعشاء بنصف ساعة، وبعد تناول الطعام بساعة.

مشروب القضاء على الكرش في خمسة أيام :

سنحتاج إلى مقدار كبير من الزنجبيل، وحبة ليمون واحدة، وحبة خيار واحدة، ونصف كوب ماء، وكمية قليلة من أوراق الكزبرة الخضراء أو أوراق البقدونس. ثم يتم خلط جميع المكونات جيدا معا، ومن ثم يتم غسلها في الخلاط. وتناول هذا المشروب يوميا قبل النوم.

مشروب شد الشهية مجرب :

يتم خلط عصير الليمون وملعقة عسل وبعض أوراق نبات النعناع الطازج وثمرة تفاح أخضر واحدة ونصف ثمرة خيار فقط وثمرتين من الكيوي وكوب واحد من الماء المثلج، يتم مزج جميع المكونات معا جيدا ثم وضعها في الخلاط الكهربائي ثم مزج الخليط. ينصح بتناول هذا المشروب طازجا في كل مرة، وإذا كنت ترغب في الحصول على نتائج أفضل، ينصح بتناول مشروب يثبط الشهية كبديل لوجبة العشاء، حيث أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم وتساعد على حرق السعرات الحرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى