السفرالسياحة

أهم الأماكن في ميلانو

سنقدم لكم في هذا المقال أهم وأشهر الأماكن السياحية في مدينة ميلانو الإيطالية، التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية، وننصحكم بزيارتها.

أهم الأماكن في ميلانو :

تعد مدينة ميلانو واحدة من أفضل الوجهات السياحية في إيطاليا، وذلك بسبب وجود العديد من المعالم السياحية المتنوعة فيها. وتعد مدينة ميلانو مدينة سياحية مشهورة طوال العام، وتحتوي على بعض المعالم السياحية الشهيرة والأهم في المدينة

أولًا: كاتدرائية ميلانو:

تعد كاتدرائية ميلانو واحدة من أهم الوجهات السياحية في المدينة، وذلك بسبب حجمها الهائل وتصميمها المعماري الرائع. وما يميزها أكثر هو قدمها، حيث تم بناؤها في العصر القوطي في القرن الرابع عشر، واستمر العمل فيها لسنوات عديدة حتى اكتمالها بهذا الشكل الجذاب والمشرق الذي يجذب الكثير من الزوار. وتم تصميم الجانب الجنوبي من الكاتدرائية بواسطة الذهب الخالص، مما يجعلها واحدة من أجمل الكنائس في العالم.

ثانيًا: المقبرة التذكارية:

تعتبر المقبرة التذكارية واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، إذ تعد واحدة من أكبر المقابر. وما يميز تلك المقبرة هو تصميمها الفريد الذي يجمع بين فن العمارة البيزنطية والعمارة القوطية والعمارة الرومانية. وتحتوي المقبرة على مجموعة كبيرة من التماثيل، إضافة إلى كونها متحفا مميزا.

ثالثًا: حدائق إندرو مونتانيلي:

تعد هذه الحدائق من أهم الوجهات التي يستقطبها الكثير من الزوار، سواء من داخل المدينة أو خارجها، وتم تسمية الحديقة بهذا الاسم نسبة لبعض الكتاب الذين كانوا يجتمعون فيها بانتظام، وتحتوي الحديقة على العديد من المباني الرائعة التي تعد من أهم المعالم، بما في ذلك متحف التاريخ الطبيعي وقبة أوليركو، بالإضافة إلى تماثيل الشخصيات المشهورة في إيطاليا والنباتات الخضراء والأشجار التي تجمل الحديقة في أنحاءها.

رابعًا: متحف ريزور جيمنتو:

المتحف أيضا يعد من أماكن الجذب السياحي في مدينة ميلانو، فهو من المتاحف القديمة التي تم إنشاؤها في القرن الثامن عشر تقريبا، ويتميز المتحف بوجود العديد من الأعمال الفنية والمقتنيات الخاصة بإيطاليا، ومن خلاله يمكنكم التعرف على تاريخ وحضارة إيطاليا من حملة نابليون وحتى ضم روما، مما يجعله أحد أهم المتاحف في ميلانو.

خامسًا: متحف الفن المعاصر:

يعد متحف الفن المعاصر أحد المتاحف البارزة في مدينة ميلانو، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأعمال الفنية التي تعود للعصور القديمة، بالإضافة إلى الأعمال الخاصة بعدد من الفنانين بما في ذلك فينسنت فان جوخ وجوزيبي فراري.

سادسًا: غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني:

يعد هذا المجمع واحدا من أهم وأشهر المجمعات المتواجدة في مدينة ميلانو، وتحديدا في ساحة دومو الشهيرة في المدينة، واستغرق بناؤه أكثر من اثنتا عشرة سنة تقريبا، وهو يعد أحد أكبر المباني التي يمكن رؤيتها في العالم، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية التي توفر جميع أنواع السلع المختلفة، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى أطباق الطعام الإيطالي، إلى جانب المقاهي المتنوعة، وهو واحد من أفضل أماكن التجمع للعائلات في المدينة.

سابعًا: قلعة سفورزيسكو:

تلك القلعة هي إحدى أهم المعالم في مدينة ميلانو، حيث تعتبر من أماكن الجذب السياحي، وتأتي إليها الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم لزيارتها. تمتاز هذه القلعة العظيمة بتصميمها المميز، وتم إنشاؤها تقريبا في عام 1308. تحتوي القلعة على مجموعة من الأعمال والقطع القديمة، وذلك من خلال المتاحف المتواجدة فيها، التي تضم آثارا فرعونية مصرية قديمة وأعمالا فنية وبعض الأسلحة التي استخدمت في العصور الوسطى.

ثامنًا: منطقة نافيليو غراندي:

تعد منطقة نافيليو غراندي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة ميلانو، حيث تتميز هذه المنطقة بالجاذبية والسحر، ومن الممكن أن تكون تجربة مثيرة وفريدة من نوعها بشكل خاص للأشخاص الذين يبحثون عن المتعة والاسترخاء، حيث تتكون من مجموعة من القنوات المائية التي يمكن ركوب القوارب فيها ومشاهدة العديد من الأماكن المحيطة بها، كما يمكن أيضا تناول الأطعمة الإيطالية الشهية من خلال العديد من المطاعم المتاحة في المنطقة.

تاسعًا: ألا سكالا:

يعتبر مسرح ألاسكالا من أماكن الجذب السياحي الشهيرة في المدينة، وهو واحد من أكبر وأضخم المسارح في إيطاليا. يقام في المسرح العديد من العروض الترفيهية والغنائية، بدءا من الأوبرا وصولا إلى المسرحيات المخصصة للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المسرح على أقسام مختلفة. زيارة المسرح هي تجربة لا يمكن نسيانها في مدينة ميلانو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى