القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

كيفية استخراج فيزا المنطقة الحرة دبي ؟

يحلم العديد من الأشخاص بالإقامة في دبي، وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الحصول على إقامة في الإمارات. ومن بين تلك الطرق هي الحصول على إقامة من خلال العمل في المنطقة الحرة. إن المنطقة الحرة هي واحدة من أشهر المناطق في الإمارات التي يسعى العديد من الأشخاص لتنفيذ مشاريعهم الخاصة بهم فيها. وبذلك سيتمكنون من الحصول على إقامة في دبي. سنتعرف الآن على كيفية الحصول على إقامة في دبي من خلال العمل في المنطقة الحرة.

فيزا المنطقة الحرة دبي :

يمكن الحصول على فيزا المنطقة الحرة بسهولة تامة والعيش في الإمارات من خلالها، وذلك يتم عن طريق العمل في منطقة حرة. الإمارات لديها العديد من المناطق الحرة، والتي يصل عددها إلى أكثر من 36 منطقة للعمل الحر. هذا النوع من الإقامات شائع بين العديد من الأشخاص وخاصة العمال، حيث يتيح للشخص العمل بشكل حر أو إنشاء مشروع خاص به، أو العمل بشكل مستقل. تختلف تكلفة الإقامة حسب المنطقة التي يتم العمل فيها.

كيفية الحصول على فيزا المنطقة الحرة دبي:

يمكن الحصول على الفيزا بسهولة تامة في المنطقة الحرة، حيث يتم إنشاء شركة خاصة في دبي في المنطقة الحرة المحددة للعمل والإقامة في الإمارات، وفي هذه الحالة يمكن الحصول على الإقامة والعائد المادي دون الحاجة لوقت طويل لتأسيس الشركة.

يمكن أيضا الحصول على الراعي المحلي، ويتم اختيار المنطقة التي سيتم العمل فيها، وعند الانتهاء من إكمال شركتك الخاصة أو المشروع الذي ترغب فيه، يمكن الحصول أيضا على تصريح الإقامة من خلال استقدام بعض الموظفين للعمل في الشركة، وذلك عن طريق التواصل مع وزارة العمل ومؤسسة الهجرة التي تقوم بإنشاء ملفات التوظيف للموظفين.

بعد القيام بجميع الخطوات السابقة، يتم الاتصال بسلطة المنطقة الحرة التي تم اختيارها لإنشاء الشركة الخاصة بك أو المشروع، ومن خلال ذلك يتم طلب العدد المطلوب من التأشيرات، والتي تختلف حسب نوع العمل أو طبيعته أو نوع الشركة التي تم إنشاؤها.

مميزات الحصول على فيزا المنطقة الحرة:

  • يمكن أن يستدعى الأهل والأبناء ، وتوفر الرعاية الصحية لهم من قبل حكومة الإمارات.
  • يتم تقديم كل أنواع المساعدة لأصحاب الشركات وأيضا لأسرهم في المنطقة الحرة بدبي.
  • يتم تجديد التأمين الصحي لأصحاب الشركات في المنطقة الحرة أو لأسرهم كل ثلاث سنوات

أفضل المناطق الحرة بدبي:

كما ذكرنا أن دبي تحتوي على العديد من المناطق الحرة التي يمكن من خلالها إنشاء الشركات والعمل بحرية والحصول على إقامة، ومن أفضل تلك المناطق الحرة في دبي هي:

مركز دبي للسلع:

تعتبر هذه المنطقة من أشهر المناطق الحرة في مدينة دبي، وهي من المدن التي تأسست في عام 2002، وأهم ما يميز تلك المنطقة هو أنها تناسب جميع العمال، ويمكن تأسيس أي نوع من الشركات فيها.

مركز دبي التكنولوجي:

هذا المكان يعتبر أيضا واحدا من أفضل المناطق الحرة في دبي، حيث يخصص للشركات الناشئة، والهدف الأساسي من هذه المنطقة هو دعم الشركات التكنولوجية، ومن أهم مميزاتها قبول الشركات المختلفة في المجال التكنولوجي، وهي مناسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون رأس المال التأسيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى