القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

كيفية الحصول على إقامة دائمة في الإمارات ؟

في هذا المقال، سنقدم لكم كيفية الحصول على إقامة دائمة في الإمارات. هناك العديد من الشروط المختلفة التي يجب توافرها للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الإمارات العربية المتحدة. يمكن لجميع المواطنين الراغبين في السفر والإقامة في الإمارات الاستفادة من الفرص المختلفة للعمل فيها. سنتعرف على شروط الحصول على الإقامة الدائمة في الإمارات من خلال هذا المقال.

إقامة دائمة في الإمارات :

أولًا: تأشيرة العمل:

تعد تأشيرة العمل من الشروط الضرورية للحصول على إقامة في الإمارات. إذا تمكن الشخص من الحصول على تأشيرة عمل، فهذا يضمن له كفالة الشركات. يمكن الحصول على تلك التأشيرة من خلال الشركات الخاصة في القطاع الخاص. كل ما يحتاجه الشخص هو دفع رسوم التأشيرة وإجراء بعض الفحوصات الطبية التي تكون جزءا من إجراءات الحصول على التأشيرة. يستغرق الحصول على التأشيرة هذه فقط عشرة أيام.

ثانيًا: ملكية العقارات:

في دولة الإمارات، يعد امتلاك العقارات من أهم الشروط للحصول على إقامة، ويمكن الحصول على تأشيرة إقامة بمبلغ قليل من المال عند امتلاك عقار، وتعتبر هذه التأشيرة بمثابة ترخيص تجاري، وهي تختلف تماما عن تأشيرة العمل أو تأشيرة الزيارة.

ثالثًا: عمل الزوجة أو الزوج:

إضافة إلى ذلك، يضمن للشخص الحصول على تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة أن يكون الزوج أو الزوجة يعملان في نفس الدولة، ويكون الزوج الكفيل في حالة الزوج هو العكس، وتتحمل الشركة التي يعمل بها الشريك الآخر جميع نفقات تأشيرة الشريك الثاني سواء كان زوجا أو زوجة، ويمكن للزوجة أيضا العمل في نفس البلد بشرط وجود موافقة الزوج على عملها، وفي حالة كون الزوجة الكفيلة للزوج، فإنها يجب أن تعمل في إحدى المؤسسات مثل أن تكون طبيبة أو مدرسة أو مهندسة، وإذا كانت تعمل في مجال آخر، فيجب أن يكون مرتبها لا يقل عن خمسة آلاف درهم إماراتي، وفي هذه الحالة يتكفل زوجها ويمكنه أيضا العمل داخل البلاد.

رابعًا: العمل الحر:

يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة في الإمارات للعمل الحر، شريطة حصول الشخص على رخصة تجارية. يتفاوت المبلغ المطلوب للحصول على الرخصة حسب المنطقة الحرة التي سيعمل فيها الشخص، وقد يتراوح بين ألفي وخمسمائة درهم إماراتي وستة عشر ألف درهم إماراتي.

خامسًا: رجال الأعمال:

إذا كنت من رجال الأعمال، يمكنك الحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة من خلال واحة دبي للسيليكون التي تقدم العديد من التراخيص المخصصة لمشاريع رجال الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على تأشيرات بأسعار مخفضة من خلال مدينة دبي للإنترنت إذا كنت تمتلك مشاريع وتشارك في تسريع بدء مشاريعك.

سادسًا: إنشاء شركة:

أيضا ضمن الشروط التي يمكن من خلالها الحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات هو أن يقوم الفرد بإنشاء شركة في المناطق الحرة المتاحة في الإمارات. هناك العديد من المناطق الحرة المتاحة في الإمارات، ولكن في البداية يجب الحصول على كفيل محلي. بعد ذلك يتم اختيار المنطقة التي ستتم فيها إنشاء الشركة، ثم يتم تنفيذ الشركة والتواصل مع وزارة العمل وإدارة الهجرة لإنشاء ملفات خاصة تساعد في تعيين الموظفين. يمكن بعد ذلك الحصول على تأشيرات اعتمادا على نوع العمل وطبيعته ونشاط الشركة التي تم إنشاؤها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى