الطب البديلصحة

طريقة تخسيس دهون البطن بالأعشاب

تعد دهون البطن أحد أهم المشاكل التي يواجهها العديد من الأشخاص، خاصة الذين يعانون من زيادة الوزن. حتى الأشخاص الذين يتمتعون بالوزن المثالي يرغبون في الحصول على بطن مسطحة، ولكنهم يواجهون بعض الصعوبات. عند زيادة الوزن بشكل كبير، يبدأ الجسم بتخزين الدهون في البطن لعدم وجود مكان آخر لتخزينها. في هذه المقالة، سنتحدث عن أهم الأعشاب التي تساعد على حرق دهون البطن والحصول على جسم رشيق وخصر أنحف، وبعدها ستشعرون بالفرق.

التخلص من دهون البطن في سبعة أيام :

أولا، يجب أن ندرك أنه من الصعب التخلص تماما من دهون البطن في أسبوع واحد فقط. ومع ذلك، يعتبر الأسبوع فترة كافية لبدء تقليل نسبة الدهون في البطن. يجب التركيز على التخلص من الكرش تدريجيا من خلال تبني خطط تغييرات صغيرة وتدريجية، والتي تكون أكثر واقعية وناجحة. الهدف الأساسي هو تغيير نمط الحياة وتصحيح العادات الغذائية للحصول على صحة أفضل.

كيفية تخسيس دهون البطن بالأعشاب  ؟

  • عشبة الجورمار :

تعتبر الجورمار من الأعشاب الهندية المستخدمة في علاج السمنة، حيث تساعد على زيادة إفراز البول وتعزز تخلص الجسم من السوائل الزائدة بفضل احتوائها على مواد سامة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه العشبة على تحسين عملية الهضم وتقليل الشهية والرغبة في تناول السكريات أثناء اتباع نظام غذائي.

  • الميريمية :

هذا النبات يعتبر مفيدا جدا في وصفات الطبخ، حيث يضفي طعما رائعا على الطعام، بالإضافة إلى أن له تأثير فعال في تخفيض مستوى السكر في الدم. كما يساعد أيضا في ضبط ضغط الدم وتخفيف القلق والتوتر، نظرا لأن العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالوزن. يساعد النعناع أيضا في ضبط مستوى الضغط والسكر وتقليل الشعور بالتوتر، لذلك ينصح دائما بتناول النعناع للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والسكري لتخفيف الوزن.

  • الزنجبيل :

يتم إضافة الزنجبيل في عدد من وصفات التخسيس، وذلك بسبب طعمه اللاذع ونكهته الرائعة، ومن أفضل وصفات الزنجبيل التي تساهم في التخلص من دهون البطن؛ مزج ملعقة واحدة من ماء الورد وملعقتين من الخل وثلاث ملاعق من الزنجبيل وخلط جميع المكونات معا ثم دهن البطن بها، أو يمكن إضافة الزنجبيل إلى الماء ثم إضافة العسل والفلفل وتسخين الخليط على نار هادئة حتى يغلي ويترك لمدة خمس دقائق ثم تناول هذا الخليط بعد أن يبرد قليلا.

  • القرفة :

تعتبر واحدة من أهم الأعشاب التي تساعد على فقدان الوزن، يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى كوب ماء وإضافة ملعقة عسل، ثم تناولها قبل وجبة الإفطار يوميا.

  • الجينسنج :

معظم الناس لا يعرفون فوائد هذا النبات، وأهمها هو فقدان الوزن وتحسين الذاكرة، بالإضافة إلى زيادة نشاط الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية وتحفيز عملية الأيض والمساعدة في التخلص من الكرش.

  • الشاي الأخضر :

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيض تراكم الدهون في البطن وتساهم في حرقها، لذا يوصى بتناول كوب من الشاي الأخضر يوميا قبل ممارسة الرياضة للتخفيف من الوزن.

  • عشبة الأوريجانو :

الأوريجانو يتميز بمضادات الأكسدة القوية التي يحتوي عليها. إنها واحدة من النباتات الفعالة التي تساعد في فقدان الوزن بسرعة. كما أن لها دور في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتعزيز وظائفه. تساعد على تنظيم مستويات السيرتونين وتساعد الجسم أيضا في التخلص من الفضلات الزائدة. تلك الخصائص جميعها لها دور في تعزيز فقدان الوزن، بالإضافة إلى أنها تحمي من مشاكل الإمساك والانتفاخ، حيث تزيد من مستويات السيرتونين وتحسن المزاج، مما يساهم في خفض الوزن. كما أنها تساعد على زيادة مستوى السيرتونين الذي يقلل منالشهية نحو الطعام.

  • النعناع :

وتساهم النبتة المنعشة للنعناع في التخلص من مشكلة الغازات البطنية، ولها أيضا دور مهم في عملية التخسيس، حيث يمكن إضافة ملعقة عسل على أوراق النعناع واستخدامها للتخلص من مشكلة الدهون في البطن.

وصفات طبيعة لتخسيس البطن بالأعشاب :

  • البابونج مع إكليل الجبل :

يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زهور البابونج إلى ملعقة صغيرة من الروزماري أو إكليل الجبل، وإضافة ملعقة صغيرة من عشبة الميرامية إليهم، وتخليطهم معا، ثم إضافتهم إلى كوب من الماء وتركهم على النار حتى يغلي، بعد ذلك يتم تصفية المشروب وتناوله يوميا.

  • الشاي الأخضر مع الليمون :

يمكن وضع ملعقة شاي أخضر على عصير نصف ليمون وإضافتهما لكوب ماء دافئ، ثم ترك هذا المزيج ينقع طوال ساعات الليل وفي الصباح يتم تناول المنقوع على معدة فارغة قبل تناول الفطور.

  • النعناع مع الشاي الأخضر :

نقوم بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر إلى نصف ملعقة من أوراق النعناع الطازجة، ونضيف إليهم نصف ملعقة صغيرة من قشر الرمان ونضعهم جميعا في كوب ماء، ثم نضعهم على نار هادئة ونترك المشروب يغلي، بعد ذلك نرفعه من على النار ونصفيه ونتناوله يوميا.

  • الزعتر مع إكليل الجبل :

نقوم بوضع ملعقة كبيرة من زهور البابونج بجانب ملعقة كبيرة من الروزماري أو إكليل الجبل وملعقة كبيرة من الزعتر وخلطهم معا وإضافتهم لكوب ماء كبير، ثم يرفع المزيج على نار هادئة ليغلي، وبعد ذلك يتم رفعه من النار وتناوله، يمكن تكرار هذه الوصفة يوميا على الريق وقبل النوم.

  • الكمون مع الزنجبيل والقرفة :

هذه الوصفة عبارة عن مقدار ملعقة واحدة من مسحوق القرفة ومقدار ملعقة واحدة من مسحوق الزنجبيل وعصير ليمونة ومقدار ملعقة من مسحوق الكمون، يتم خلط كل من مسحوق الزنجبيل مع مسحوق القرفة وعصير الليمون في وعاء مناسب، ثم يضاف لهم كوب من الماء ويتم رفعه على النار حتى يغلي ويترك المشروب يغلي لمدة عشر دقائق، بعد ذلك يتم رفع الوعاء عن النار ثم يترك ليبرد قليلا، وبعدها يضاف عصير الليمون للمزيج ويمكن تحلى المشروب بعسل النحل، ويمكن تناول هذا المشروب كوب قبل كل وجبة بنصف ساعة وذلك لزيادة الشبع والتخلص السريع من الدهون في البطن والجسم.

ملحوظة:

هذا المشروب لن يحقق أي فوائد ملحوظة إلا إذا تم اتباع نظام غذائي صحي أثناء تناوله، مع الحرص على تناول البروتينات الخالية من الدهون وزيادة استهلاك الفواكه والخضروات، كما يتطلب ممارسة أي نشاط بدني، حتى لو كان المشي لمدة ربع ساعة يوميا فقط.

  • وصفة الشاي الأخضر مع الليمون :

يتم تحضير هذه الوصفة عن طريق إضافة ملعقة شاي أخضر وملعقة شاي أسود وعصير نصف ليمونة وإضافتهم إلى كوب من الماء الساخن ثم ترك المزيج لينقع طوال الليل، ثم تناوله على الريق قبل الفطور، وينصح بعدم تحليته بالسكر أو العسل ليكون مشروبا مفيدا وفعالا للتخلص من دهون البطن.

  • وصفة الماء فقط :

هذه الوصفة من أسهل وصفات تخسيس البطن حيث يعتمد على تناول أربعة أكواب ماء دافئ على الريق وبعدها بنصف ساعة يتم تناول وجبة الإفطار، وسوف يحدث تغيرات ونتائج ملحوظة في إخفاء البطن بوقت قصير.

وصفة مجربة للتخلص من دهون البطن نهائيا في 10 أيام :

  • سنحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من هذه المكونات التالية (مسحوق الميريمية ومسحوق بذور الكتان ومسحوق الزنجبيل ومسحوق الشاي الأخضر ومسحوق قشور الرمان ومسحوق القرفة الناعمة ومسخوي الكمون ومسحوق القيروان ومسحوق الزعتر ومسحوق الروزماري).
  • تمت مزج جميع هذه المكونات ثم وضعها في يد الهون وطحنها معا حتى تصبح ناعمة مثل الدقيق، وبعد ذلك يتم إضافة كمية مناسبة من خل التفاح للحصول على عجينة ناعمة، ثم يتم تشكيل أقراص صغيرة من العجينة ووضعها في الثلاجة. في الصباح، يتم تناول قرص على معدة فارغة مع كوب من الماء، وبعد نصف ساعة يمكن تناول وجبة الإفطار العادية. يمكن تكرار هذه العملية قبل وجبتي الغداء والعشاء، وبعد مرور 10 أيام، ستلاحظ فروق واضحة حيث ستختفي دهون البطن.

نصائح مهمة لتخسيس البطن :

  • الالتزام بممارسة الرياضة يوميا أو ثلاث مرات في الأسبوع.
  • التزم بتناول الفطور في وقتها المحدد، لأنه يحفز عملية حرق الدهون في الجسم.
  • تجنب تناول الصلصات أو الأطعمة الدهنية ويفضل استبدالها بالتوابل، وكذلك تقليل تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وتجنب تناول الوجبات السريعة ويفضل استبدالها بالوجبات الصحية.
  • يجب مضغ الطعام ببطء وتماما قبل ابتلاعه، وتقليل استهلاك العصائر المحلاة والصناعية والمشروبات الغازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى