السفرالسياحة

أشهر الأماكن في ألمانيا للتمشية

ألمانيا معروفة بمهرجان أكتوبر الشهير والحرب العالمية الثانية، وهي أيضا موطن لبعض المناظر الطبيعية الأكثر شهرة وجمالا في أوروبا، والمواقع التاريخية المهمة والحفلات الحيوية. تقع ألمانيا في وسط أوروبا وتتميز بأقوى اقتصاد في القارة، وهنا سنقدم لمحة عامة عن بعض الأماكن الشهيرة للزيارة والتنزه في ألمانيا.

أشهر الأماكن في ألمانيا للتمشية :

لايبزيغ:

هي أكبر مدينة في ولاية سكسونيا الاتحادية الألمانية، ومعروفة بالفنون والثقافة النابضة التي صاغها الملحنون للموسيقى الشهيرة، مثل ريتشارد فاغنر وفليكس مندلسون. يمكن للسياح الآن الاستمتاع بأداء الموسيقى، بالإضافة إلى المواقع التاريخية مثل قاعة المدينة القديمة، التي تحتوي على عدة هياكل رائعة مثل النصب نابليون والمحكمة العليا السابقة من الإمبراطورية. إنها واحدة من أكبر الساحات في أوروبا، والحرم الجامعي المركزي في ألمانيا هو الثاني الأقدم جامعة.

جزيرة روجن:

تقع جزيرة روجين في بحر البلطيق، وهي أكبر جزيرة في ألمانيا، وترتبط بالبر الرئيسي عبر جسر روجين، وتضم فيلات ساحرة ومنتجعات سياحية رومانسية وشواطئ جميلة وهادئة، مما يجذب السياح إلى جزيرة روجين، ولكن الأكثر جاذبية هو حديقة جاسموند الوطنية، والتي تشتهر بالمنحدرات الفريدة من نوعها المرتفعة 528 قدما (161 مترا) فوق سطح البحر، وتشمل المعالم الأخرى البارزة في جزيرة روجين كيب أركونا، وهو أقصى الشمال الشرقي لألمانيا، حيث يمكن للسياح زيارة المنارة القديمة وبقايا قلعة سلافية وقرية صيد جميلة.

رومانسية الراين:

يمتد نهر الراين الأوسط بين مدينتي بينجن وبون في ألمانيا، ويتدفق من خلال شكل جيولوجي درامي يسمى نهر الراين. تتميز هذه المنطقة بمناظر طبيعية خلابة وتحتوي على حوالي 40 قلعة تعود للقرون الوسطى، وقرى جميلة ومزارع لإنتاج الكروم. واحدة من المعالم الطبيعية الشهيرة في المنطقة هي لورلي، وهي الجزء الأكثر عمقا وضيقا في ممر الراين، وتتميز بالصخور الكبيرة التي تسببت في العديد من حوادث القوارب منذ القرن التاسع عشر. أفضل طريقة للاستمتاع بزيارة نهر الراين الرومانسية هي عن طريق رحلة بحرية.

كولونيا:

تقع مدينة كولونيا على نهر الراين في ولاية فيدرالية ألمانية، وبالأخص في شمال الراين. إنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في ألمانيا، حيث تقدم المدينة مجموعة متنوعة من المعالم السياحية النابضة بالحياة، والحياة الليلية النشطة، والفنون الجميلة، والثقافة. كما توفر كولونيا معالم سياحية مثيرة للإعجاب مثل رمز المدينة غير الرسمي، وكاتدرائية كولونيا، وكنيسة القوطية المدهشة. بالإضافة إلى ذلك، هناك اثنا عشر كنيسة رومانية تعتبر أمثلة رائعة للعمارة السياحية في العصور الوسطى.

دريسدن:

قبل أن يتأثر هذا المكان بشدة من تفجيرات الحرب العالمية الثانية، كان يعرف دريسدن بصندوق الجوهرة بسبب احتوائه على مجموعة فخمة من الفنون والهندسة المعمارية المذهلة. وبعد سنوات عديدة، استعادت المدينة الكثير من مجدها السابق وبدأت تقدم عددا من المواقع التاريخية المذهلة، مثل كاتدرائية فراينكيريش. وتحتضن المدينة العديد من المؤسسات الثقافية التي تحظى بتقدير كبير، بما في ذلك أوبرا سيمبر.

لوبيك:

باعتبارها واحدة من أكبر الموانئ البلطيقية في ألمانيا، يقع لوبيك في شمال البلاد، تأسست لوبيك في عام 1143م، وبقيت تعتبر مقرا للعاصمة لعدة قرون رغم أنها كانت أول مدينة ألمانية يتعرض للقصف والتدمير خلال الحرب العالمية الثانية، ومع ذلك، لا تزال لوبيك تحتفظ بالكثير من العمارة في العصور الوسطى، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة بشوارعها الضيقة الهادئة.

قلعة هيدلبرغ:

لا يعد من الغرابة أن هيدلبرغ تعد جاذبية سياحية شعبية وتحتل مكانة كبيرة في العالم، الشارع الرئيسي بجوار القلعة وسط المدينة مليء بالحانات والمطاعم والمتاحف والمعارض الفنية والمحلات التجارية والأسواق التي تبيع كل ما تحتاج إليه، يمكنك أن تشاهد أقدم جامعة في ألمانيا، وهي مكان جميل يزاحم فيه العديد من الفلاسفة والأساتذة السابقين.

ميونيخ:

تعتبر ميونيخ واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في ألمانيا بسبب ثقافتها وتاريخها الغني. تحتوي ميونيخ على العديد من دور الأوبرا والمسارح المتطورة مثل المسرح الوطني. إنها تجمع بين الهندسة المعمارية الكلاسيكية والحديثة، وتضم الكنائس التاريخية والقصور الملكية وجدران العصور الوسطى ومراكز التسوق الحيوية وأماكن الحياة الليلية. بدأ مهرجان أكتوبر في ميونيخ عام 1810 وشهد حفل زفاف ملكي. يزور الملايين من الناس هذا المهرجان الضخم سنويا.

جزيرة سيلت:

جزيرة سيلت هي واحدة من أشهر الجزر القريبة من الساحل الشمالي. وبالرغم من صعوبة وصول المسافرين إليها بسبب موقعها في الشمال، إلا أنها تتميز بشواطئها اللانهائية والرملية الرائعة والمنارات التقليدية. تقع قرب المنازل الريفية والحقول المفتوحة، ويمكنك الاستمتاع برحلة على الشاطئ والإقامة في فندق حديث هناك. كما أنه من الشائع أيضا استئجار الدراجات والقيام بجولة ممتعة في الجزيرة.

قلعة شفيرين:

تعد قلعة شفيرين واحدة من أهم مناطق السياحة والتنزه في ألمانيا، حيث تقع القلعة على جزيرة في وسطها، وهذا يزيد من جاذبيتها للسياح، تم الانتهاء من بناء قلعة شفيرين في القرن الرابع عشر، وهي الآن مقر للحكومة، وتجذب الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى