السفرالسياحة

أجمل أماكن سياحة في القاهرة ينصح بزيارتها

تحتضن مدينة القاهرة العديد من المعالم السياحية المشهورة، نظرا لكونها شهدت حضارة فرعونية قديمة، ولا تزال تحتفظ بالكثير من الآثار الفرعونية حتى اليوم. سنتعرف معا في هذه المقالة على أهم معالم القاهرة السياحية.

أماكن سياحة في القاهرة:

أولاً: برج القاهرة:

يعد برج القاهرة واحدا من أهم المعالم السياحية المشهورة الموجودة في مدينة القاهرة، حيث يعتبر البرج من الأماكن المميزة التي يمكن من خلالها رؤية بعض معالم القاهرة من خلال ارتفاعه الشاهق، ويتوافر في برج القاهرة مطعم مميز يقدم أشهى المأكولات والمشروبات التي تنال على إعجاب الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

 ثانيًا: القرية الفرعونية:

القرية الفرعونية هي معلم سياحي مهم في مدينة القاهرة، لأنها تحتوي على العديد من الآثار الفرعونية القديمة، بالإضافة إلى العروض المختلفة التي تروي الحضارة القديمة والتراث.

 ثالثاً: الأهرامات:

من أهم المعالم السياحية الأثرية الشهيرة في مصر بشكل عام هي الأهرامات تلك المباني الضخمة والشاهقة في الارتفاع والتي تدل على عظمة الإنسان المصري القديم وتقدمه، حيث تعد الأهرامات واحدة من عجائب الدنيا السبع، والتي يأتي الكثير من الزوار لمشاهدة تلك العجائب من جميع أنحاء العالم، ويمكن الاستمتاع أثناء زيارة الأهرامات بركوب الجمال، واكتشاف تلك المنطقة الرائعة، إلى جانب دخول الغرف الموجودة في الأهرامات والتي تحتوي على العديد من الرموز والكتابات الفرعونية المميزة.

 رابعا: تمثال أبو الهول:

تمثال أبو الهول هو أيضا من أبرز المعالم في مصر، ويعتبر معلما سياحيا ذو أهمية تاريخية، حيث يثير إعجاب الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأن تصميم التمثال ينقسم إلى جزئين، حيث يمثل وجه التمثال شكل الإنسان بينما يمثل جسد أبو الهول جسم الحيوان، ويعتبر هذا التمثال العظيم الذي تركه الفراعنة من أعظم آثار مصر الفرعونية.

خامسًا: خان الخليلي:

يعتبر خان الخليلي واحدا من أبرز الوجهات السياحية في مدينة القاهرة، وذلك لأنه يعد واحدا من أجمل وأقدم الأسواق الشعبية في المدينة. يتميز خان الخليلي بتوفر عدد كبير من التحف والهدايا التذكارية والحرف اليدوية المميزة، بالإضافة إلى العديد من التماثيل الفريدة التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم.

سادسًا: قصر عابدين:

يعد قصر عابدين من أبرز المعالم السياحية في القاهرة، إذ يعتبر تحفة معمارية ضخمة، وتم بناؤه في عهد محمد علي باشا، وكان قصر عابدين مقرا للحكم في تلك الفترة، ولكنه أصبح الآن متحفا كبيرا يضم العديد من الآثار القديمة، بما في ذلك ممتلكات عائلة محمد علي، بالإضافة إلى بعض الأدوات المستخدمة في العصور القديمة وغيرها من الأشياء القديمة العديدة.

سابعًا: قصر البارون:

من المستحيل نسيان قصر البارون الشهير في القاهرة، والذي يعتبر واحدا من أشهر معالمها. يتميز قصر البارون بتصميمه المعماري الفريد والفخم، حيث تأسس في القرن التاسع عشر على يد المليونير البلجيكي البارون. يتميز القصر بالعديد من الشرفات والأبواب، بالإضافة إلى الأدوات القديمة والأرض الملونة الجميلة.

ثامنًا: قلعة صلاح الدين:

تعد قلعة صلاح الدين الأيوبي واحدة من أجمل المعالم السياحية القديمة في مدينة القاهرة، حيث تم بناؤها في القرون الوسطى، وتقع القلعة في حي القلعة، وتحيط بها مجموعة من المساجد القديمة، منها مسجد ابن طولون ومسجد السلطان حسن، وتضم القلعة أيضا مجموعة من المتاحف الأثرية، بما في ذلك متحف العربات ومتحف الحديقة، إلى جانب المتحف العسكري، وتحتوي القلعة على العديد من القطع الأثرية القيمة.

تاسعًا: المتحف المصري:

يعتبر المتحف المصري أحد أبرز المتاحف في القاهرة، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الآثار والمعالم السياحية المهمة. يحوي المتحف المصري أكثر من 160 قطعة أثرية، بالإضافة إلى المومياوات. وتتميز هذه المتحف بتقديم تجربة مرئية منظمة لزواره، حيث يتم عرض أشياء مختلفة في كل طابق من طوابق المتحف. يحتوي الطابق الأول على التماثيل الكبيرة، بينما يحتوي الطابق الثاني على المومياوات.

عاشرًا: مسجد الحسين:

مسجد الحسين يعتبر أحد أبرز معالم مدينة القاهرة الإسلامية، حيث يعود تاريخه إلى فترة قديمة في المدينة، وسمي بالحسين نسبة إلى دفن رأس السيد الحسين تحت المسجد، وتم بناؤه في العام 549 هـ تقريبا، ويمكن الاستمتاع بزيارة هذا المسجد التاريخي الذي يحظى بمكانة خاصة لدى المصريين.

حادي عشر:حديقة الأسماك:

حديقة الأسماك هي واحدة من أهم وأقدم الحدائق في مدينة القاهرة، وتم إنشاؤها في عصر الخديوي، ويتميز أهم ما في حديقة الأسماك بوجود أكثر من تسعة وأربعين حوضا للأسماك، بالإضافة إلى تصميمها المميز والمختلف الذي يتضمن العديد من الأنفاق، وتتوفر في الحديقة عروض خاصة للأسماك المحنطة، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة الحوض الكبير الذي يضم بعض الأسماك المفترسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى