السفرالسياحة

أفضل أماكن فى ألمانيا للسياحه والترفيه

تعتبر ألمانيا واحدة من أكثر البلدان الرائعة والمزدهرة، وتشتهر بعدة أماكن، خاصة من الناحية السياحية. إنها وجهة سفر عالمية ممتازة بفضل تنوعها الثقافي والجغرافي. السياحة في ألمانيا ليست مقتصرة على فئة معينة من الأشخاص، بل هي مناسبة للجميع. إنها فرصة رائعة لقضاء أفضل شهر في حياة الزوجين حديثي الزواج، وأيضا مناسبة للشباب ولأغراض عديدة، بما في ذلك العلاج. تتميز ألمانيا بالعديد من المقومات السياحية المهمة، بما في ذلك تاريخها والأماكن الموجودة فيها، والتي توفر لنا الترفيه والاستمتاع اللازمين.

جدول المحتويات

السياحة في ألمانيا :

من أهم مميزات ألمانيا عن غيرها من البلدان هو مناخها المتميز والمعتدل عموما، مع تساقط أمطار في معظم أيام السنة، ولكن أفضل الشهور التي يفضل زيارة ألمانيا فيها هي شهور أبريل ومايو، حيث تمثل فصل الربيع في ألمانيا، وتكون جميع الحدائق والمتنزهات مغطاة باللون الأخضر الجذاب والرائع، ويكون الجو مناسبا للترفيه والتجوال والتنزه في جميع أنحاء البلاد والاستمتاع بالطقس الرائع.

أفضل أماكن فى ألمانيا :

هناك الكثير من المدن المميزة التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها في ألمانيا، ومن أهم هذه المدن هي العاصمة برلين، التي تعتبر واحدة من أكبر المدن السياحية في ألمانيا وتحتل المركز الثاني كأكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي، وتضم العديد من المعالم السياحية والثقافية والأماكن التاريخية المهمة التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي برلين على العديد من الأسواق الفاخرة والمهمة التي تضم العديد من المتاجر المميزة والأفضل في أوروبا. عند زيارتك لألمانيا، ستستمتع بأفضل الأجواء والطقس الجميل والحدائق الخضراء والمعالم الثقافية والتاريخية المهمة، بالإضافة إلى متعة التسوق وشراء أفضل الماركات العالمية.

أفضل الفنادق الموجودة فى برلين:

هناك العديد من الأماكن الرائعة والمميزة في برلين التي سنتحدث عنها بالتفصيل، ولكن في البداية سنقدم لكم أفضل الفنادق المشهورة والمعروفة في برلين التي يقصدها السياح بشكل مستمر، ومن أهمها:

أولاً: فندق أدلون كمبينسكى برلين:

هذا الفندق من بين أهم وأفضل الفنادق الموجودة في برلين، والسبب وراء ذلك هو موقعه المركزي الممتاز، حيث يقع في أحد أفضل الأماكن السياحية الرئيسية في برلين، وتحديدا بجوار بوابة براندنبورغ ونصب الهولوكوست. وقد أبدى العديد من السياح حبهم الشديد لهذا الفندق وأشادوا بجودة الخدمات المقدمة، لكن كان لديهم تعليق واحد فقط بالنسبة للسعر.

ثانياً: فندق جراند حياة برلين:

يعتبر هذا الفندق واحدا من أفضل الفنادق في برلين، ويقع في منطقة بوتسدام بلاتز النابضة بالحيوية. يبعد الفندق عن مركز سونى التجاري، الذي يضم العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة، بالإضافة إلى تيرغارتن بارك بخمس دقائق فقط وبوابة براند نبورغ بخمسة عشر دقيقة سيرا على الأقدام. تم تقييم الفندق من قبل السائحين بشكل جيد جدا من حيث الموقع والخدمات المقدمة.

ثالثاً: فندق والدورف أستوريا برلين:

يتمتع هذا الفندق بشهرة جيدة في برلين ويتمتع أيضا بموقع مميز في الجزء الغربي من العاصمة برلين، ويقع بالقرب من العديد من الأسواق المعروفة، وتم تقييم الفندق بأنه جيد جدا من قبل الزوار بناء على موقعه والخدمات المقدمة.

رابعاً: فندق ذا ريتز كارلتون برلين:

يعتبر فندق ذا ريتز كارلتون برلين واحدا من أفضل الفنادق المميزة في برلين، بفضل موقعه المتميز في ساحة بوتسدامر بلاتز، والذي يبعد بضع دقائق سيرا على الأقدام عن بوابة براندنبورغ وشارع أونتر دين ليندن. وقد أشاد الزوار بتقييمه الممتاز وواسعة الغرف، وقد قيموه بشكل جيد للغاية، ولكنهم علقوا على أثاثه وصغر حجم المرافق المتوفرة فيه.

أفضل الأماكن السياحية الموجودة فى برلين:

أولاً: قصر شارلوتنبورغ:

يتميز قصر شارلوتنبورغ الملكي بجماله وروعته، ويعد واحدا من أفضل الأماكن الموجودة في برلين وأهم المعالم السياحية، حيث يحتوي على تمثال يتحرك تبعا لتغيرات الطقس على قبته. تم بناء هذا القصر الرائع في نهاية القرن السابع عشر، ومن أبرز ما يميزه من الداخل هو تواجد العديد من الديكورات الرائعة والتماثيل والحديقة الخلابة، بالإضافة إلى وجود مسرح وبحيرة صغيرة تضفي جمالا فائقا على المكان.

ثانياً: بوابة براندنبورغ:

تعتبر هذه البوابة الرائعة واحدة من أهم وجهات السياحة في برلين، وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى ولاية براندنبورغ التي تتبع لها، وتم بناؤها في بداية القرن الثامن عشر واكتمالها في عام 1791.

ثالثاً: عمود النصر :

هذا العامود الشهير في مدينة برلين، عاصمة ألمانيا، يعد رمزا هاما يعبر عن احتفالية النصر في الحرب الفرنسية الألمانية، ويعتبر موقعه من أفضل المناطق في برلين.

رابعاً: برج برلين:

هذا المبنى هو برج التلفزيون المشهور ببرج برلين والذي يتميز بتصميمه المعماري المختلف والفريد من نوعه والذي جعله واحدا من أفضل المعالم السياحية في برلين حيث يقصده العديد من السياح، ويبلغ طول هذا البرج ٣٦٨ مترا ويتألف من ١٤٧ طابقا، وبرج برلين هو أطول مبنى في ألمانيا وثاني أطول برج في الاتحاد الأوروبي.

أفضل المتاحف الموجودة فى برلين:

أولاً: متحف بيرغامون:

يعتبر هذا المتحف من أهم الوجهات السياحية، حيث يعرض الزوار العديد من الآثار القديمة التي تحوي مجموعة متنوعة من الحضارات من جميع أنحاء العالم. تم افتتاح هذا المتحف الأثري الهام في عام 1899م، ويعتبر وجهة رئيسية في برلين.

ثانياً: متحف برلين الجديد:

متحف برلين الجديد من أهم وأفضل الوجهات السياحية المشهورة في برلين وألمانيا كلها، حيث يقصده العديد من السائحين سنويا لأنه يقدم لهم هذا المتحف فرصة لرؤية أفضل الآثار القديمة والعريقة التي سكنت الأرض منذ القدم.

ثالثاً: متحف برلين القديم:

يعتبر هذا المتحف واحدا من أهم المتاحف الأثرية في برلين، حيث يحتوي على العديد من القطع الأثرية القديمة والكلاسيكية. ويضم أيضا العديد من التماثيل اليونانية الهامة. تم بناء هذا المتحف في الفترة من عام 1823 إلى عام 1830، ويتميز بموقعه في جزيرة المتحف في برلين.

رابعاً: متحف الآلات الموسيقية:

يعرض هذا المتحف الرائع حوالي 3500 آلة موسيقية مهمة، حيث تعود معظمها إلى القرن السادس عشر، مما يجعلها فريدة ومميزة من حقبات زمنية مختلفة. يعتبر هذا المتحف واحدا من الوجهات السياحية المهمة، خاصة بالنسبة لمحبي الموسيقى.

حدائق برلين السياحية:

أولاً: حديقة حيوان برلين:

تعتبر هذه الحديقة واحدة من أفضل الحدائق في ألمانيا ومن أهم وأفضل الأماكن السياحية في البلاد، حيث تضم أكثر من 20500 حيوان مختلف وأكثر من 1500 نوع من الحيوانات، وتمتد على مساحة تقارب 35 هكتارا. تم افتتاحها في عام 1844، وتعتبر حديقة حيوان برلين واحدة من أكثر الأماكن السياحية التي يزورها الكثير من السياح سنويا، وتحظى بشعبية رائعة على مستوى العالم.

ثانياً حديقة تيرغارتن:

يمكنك الاستمتاع في حديقة تيرغارتن بالجو الرائع والمتميز والهواء النقي والطبيعة الخلابة، حيث تعتبر من أفضل وأجمل الحدائق ذات المساحة الواسعة وتقع في قلب العاصمة، مما يجعلها المكان المناسب لجميع الزوار للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والرائعة.

ثالثاً: حديقة تريبتاور:

تعد هذه الحديقة واحدة من أكثر الحدائق التي يتوجه إليها الكثير من الناس للاستمتاع بممارسة العديد من الرياضات مثل المشي والجري وركوب الدراجات. كل ذلك وسط جو جميل ومناظر طبيعية خلابة وخضرة رائعة. تقع هذه الحديقة بجوار نهر سبري في حي يسمى حي التريبتو.

عاصمة ألمانيا برلين تحتضن العديد من المعالم السياحية الرئيسية التي تجذب السياح، بالإضافة إلى العديد من الوجهات السياحية الأخرى الموجودة في جميع أنحاء ألمانيا

أولاً: أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا ميونيخ:

مدينة ميونيخ هي إحدى أكبر وأجمل المدن في ألمانيا، وتعتبر وجهة سياحية شهيرة حيث يأتي السياح لزيارة المعالم السياحية فيها، وتشتهر بتصميمها المعماري الرائع. وتشتهر ميونيخ أيضا بوجود نهر إيزار في جنوب بافاريا، وهذا النهر يعتبر أحد أهم المعالم في المدينة ووجهة للسائحين.

ثانياً:أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا بادن بادن:

تعتبر مدينة بادن بادن من أجمل مدن ألمانيا، وتحتوي على العديد من الوجهات السياحية التي يجذبها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، وخاصة السياح العرب الذين يزورونها للاستمتاع بمشاهدة أفضل الحمامات الرومانية والمعالم الطبيعية والحدائق الجميلة. ومن بين المعالم الطبيعية المهمة الموجودة هناك، توجد بحيرة موميلسي الرائعة.

ثالثاً: أهم الأماكن السياحية الموجودة فى ألمانيا دوسلدورف:

ما يميز دوسلدورف هذه المدينة عن غيرها هو شهرتها الكبيرة بروعة أسواقها وعروض الأزياء التي تقام على أرضها، فهي واحدة من أفضل وجهات العروض والتسوق، وتحتوي على أفضل وأفخم المتاجر التي تعرض أفضل الأزياء.

رابعاً: أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا شتوتغارت:

تقع مدينة شتوتغارت في جنوب غرب ألمانيا، وتتميز هذه المدينة بالتطور الواضح في جميع جوانب الحياة، وتحتوي على العديد من المتاحف التي تضم أفضل ماركات السيارات المتنوعة، بما في ذلك متحف مرسيدس.

خامساً: أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا فرانكفورت:

تقع هذه المدينة الشهيرة في وسط البلاد على ضفاف أحد فروع نهر الراين المعروف وهو نهر ماين، وتحتوي معظم المواقع السياحية في المدينة القديمة.

سادساً: أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا كولون:

تقع هذه المدينة الجميلة بين مدينة بون ومدينة دوسلدورف، وتشتهر بحداثتها ورقيها، وتحتوي على كاتدرائية كولونيا الضخمة التي تعود إلى العصر الروماني وتتميز بطولها.

سابعاً: أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا بون:

تتميز مدينة بون في ألمانيا بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تدهش وتسحر كل من يراها بجمالها.

ثامناً: أهم الأماكن السياحية فى ألمانيا هامبورغ:

مدينة هامبورغ تعتبر واحدة من أفضل المدن في ألمانيا والتي يأتي السياح لزيارتها كل عام، حيث تشتهر بالحدائق والقنوات والبحيرات الموجودة فيها، وتشتهر أيضا بحي المصابيح الحمراء الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى