السفرالسياحة

أفضل اماكن السياحة في أنطاليا تركيا

تعتبر مدينة أنطاليا التركية واحدة من أجمل المدن في تركيا، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية المميزة، وتعد واحدة من أكثر المدن التركية جاذبية للزوار من جميع أنحاء العالم، وسنتعرف على مدينة أنطاليا بالتفصيل سويا.

موقع مدينة أنطاليا:

ما يميز مدينة أنطاليا التركية هو موقعها المتميز حيث تقع مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهذا هو السبب في تسميتها عروس تركيا. تقع المدينة في جنوب غرب تركيا وتتميز بوجود العديد من الجبال بالإضافة إلى الشواطئ والسواحل الجميلة التي تجذب الكثير من زوارها الذين يحبون الطبيعة الساحرة.

أفضل الشواطئ في أنطاليا تركيا :

أولاً: شاطئ كونيالي:

يعتبر شاطئ كونيالي واحدا من أشهر وأجمل شواطئ مدينة أنطاليا، وقد حاز على جائزة الراية الزرقاء. يقع الشاطئ بالضبط في حي كونيالي، وتتميزه الأجواء الرطبة والرمال الصفراء الساحرة. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر شاطئ كونيالي واحدا من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في مدينة أنطاليا.

ثانيًا: شاطئ أوليمبوس:

يعد شاطئ أوليمبوس واحدا من أروع الشواطئ المميزة لمحبي الطبيعة الخلابة، حيث يتميز الشاطئ بمياهه الزرقاء الصافية، والتي يستطيع الزوار رؤية قاع البحر من خلالها، ويتميز أيضا برماله الذهبية والأجواء المثالية، كما يقع الشاطئ بالقرب من مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والتاريخية الرائعة، وتتوفر العديد من وحدات الإقامة حول الشاطئ، حيث يمكن للزوار استئجارها.

ثالثًا: شاطئ لارا:

يعتبر شاطئ لارا واحدا من أفضل شواطئ أنطاليا، حيث يتوفر فيه العديد من الخدمات المميزة، مثل المطاعم الممتازة التي تقدم أشهى الأطباق والمقاهي. وبفضل مساحته الكبيرة، يتوفر فيه مدينة ملاهي وملعب كرة قدم وأنشطة أخرى تبحث عنها عشاق المغامرة والترفيه.

رابعًا: شاطئ داملاتاش:

يعتبر شاطئ داملاتاش أحد أشهر وأجمل الشواطئ التي يمكن زيارتها في مدينة أنطاليا، ويعتبر ذلك بسبب كونه شاطئا مجانيا ولأنه يحتوي على العديد من المناظر الساحرة إلى جانب مياهه الزرقاء الجميلة، ويقع الشاطئ في منطقة غرب الجزيرة القديمة ويكون متاحا كهف داملاتاش، ويعرف أيضا بشاطئ كليوباترا بسبب جماله.

أفضل المعالم السياحية الموجودة في أنطاليا:

أولًا: المدينة القديمة:

تعد المدينة القديمة واحدة من أبرز الوجهات السياحية في مدينة أنطاليا التركية، نظرا لاحتضانها العديد من المعالم الأثرية والتاريخية من مختلف العصور، حيث يتواجد فيها آثار رومانية وبيزنطية، بالإضافة إلى آثار من عصر الدولة العثمانية. تحتوي المدينة أيضا على ميناء صغير ومنارة قديمة تعود للعصر العثماني، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمحلات التجارية والفنادق. تحيط المدينة بسور كبير مصنوع من الحجارة، مما منحها مكانة مرموقة على مر العصور.

ثانيا: أكواريوم:

تعتبر منطقة أكواريوم في مدينة أنطاليا واحدة من أفضل وأشهر الأماكن الموجودة هناك، وذلك لأنها تعتبر أكبر حوض للأسماك في العالم، حيث يبلغ حجمه حوالي سبعة ملايين لتر من الماء، وتحتوي على مجموعة متنوعة من الأسماك التي تقدم العروض المختلفة الرائعة. كما تحتوي المنطقة على نفق تحت الأرض يمتد لمسافة تقدر بحوالي 130 مترا، وتوجد فيها أيضا أنواع خطيرة من الأسماك، بما في ذلك أسماك القرش. وليس هذا فقط، بل تحتوي المنطقة أيضا على قاعدة مغلقة تحتوي على منازل مصنوعة من الثلج، وتسمى بـ”عالم الثلج.

ثالثا: وادي كوبرولو:

وادي كوبرولو في أنطاليا هي واحدة من أفضل المناطق في المدينة، حيث تحتوي على العديد من الآثار القديمة بما في ذلك الجسر الروماني الشهير، بالإضافة إلى وجود العديد من الحيوانات البرية المتنوعة مثل الغزلان والأرانب والماعز.

رابعا: أوليمبوس تلفريك:

تعد هذه المنطقة واحدة من أهم المناطق السياحية في مدينة أنطاليا، خاصة في فصل الشتاء، حيث تقع على سلسلة من الجبال وتتوفر فيها ركوب التلفريك والاستمتاع بالجولات الجوية المثيرة، ومشاهدة أجمل المناظر، من جبل أوليمبوس وصولا إلى قمة تهتلي، بالإضافة إلى وجود مطعم مميز ومقهى أيضا.

خامسًا: منتجع ساكليكنت:

يعد هذا المنتجع واحدا من أشهر وأجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة أنطاليا، وخاصة في فصل الشتاء، حيث حقق المرتبة الأولى في رياضة التزلج. كما يتوفر في المنتجع تدريب كامل على فنون التزلج للمبتدئين، ويحتوي أيضا على مقهى ومطعم.

سادسا: شلالات دودان:

تعد هذه الشلالات من أفضل الشلالات في العالم، حيث تنقسم إلى منطقتين، الشلال الأول بجانب مدينة أنطاليا، والمنطقة الثانية يصب منها الشلال في شاطئ البحر المتوسط، وتتواجد في تلك المنطقة الساحرة العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة التركية، بالإضافة إلى إمكانية دخول المغارة والدرج للوصول إلى خلف الشلال.

سابعا: شلال مانافجات:

يعد شلال مانافجات واحدا من أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا وخاصة بالنسبة لعشاق الطبيعة والمناظر الساحرة، حيث يوجد إلى جانب الشلال مجموعة من حدائق الشاي الأخضر، كما يتوفر بالقرب من الشلال مطعم مميز يقدم أشهى الأطباق والتي تتيح الفرصة للاستمتاع بتناول الطعام إلى جانب مشاهدة وسماع صوت الشلال، وتتوفر أيضا العديد من القوارب للاستمتاع بهذه المناظر الساحرة.

ثامنا: كالكان:

تعتبر كالكان واحدة من أقدم المعالم السياحية في مدينة أنطاليا، حيث يعود تاريخها إلى ثلاثة آلاف عام قبل الميلاد، وتحتوي المنطقة أيضا على ميناء صغير، بالإضافة إلى آثار الحضارات القديمة والتراث الإغريقي.

تاسعا: متحف أنطاليا:

يعتبر المتحف واحدا من أشهر الأماكن في أنطاليا، وذلك لأنه يحتوي على العديد من القطع الأثرية القديمة التي تم جمعها على مر العصور، ولكل عصر قسم مخصص له في المتحف، وتم إنشاء المتحف تقريبا في عام 1922.

عاشرا: المدينة المائية:

تعد المدينة المائية واحدة من أشهر الوجهات في أنطاليا، ويجب زيارتها للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الألعاب المائية المميزة، حيث تعد واحدة من أكبر المدن المائية في العالم وتوفر جميع وسائل الترفيه للأطفال والأسرة.

حادي عشر: حديقة أتاتورك:

حديقة أتاتورك أيضا من الأماكن التي يجب زيارتها في مدينة أنطاليا، وذلك لأنها تتميز بالهدوء والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة. كما تحتوي الحديقة على العديد من الأنشطة المختلفة، بما في ذلك رياضة التحليق الهوائي باستخدام المظلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى