السفرالسياحة

أجمل مناطق السياحة في اليونان

تعد اليونان واحدة من أفضل الوجهات السياحية، بسبب احتضانها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية التي تجذب زوارا من جميع أنحاء العالم. سنتعرف في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في اليونان.

أجمل مناطق السياحة في اليونان :

أولًا: منطقة أثينا:

تعد مدينة أثينا واحدة من أبرز المدن الموجودة في اليونان، وذلك لأنها هي عاصمتها الخاصة، كما أنها تحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية القديمة، بالإضافة إلى مناظر طبيعية خلابة، ومن أهم معالم مدينة أثينا السياحية هي:

معبد زيوس الأولمبي:

يعد معبد زيوس واحدا من أقدم المعالم السياحية في اليونان، حيث تم بناؤه في القرن السادس قبل الميلاد، ويتميز بأعمدته الرخامية التي يبلغ ارتفاعها حوالي 56 قدما تقريبا.

تل الكافتيوس:

يعتبر هذا التل واحدا من أشهر المعالم السياحية في أثينا، حيث يتميز بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى ٣٠٠ متر، ومن خلاله يمكن رؤية مناظر المدينة الرائعة، وتتوفر في التل العديد من السلالم التي يمكن استخدامها للصعود إلى القمة.

أكروبوليس:

يعد الأكروبوليس واحدا من أبرز معالم مدينة أثينا السياحية، حيث يرتفع عن سطح البحر بأكثر من 150 مترا تقريبا، وهو مصنوع من الصخور ويضم العديد من معابده الآلهة اليونانية، بالإضافة إلى وجود مسرح يمكن الاستمتاع بالمشاهدة فيه، ويحتوي على ساحة كبيرة للعروض الضخمة.

حي بلاكا التاريخي:

حي بلاكا هو واحد من أبرز معالم مدينة أثينا السياحية، ويقع تحت جبل أكروبوليس، ويضم العديد من البنايات والمتاحف والمحلات التجارية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم.

متحف الأكروبوليس الجديد:

يعتبر متحف الأكروبوليس الجديد واحدا من المعالم السياحية الشهيرة في أثينا، وتم إقامته في عام 2007، ويحتوي المتحف على العديد من القطع الأثرية والتماثيل وبعض الآثار اليونانية القديمة.

الحديقة الوطنية:

تعد الحديقة الوطنية واحدة من أهم معالم أثينا السياحية، وهي مكان واسع وضخم، حيث تمتد مساحتها لتصل إلى خمسة عشر هكتارا، وتضم الحديقة عددا كبيرا من النباتات، إلى جانب بعض الآثار القديمة.

ثانيًا: منطقة ميكونوس:

تعتبر منطقة ميكونوس واحدة من أجمل المناطق الموجودة في اليونان، وذلك لأنها جزيرة تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وتشتهر بالمعالم السياحية التي تجذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم والتي تقع في جزيرة ميكونوس

طواحين كاتو ميللي:

تعتبر تلك الطواحين واحدة من أجمل معالم جزيرة ميكونوس، وتضم هذه الطواحين سبعة طواحين، والتي كانت تستخدم في العصور القديمة لطحن بعض أنواع الحبوب المختلفة، وأهم ما يميز تلك الطواحين أنها من المعالم القديمة حيث يعود تأسيسها إلى القرن السادس عشر تقريبا.

متاحف ميكونوس:

تحتوي جزيرة ميكونوس أيضا على العديد من المتاحف القديمة المختلفة، بما في ذلك متحف الفلكلور ومتحف بحر إيجة، وتوجد أيضا في جزيرة ميكونوس متحف ميكونوس الأثري، حيث يضم تلك المتاحف العديد من الآثار والقطع الأثرية النادرة، بالإضافة إلى بعض الأدوات المصنوعة من الفخار.

الأسواق:

هناك أيضا العديد من المحلات التجارية والأسواق في منطقة ميكونوس، حيث يوجد حوالي 170 متجرا تجاريا متنوعا في تلك المنطقة، والتي توفر مجموعة متنوعة من السلع وتشمل جميع أنواع البضائع.

شواطئ ميكونوس:

تحتوي جزيرة ميكونوس أيضا على العديد من الشواطئ المتنوعة. تتميز هذه الشواطئ بجمال رمالها ذات اللون الذهبي ومياهها الزرقاء الصافية. وهناك العديد من الأنشطة والفعاليات التي توجد على شواطئ جزيرة ميكونوس.

ثالثًا: منطقة رودس:

تحتوي منطقة رودس على العديد من المعالم السياحية المتنوعة، إذ أنها جزيرة فريدة وخلابة، وأهم ما يميزها أنها تقع مباشرة على البحر الأبيض المتوسط، وتشمل المعالم السياحية الرئيسية في جزيرة رودس:

خليج القديس بولس:

يعتبر خليج القديس واحدا من أجمل الأماكن في اليونان، حيث يجذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وأهم ما يميزه هو المياه الزرقاء الكريستالية، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة رياضة الغوص وغيرها من الأنشطة المختلفة.

المدينة القديمة:

المدينة القديمة هي واحدة من أجمل معالم رودس القديمة، وقد تم بناء تلك المدينة في العصور الوسطى، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية القديمة، بما في ذلك الحصون والمعابد وبعض المتاحف القديمة.

كنيسة باناجيا:

تعد كنيسة باناجيا واحدة من أجمل معالم رودس السياحية، وتتميز بتصميمها المعماري الفريد الذي يعطي انطباعا بأنها مكان صغير. وعلى العكس من ذلك، تحتوي على العديد من الرسوم والزخارف على جدرانها.

وادي الفراشات:

يعتبر هذا الوادي من أبرز معالم المدينة الطبيعية، حيث يحتوي على عدد كبير من الأشجار والنباتات المحيطة به، بالإضافة إلى ينابيع الماء المتدفقة، وليس فقط ذلك، بل إن هذا المكان مليء بأنواع مختلفة من الفراشات ذات الألوان المتعددة، ولذلك سمي بهذا الاسم.

رابعًا: جزيرة كريت:

تعتبر جزيرة كريت واحدة من أجمل الجزر في اليونان، وما يميزها أنها تقع في البحر الأبيض المتوسط، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة، ومن أهمها:

مدينة ريثمنون القديمة:

تلك المدينة هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في كريت، وما يميزها هي الأبنية المصممة بشكل رائع ومميز، بالإضافة إلى وجود العديد من الآثار القديمة بما في ذلك القلعة المميزة والعديد من المطاعم المميزة.

شواطئ نيكولاوس:

تحتوي أيضا جزيرة كريت على عدد من الشواطئ المميزة، والتي تتميز بالمياه الزرقاء والرمال الذهبية المفضلة، ومن أشهر تلك الشواطئ هو شاطئ بالوس لاجون، وبالإضافة إلى الشاطئ ألفونسي.

أكواريوم كريت:

يعتبر هذا المكان واحدا من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في جزيرة كريت، إذ إنه يتألف من حوض كبير يضم العديد من الأسماك النادرة وبعض المخلوقات البحرية المفترسة. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر في المكان مطعم مميز.

كنوسوس:

يعتبر ذلك المكان من أهم المعالم الأثرية القديمة، والموجودة في جزيرة كريت، ويحتوي على مجموعة من الأدوات والآثار التي تعود إلى العصر الحجري الحديث، وما تبقى منها حتى يومنا هذا، بالإضافة إلى بعض الآثار التابعة للعصر البرونزي القديم.

مدينة أغيوس نيكولاوس:

تعد هذه المدينة واحدة من أهم المواقع السياحية في جزيرة كريت، حيث تقع على خليج ميرابلو. وتتميز بجمالها الخلاب ووجود بحيرة كبيرة تسمى فوليسميني. كما تضم المدينة العديد من المطاعم المميزة والمقاهي التي تقدم أشهى المشروبات وتطل على منظر خلاب للبحيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى