التجميل و اللياقةمنتجات التجميل

الليفة المغربية الاصلية وفوائدها

انتشر مؤخرا الحمام المغربي، الذي يعود أصله إلى بلدان المغرب العربي، وانتشر في عدة بلدان عربية، خاصة في مصر والسودان، وأصبح مناسبة أساسية لكل عروس قبل حفل الزفاف للحصول على بشرة مشرقة ونقية وللتخلص من الجلد الميت، حيث يعتمد الحمام المغربي على استخدام الصابون المغربي والليفة المغربية لإزالة الجلد الميت، بالإضافة إلى بعض قناعات تقشير الجسم وزيوت وماء ساخن.

الليفة المغربية الاصلية وفوائدها :

هذا القفاز المتين يتم صنعه من قماش مخصص ومصنوع خصيصا من ألياف النباتات، ويستخدم للحصول على بشرة نظيفة وناعمة للجسم وللتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز الدورة الدموية في الجسم.

مميزات إستخدام الليفة المغربية :

  • تستخدم الليفة المغربية لتقشير البشرة وتنعيم الجسم.
  • يساهم في تحقيق نعومة الجسم وتفتيح لون البشرة، وكذلك يستخدم لتنشيط الدورة الدموية.
  • تستخدم لإزالة الخلايا الميتة الموجودة على الجلد والتخلص من الزوائد الجلدية والتخلص من الخلايا الجافة في البشرة.
  • تعمل على تفتيح مسام الجسم.
  • تساعد الليفة المغربية في التخلص من الشعر الدقيق الصغير الذي يصعب إزالته بسهولة أثناء عملية إزالة الشعر.

أنواعها :

  • هناك الليفة المغربية الأصلية بحجم متوسط.
  • الليفة المغربية الجوانتي الجامبو.
  • وكذلك الليفة الأصلية الجامبو.

كيفية إستخدامها :

أثناء الاستحمام يجب استخدام الصابون المغربي على الجسم أولا، ثم يجب شطف الصابون بالماء الدافئ، وبعد ذلك يجب فرك الجسم بالليفة المغربية بشكل كامل مع التركيز على المناطق الخشنة الموجودة في الجسم مثل الركبتين والكوعين، وبعد ذلك يجب شطف الجسم بالماء.

ملحوظة: يجب تبليل الليفة قبل أو استخدامها في ماء دافئ أو بارد لمدة نصف ساعة على الأقل.

لمعرفة جودة ألياف القنب المغربية، يمكن تجربة القماش الخشن على جانب اليد، وإذا ظهرت آثار جلد ميت فهذا يعني أنها ألياف ذات جودة جيدة.

طريقة تنظيف الليفة المغربية :

  • نظرا لأن ليفة الاستحمام توفر بيئة مناسبة لنمو الفطريات والبكتيريا، يجب الاعتناء المستمر بتنظيفها لحماية صحة الشخص، ويمكن تنظيف الليفة المغربية بأحد الطرق التالية:
  • الغلي، إذ درجة الحرارة هي وسيلة تعقيم فعالة، فيمكن غلي الليفة في الماء المضاف إليه بيكربونات الصوديوم لمدة دقيقتين، أو غليها مع الماء المحتوي على الصابون والملح.
  • تنظيفها في الميكروويف، حيث يتم ترطيب الليفة فقط ووضعها في جهاز الميكروويف وتركها لمدة دقيقتين، حيث يساعد الحرارة العالية على التخلص من البكتيريا وقتلها.
  • تنظيفها في الغسالة، حيث يمكن غسلها مع الفوطة وإضافة كمية قليلة من المبيض لتعقيم النسيج وتجنب وضعها في النشافة لكي لا تذوب.
  • يمكن تنظيفها في غسالة الأطباق بوضع الليفة في كيس الغسيل وغسلها في الدرج العلوي للغسالة.

طريقة سهلة لتبييض الجسم بسرعة بواسطة إستخدام الليفة المغربية :

أولا، يجب غمر الجسم بالكامل في حوض الاستحمام الممتلئ بالماء الساخن، ثم الجلوس في حمام البخار لمدة عشرة دقائق، ثم استخدام الليفة المغربية بعد إضافة كمية من مبشور الصابون الطبيعي، ثم ينبغي فرك الجسم بالكامل مع التركيز على المناطق الداكنة والمتصبغة، وبعد ذلك يمكن وضع نقطتين من زيت اللوز الحلو ويمكن استبداله بزيت الزيتون الأصلي، ويفضل مزج النوعين معا، حيث يتم مزج كميات متساوية وتطبيقها على المناطق الداكنة، وتدليك هذه المناطق بالليفة حتى يتم امتصاص مزيج الزيت بشكل كامل، ويمكن تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع وفقا لفترات مناسبة للحصول على بشرة نقية خالية من التصبغات.

ملحوظة: عندما تفرك الجسم بالليفة المغربية، يجب أن تأخذ في الاعتبار اللطف وتجنب القوة أو السرعة.

هل يمكن إستخدام الليفة المغربية على الوجه ؟

الليفة النغربية تتميز بأنها خشنة نوعا ما، لذا ينصح بتجنب استخدامها تماما على الوجه، خاصة لأولئك الذين لديهم بشرة حساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى