التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

طريقة ماسك العسل والحليب للوجه

إليك أهم خصائص العسل مع الحليب التي يمكنك تطبيقها على بشرتك للحصول على بشرة نضرة خالية من أي تعب أو إرهاق وفق ما ترغبين .

فوائد ماسك العسل والحليب للوجه :

  • يحتوي هذا القناع على عدة مواد مضادة للأكسدة
  • يساعد في حل مشكلة جفاف البشرة ويمنحها الرطوبة اللازمة
  • يعتبر فعالا للتخلص من حب الشباب والتخلص من الندوب.
  • يساعد قناع العسل مع الحليب على منع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة.
  • يستخدم هذا الماسك في معالجة شقوق الشفاه.

وصفة العسل مع الحليب لتسمين الخدود :

ستحتاجين في هذه الوصفة إلى نصف ملعقة عسل ونصف ملعقة نشا ونصف ملعقة خميرة فورية ونصف ملعقة باكينج باودر وكمية مناسبة من الحليب. قم بمزج جميع هذه المكونات معا جيدا حتى تحصلي على القوام المناسب الذي يمكن تطبيقه على وجهك بسهولة. ثم اتركي هذه القناع على وجهك لمدة ساعة إذا أمكن ، ثم اغسلي وجهك بالماء. بالاستمرار في استخدام هذه الوصفة ، ستحصلين على وجه أبيض ونقي وخدود منتفخة.

ماسك العسل مع الحليب لتقليل التجاعيد :

هذا القناع مفيد لتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة على الوجه، وسوف تحتاجون إلى كميات متساوية من الحليب والعسل، واخلطوهما جيدا حتى تحصلوا على عجينة، ثم ضعوها على الوجه واتركوها لفترة، ثم اغسلوا الوجه جيدا بالماء الدافئ.

ماسك اللبن مع العسل :

تحتاجين إلى ملعقة عسل كبيرة وملعقة حليب غير محلى، وقومي بمزجهما جيدا لمدة دقيقتين، ثم ضعيهما على وجهك واتركيهما لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

العسل مع الحليب لتنظيف الوجه :

ستحتاجين إلى نصف كوب من العسل ونصف كوب من الحليب، ثم قمي بمزجهما معا جيدا، ثم ضعيهما على بشرتك لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر.

ماسك الحليب مع العسل لبشرة أفتح :

من خصائص اللبن والليمون أن كلاهما يساهم في تفتيح وتبييض البشرة، لذا يمكنك مزج مقدار ملعقة صغيرة من اللبن البودرة مع ملعقة صغيرة من العسل المضاف إليه عصير ليمونة، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. بعد ذلك، قم بمزج جميع هذه المكونات بشكل جيد ثم قم بتدليك وجهك بها، واترك الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة.

مقشر للوجه بالحليب والعسل :

يمكن تحضير هذا القناع بسهولة، ويمكن تطبيقه مرتين في الأسبوع، كل ما تحتاجين إليه هو ملعقتان من مسحوق الحليب وملعقتان من العسل، امزجيهما معا، ثم ضعي القناع على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، ثم امرري قطعة ثلج على كل جزء من وجهك.

وصفة أخرى لتقشير البشرة بالحليب والعسل :

سوف تحتاجين إلى ستة ملاعق من الحليب البودرة وأربع ملاعق من العسل النقي، وكمية من بودرة الأطفال أو طحين الذرة، ثم امزجي جميع هذه المكونات معا حتى تحصلي على عجينة سهلة يمكن فردها على الرقبة والوجه، واتركي العجينة على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم قومي بفركها بالأصابع بشكل جيد، وبعد ذلك اشطفي البشرة بالماء البارد وامسحي الوجه بماء الورد، يمكن تطبيق هذا التقشير بعد غروب الشمس.

اللبن مع العسل والليمون لتنعيم البشرة ولجعلها أكثر إشراقة :

ستحتاجين لملعقة صغيرة من حليب البودرة وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل النحل النقي، وقم بوضع كل هذه المكونات وخلطها مع بعضها في وعاء زجاجي، وبعد أن يمتزج الخليط تماما، ضعه على كل جزء من وجهك واتركه لمدة ثلث ساعة، ثم اغسل وجهك للاستمتاع ببشرة أكثر نعومة ولمعان وإشراقا.

ماسك الحليب مع العسل والكركم لترطيب البشرة الجافة :

هذا القناع يساعد في ترطيب البشرة وتفتيحها بكفاءة، كما يساعد أيضا في تجديد الخلايا التالفة بالبشرة وإصلاحها، لذا ينصح بتكرار تطبيق الماسك ثلاث مرات في الأسبوع، أما بالنسبة لمكونات الماسك فسوف تحتاجين فقط إلى ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب وملعقة صغيرة أخرى من العسل وربع ملعقة من مسحوق الكركم، ثم امزجي هذه المكونات جميعها مع بعضها البعض جيدا، وطبقي الوصفة على وجهك واتركيها لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بماء فاتر ثم ماء بارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى