صحةصحة الرجل

العلاج السحري للبروستاتا

هناك العديد من الأعشاب الطبية المستخدمة لعلاج مشاكل البروستاتا التي يعاني منها الكثيرون، مثل تضخم البروستاتا والتهابها. فيما يلي بعض هذه الأعشاب التي تستخدم لعلاج مشاكل غدة البروستاتا.

العلاج السحري للبروستاتا :

تعد مشكلة تضخم غدة البروستات واحدة من أمراض البروستاتا التي يعاني منها الرجال في مراحل مختلفة من أعمارهم، ومن بين هذه الأعشاب السحرية التي تساعد في علاج مشكلة تضخم البروستاتا

  • عشبة بلميط المنشاري:

تعتبر عشبة بلميط المنشارى من الأعشاب التي تزيد من إفراز البول وتعتبر أيضا فعالة جدا في علاج تضخم البروستاتا والتخلص من السوائل الزائدة في الجسم، وللحصول على أفضل النتائج، يجب تناول مغليها يوميا.

  • مشروب العرق سوس :

يعتبر العرق سوس واحدا من عصائر الأعشاب الطبيعية التي تساهم في الوقاية والعلاج من مشكلة تضخم البروستاتا، وذلك عن طريق منع تحول الهرمونات الذكورية، ويمكن استخدام العرق سوس عن طريق تناوله كشاي مغلي أو شرب عصير العرق سوس البارد يوميا للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • نبتة القرع :

تعمل القرع على تسريع عملية إفراغ البول من الجسم، وعند تناول كمية من القرع يوميا، يقلل بشكل فعال من تضخم البروستاتا ويعالج مشاكلها بسرعة.

  • بعض الأعشاب التي تحتوى على الزنك :

عند استهلاك هذه الأعشاب الغنية بالزنك، فإنها تقلل من حجم البروستاتا عن طريق منع تحويل هرمون التستوستيرون، وهو هرمون الذكورة لدى الرجال. ولتحقيق أفضل النتائج، يفضل استهلاك هذه الأعشاب يوميا.

  • نبتة أزهار الصبار :

يعمل الصبار على تطهير المجاري البولية من الحصى ويمنع تكون حصى الكلى أيضا، حيث تنشأ هذه الأعراض جميعها بسبب تضخم البروستاتا، ويمكن تحقيق أفضل النتائج عن طريق تناول عصير الصبار يوميا للحصول على النتائج الأسرع.

  • عنصر الليكوبين :

وهو عنصر من العناصر العديدة التي توجد في الطماطم، حيث يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في الوقاية من مرض سرطان البروستاتا، كما يعمل أيضا كعلاج لمشكلة تضخم البروستاتا ويساعد في تقليص حجمها، ويمنع أيضا أكسدة الكوليسترول الموجود في الدم والذي يترسب في البروستاتا ويسبب تضخمها.

  • نبات البطباط :

يساهم هذا النبات في الوقاية من مشكلة التهابات المسالك البولية ومجرى البول، كما يعمل كعلاج مضاد للالتهابات ويساعد في تنظيف مسار البول، ويقلل أيضا من خطر الإصابة بسرطان غدة البروستاتا.

الأعشاب المستخدمة في علاج إلتهابات غدة البروستاتا :

يعد التهاب البروستاتا من المشاكل التي تصيب غدة البروستاتا لدى الرجال، ويفترض أن علاج التهابات البروستاتا يكون نتيجة لتكون البكتيريا أو لأسباب أخرى، وفيما يلي بعض الأعشاب التي تعالج هذه التهابات أو تخفف من أعراضها:

  • بذور الكتان :

بذور الكتان تحتوي على مركبات تسمى بالليجنانات، حيث تساعد هذه المركبات على التحكم في إلتهابات البروستاتا وتخفيفها وعلاجها.

  • جذور القراص الشائك :

تستخدم جذور القراص الشائك للحد من التبول الزائد الناتج عن إصابة البروستاتا بالتهابات، كما تساعد تلك الجذور في تخفيف تقطع البول واستعادته بشكل طبيعي.

  • تناول الأغذية التي تحتوى على فيتامينات أ و ج :

إن هذه الأطعمة ذات فائدة كبيرة حيث تساهم في مقاومة التهابات البروستاتا، وتحتوي هذه الفيتامينات على البرتقال والليمون وبعض الخضروات مثل الخس والجرجير وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى