إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

ما طريقة استخدام زيت الشمر للتخسيس ؟

العديد من الأشخاص يعانون من مشكلة السمنة وزيادة الوزن الزائد، ولذلك يلجأون إلى استخدام العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في حل مشكلة الوزن الزائد التي يواجهونها، ومن بين هذه الوصفات الطبيعية زيت الشمر، فهو من الزيوت الطبيعية الفعالة في حل مشكلة الوزن الزائد والسمنة، كما يساعد على شد الجسم بطريقة طبيعية وسريعة، وسنقدم لكم اليوم العديد من الوصفات التي يستخدم فيها زيت الشمر للتخلص من الوزن الزائد في الجسم.

طريقة استخدام زيت الشمر للتخسيس :

زيت الشمر يستخدم في العديد من الوصفات التي تعزز عملية فقدان الوزن بسهولة، فهو منخفض في السعرات الحرارية، كما يحتوي على الكثير من الألياف التي تشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي، يساعد على تناول كميات أقل من الطعام عند استخدامه لفترات طويلة، كما يساهم في تنظيم الشهية، ويساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى تنظيم هرمون النمو الصحي الذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد في الجسم. يمكن استخدام زيت الشمر بسهولة لأغراض التخسيس عن طريق:

  • الوصفة الأولى :

يتم سكب حفنة من بذور الشمر في الماء المغلي، مع إضافة القليل من زيت الشمر، ثم يترك الخليط جانبا ليبرد قليلا، وبعدها يتم إضافة القليل من السكر حسب الرغبة لتحلية الخليط، وبعدها يكون الخليط جاهزا للاستخدام اليومي للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • الوصفة الثانية :

زيت الشمر يساعد في فقدان الوزن وشد الجسم، ويمكن استخدامه عن طريق غلي ملعقتين من الشمر المجفف مع كوب من الماء المغلي وملعقة صغيرة من القرفة. ثم يتم نقع جميع المكونات معا وتركها لمدة خمس دقائق. بعدها يتم تناول الخليط ثلاث مرات في اليوم، بعد كل وجبة، للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • الطريقة الثالثة :

يقوم بعض النساء بتحضير زيت الشمر في المنزل عن طريق إضافة بذور الشمر مع كميات متساوية من الماء وزيت الزيتون، ثم يتم وضع الخليط على نار هادئة حتى يتبخر الماء تماما، ثم يتم تصفية الخليط، وبعدها يترك ليغلي تماما، ثم يتم وضع الزيت على المنطقة المراد تشديدها في الجسم، ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم يتم غسل الجسم جيدا بالماء والصابون، للتخلص من بقايا الزيت على الجسم.

يمكن بسهولة إضافة زيت الشمر إلى العديد من الأطعمة والوصفات المختلفة التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد في الجسم، مع اتباع نظام غذائي مناسب ومنخفض السعرات الحرارية للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى